قراقع يطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قراقع يطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع يطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى

وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع
غزة –حنان شبات

أكد وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الجمعة، ضرورة إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء الوضع المأساوي والكارثي الذي يعيشه أكثر من 6000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح قراقع خلال زيارته التفقدية إلى عدد من عائلات الأسرى في بلدة أبو ديس لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي، برفقة وفد من الهيئة ومسؤولي حركة "فتح" في البلدة، ونوه قراقع إلى مواصلة الانتهاكات الخطيرة في حق الأسرى بما يخالف قرارات المجتمع الدولي ومؤسساته.

وأضاف أنّ هذا يتطلب وجود تدخل فوري وجاد ومسؤول، وعلى المجتمع الدولي أن ينفذ مسؤولياته الإنسانية والقانونية والأخلاقية؛ لوضع حد لهذا الحقد الصهيوني الأعمى، وتابع أنّ المتغيرات في الحالة العامة للأسرى تجعلنا نعيش في قلق دائم، حيث أن عدد الأسرى المرضى ارتفع إلى 1700 يتعرضون إلى سياسة إهمال طبي متصاعدة وتنتشر في أجسادهم أمراض خطيرة ويواجهون عقوبات وإجراءات لم يسبق لها مثيل.

وأردف أنّ الاحتلال لا يزال يعتقل أكثر من 200 طفل قاصر و24 أسيرة و500 معتقلًا إداريًا ومثلهم محكومين بالمؤبد كما يحرم المئات من زيارات عائلاتهم، ويزج بالعشرات منهم في زنازين العزل، وتعتدي على الأسرى من خلال قوات قمع خصوصية بصحبتهم كلاب بوليسية مفترسة.

وأبرز أنّه "في ظل هذا الوضع غير المسبوق وما آلت إليه أوضاع الأسرى، يتوجب علينا أن نطرح قضيتهم على محكمة الجنايات والأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي باعتبارهم أولوية وطنية، كي يتحمل الجميع مسؤولياته، ألا يبقى الاحتلال ينفرد بهم.

وزار قراقع والوفد المرافق خلال هذه الجولة عائلة الأسير إبراهيم عريقات (24 عامًا)، والمحكوم أربعة أعوام وموجود حاليًا في سجن النقب الصحراوي، وحيد أهله الذي توفي والده قبل أشهر عدة، وعائلة الأسير المريض خليل قريع (18 عامًا) ويعاني من السكري، أسير محرر واعتقل المرة الأولى وعمره 12 عامًا.

كما زار قراقع والوفد المرافق عائلات الأسرى الإداريين نادر جفال (43 عامًا)، أسير محرر سابقًا أمضى ما مجموعه 11 عامًا، وحسن شحادة (37 عامًا)، جدد له الاداري للمرة الرابعة على التوالي، وأمضى سابقًا ثمانية أعوام في سجون الاحتلال، كما التقوا عائلة الأسير محمود داوود (38 عامًا) والمحكوم 17 عامًا، وأيضًا عائلة الأسير سفيان ربيع (25 عامًا)، ومحكوم عليه بستة أعوام، أسير محرر أمضى سابقًا ثلاثة أعوام.

وقدم قراقع خلال جولته التفقدية دروع تقديرية لعائلات الأسرى، لصمودهم وتضحيات أبنائهم من أجل حرية الوطن، متمنيًا الافراج العاجل لكل الأسرى

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع يطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى قراقع يطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday