أسود الشرقية يطردون داعش من القلمون وأبناء الضمير يتطوعون للدفاع عن مدينتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فصائل المعارضة تتقدم في ريف حلب وتُكبد القوات الحكومية خسائر كبيرة

"أسود الشرقية" يطردون "داعش" من القلمون و"أبناء الضمير" يتطوعون للدفاع عن مدينتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسود الشرقية" يطردون "داعش" من القلمون و"أبناء الضمير" يتطوعون للدفاع عن مدينتهم

كتائب الجيش الحر
دمشق – خليل حسين

استعاد مقاتلو "أسود الشرقية" عددًا من المواقع في منطقة القلمون، في ريف دمشق، كانت تخضع لسيطرة "داعش"، وذلك عقب اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، فضلًا عن تدمير أسلحتهم.

وكشفت مصادر خاصة في "أسود الشرقية" إلى "فلسطين اليوم"، أن المقاتلين، هم من كتائب الجيش الحر في دير الزور وبدعم من فصائل عسكرية أخرى، شنوا هجومًا عنيفًا على مواقع كانت تحت سيطرة "داعش" قبل أيام في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، وتمكنت من استعادة السيطرة على المعمل الصيني، إضافة إلى إسمنت البادية، بعد معارك مع التنظيم تمكنت خلالها الفصائل المعارضة من تدمير دبابة، وسيارتين محملتين برشاشات عيار 14.5، وقتل وجرح العديد من أفراد "داعش"، الذي انسحب على خلفية الاشتباكات إلى المناطق الشرقية، لتتمكن بعدها فصائل المعارضة من السيطرة الكاملة على المعملين.

ووسع "أسود الشرقية" هجموهم على مقاتلي "داعش" في المنطقة، واستعادوا السيطرة على محطة صفا بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين انتهت بانسحاب التنظيم من المحطة. وشهدت منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق معارك عنيفة منذ عدة أيام بين ثلاث قوى، متمثلة في تنظيم "داعش"، وفصائل المعارضة، والقوات الحكومية.

وشنت فصائل المعارضة المسلحة، السبت، أعنف هجوم لها على تجمعات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في عدة جبهات من ريف حلب الجنوبي، تمكنوا من خلالها السيطرة على عدة مواقع استراتيجية، وقتل عدد كبير من القوات الحكومية ترافق الهجوم مع قصف جوي غير مسبوق على مواقع المعارضة المسلحة بهدف وقف تقدمها. وأوضحت مصادر إعلامية معارضة أن مقاتلي "جبهة النُصرة"، و"جند الأقصى" و"أحرار الشام"، وبقية الفصائل المقاتلة شنّوا هجومًا عنيفًا على تجمعات القوات الحكومية والمليشيات العراقية والإيرانية في ريف حلب الجنوبي، وتمكنوا من السيطرة على بلدتي برنة والخالدية، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن تدمير سيارة بيك باب ممتلئة بالجنود، بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع. وردت القوات الحكومية بقصف جوي وصاروخي طال بلدات العيس ومحيط خان طومان ومنطقة الأحراش، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف الفصائل المقاتلة. وكانت فصائل المعارضة تمكنت من السيطرة على بلدة العيس بعد إعلانها معركة استعادة السيطرة على الريف الجنوبي، وطرد القوات الحكومية منه بشكل كامل.

وتصاعدت وتيرة الاشتباكات في أغلب قطاعات المدينة والطيران المروحي التابع للنظام يكثف من استهداف الأحياء بشكل عشوائي بالبراميل المتفجرة. وفي مدينة الضمير في ريف دمشق الشمالي الشرقي يسود هدوء حذر، السبت، على المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق الشمالي، وذلك بعد خمسة أيام من القصف الجوي والمدفعي العنيف وغير المسبوق على المدينة من القوات الحكومية وكذلك لواء الصديق المبايع لتنظيم "داعش". وكشف السكان المحليون من المدينة في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن عشرات الشباب من مدينة الضمير تطوعوا، إلى قتال التنظيم والكتائب المرتبطة به، بعد رفضها الخروج من المدينة، وإطلاقها الرصاص على المشاركين في التظاهرات السلمية التي خرجت في المدينة خلال الأيام الماضية.

وأعلن لواء رجال الله، انضمامه الكامل لحركة تحرير حمص في الريف الشمالي لمدينة حمص وسط سورية، في بيان مصور ألقاه قائد اللواء. وأشار إلى أن التوحيد جاء لتنفيذ الهدف الرئيسي للواء، وهو توحيد الجهود وتنظيمها وتوجيهها من أجل إسقاط النظام في سورية، والعمل على إعادة سيطرة فصائل المعارضة على مدينة حمص وطرد عناصر النظام منها. وأكد أن عدد الفصائل المنضوية تحت راية الحركة 24 فصيلًا عسكريًا، من قرى ومدن ريف حمص الشمالي، إضافة إلى بعض الفصائل العسكرية العاملة في ريف حماة الجنوبي. وتعد حركة "تحرير حمص" من أكبر الفصائل العسكرية العاملة في مدينة حمص وريفها تأسست في 26آب/ أغسطس 2014، وضم آنذاك عدة فصائل عسكرية من مدن وبلدات ريف حمص الشمالي تلبيسة الرستن التي تتخذها الحركة مقرًا لها، إضافة إلى فصائل عسكرية عاملة في مدينة الحولة مع عدة فصائل عسكرية عاملة في ريف حماة الجنوبي.

وشُيّع أهالي المدينة الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية في ريف حلب الشمالي الغربي، 11 عنصرًا من القوات قتلوا جراء الاشتباكات مع فصائل المعارضة في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب خلال اليومين الماضيين. وأوضحت مصادر إعلامية معارضة أن  القتلى من أبناء المدينة ومن القرى المحيطة بها، نقلوا من حي الشيخ مقصود إليها عبر طرق خاضعة لسيطرة القوات الحكومية وبالتنسيق معها، وسط إطلاق رصاص كثيف وتجمع كبير لعناصر القوات في المدينة. وكانت المعارضة تحاصر حي الشيخ مقصود منذ سبعة أشهر من ثلاث جهات، في حين يحاذي من جهته الجنوبية مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسود الشرقية يطردون داعش من القلمون وأبناء الضمير يتطوعون للدفاع عن مدينتهم أسود الشرقية يطردون داعش من القلمون وأبناء الضمير يتطوعون للدفاع عن مدينتهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday