أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتوثيق الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسات

أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى

تركيب 55 كاميرا بساحات المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

باشرت وزارة الأوقاف الاردنية العمل بإعداد وتجهيز 55 قاعدة فنية ووصلات كهربائية مخصصة لتركيب 55 كاميرا بساحات المسجد الأقصى المبارك، وقال الوزير هايل داود إن الوزارة بدأت قبل ايام بإعداد القواعد الفنية الخاصة بمشروع تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الاقصى- الحرم القدسي الشريف ، بعد استكمالها جميع الاجراءات الفنية في هذا الاطار وتجهيز البنية التحتية له من تمديدات، مشيرا الى ان الكاميرات ستغطي الأسوار والساحات المحيطة بالمسجد لتكشف للعالم عن حقيقة الجهة المعتدية وتجاوزها التشريعات الدولية.

وقال داود إن الكاميرات تم شراؤها ومعاينتها من قبل مختصين ومهندسين، حيث سيتم متابعة عملية تركيبها من خلال تقارير ميدانية يقدمها موظفو دائرة أوقاف القدس بشكل مستمر.

واضف إن الوزارة هي صاحبة الولاية في السيطرة والمراقبة (الكونترول) على هذه الكاميرات وأرشفة سجلاتها، موضحاً ان مشروع تركيب الكاميرات هو مشروع اردني يتم تنفيذه من خلال الوزارة وبالتعاون مع الاشقاء في فلسطين على الارض، وبما يغطي كامل مساحة المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف.

وأضاف أن الكاميرات ستراقب على مدار الساعة جميع ساحات المسجد الأقصى على كامل مساحة الحرم القدسي الشريف وقوامها 144 دونما و"تخضع جميعها لدائرة أوقاف القدس" التي تتمتع بالوصاية الهاشمية.

وأكد أن الهدف من تركيب الكاميرات في الحرم القدسي الشريف توثيق الانتهاكات والاقتحامات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية في القدس الشريف، اضافة لعرض ما يجري من أحداث أمام انظار العالم على مدار الساعة.

وبين أنه سيكون هناك غرفة تحكم رئيسية للكاميرات في ساحات المسجد الاقصى وبإشراف مديرية أوقاف القدس التي تتبع للوزارة، على مدار الساعة، وتبث عبر شبكة الإنترنت لتوثيق جميع الاعتداءات الاسرائيلية وتثبيت حقوق المقدسيين والمقدسات الإسلامية أمام القضاء الدولي، مؤكدا انه لن يتم تركيب الكاميرات داخل صحن المساجد لأن الهدف منها توثيق الانتهاكات الإسرائيلية.

وأكد أن تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا إذا لزم الأمر للجوء الى القانون الدولي عند وقوع انتهاكات إسرائيلية على الحرم القدسي الشريف، لافتا الى ان هذه الكاميرات تعتبر توثيقا ماديا مهما في ظل الادعاءات الإسرائيلية المتواصلة بعدم مسؤوليتها عن الاقتحامات التي حصلت في أوقات سابقة.

وعبر عن قناعة الأردن أن القانون والمجتمع الدوليين يقفان إلى جانبه لمنع إسرائيل من المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف انطلاقا من الوصاية الهاشمية على تلك المقدسات، ورفض قيام اسرائيل بصفتها دولة احتلال إحداث اي تغيير على واقع تلك المقدسات او المساس بها من قريب او بعيد.

في سياق متصل قررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية تعيين ثلاثة وخمسين موظفا في دائرة اوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، وبحسب مصادر صحافية أردنية فإن الموظفين سيباشرون عملهم اعتبارا من اليوم الاحد بوظائف مختلفة اشتملت على إمام وإداري ثالث ومترجم وحارس ومحاسب واطفائي ومؤذن وخادم ومواسرجي ومنظف وسادن وكهربائي.

ويأتي القرار استنادا الى احكام المواد (42/أ،47،48،49،50،52،55) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لعام 2013 وتعديلاته من جدول تشكيلات لعام 2015 الخاضعة للضمان الاجتماعي ضمن برنامج القدس، وتأتي تلك التعيينات ضمن برنامج القدس الذي يعتبر جزءا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف حيث تتولى الوزارة رعايتها وتعيين الموظفين والائمة فيها وتتابع اوضاعها بشكل يومي تنفيذا للوصاية الهاشمية الشريفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday