إنقاذ 188 مهاجرًا أفريقيًا من ضحايا المهربين قبالة ساحل غرناطة جنوب شرق إسبانيـا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوارب مطاطية ممتلئة بالمهاجرين أكملت طريقها إلى ليسبوس اليونانية

إنقاذ 188 مهاجرًا أفريقيًا من ضحايا المهربين قبالة ساحل غرناطة جنوب شرق إسبانيـا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنقاذ 188 مهاجرًا أفريقيًا من ضحايا المهربين قبالة ساحل غرناطة جنوب شرق إسبانيـا

قوارب مطاطية ممتلئة بالمهاجرين
مدريد – لينا العاصى

قبالة ساحل غرناطة الواقع جنوب شرق إسبانيـا، تم إنقاذ ما لا يقل عن 188 مهاجرًا إفريقيًا وقعوا ضحايا للمهربين عبر القوارب من بينهم طفل واثنين من النساء اللواتي ينتظرن مولودًا، حيث تمكنت أحد قوارب الإنقاذ الإسبانية من الوصول إلى 103 مهاجرين من المغرب، و84 من منطقة جنوب الصحراء الكبرى قبل تعرضهم للغرق في بحر ألبوران.

وبعد انتشال المهاجرين من البحر تم اصطحابهم إلى ميناء ألميريـا، وهناك تلقوا الرعاية وتم منحهم بطاطين من قبل العاملين في الصليب الأحمر، في حين انتقلت قوارب مطاطية أخرى مكتظة بالمهاجرين من بينهم امرأة مسنة تجلس على كرسي متحرك إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

يذكر أن عدد المهاجرين هذا العام الذين عبروا البحر الأبيض المتوسط متجهين إلى أوروبا تضاعف مقارنة بعام 2014 بحيث تجاوز 500.000 مهاجر، فيما وصل إلي اليونان خلال شهر آب/أغسطس فقط نحو 100,000 مهاجر، أما وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فقد زعمت بأن ما يقرب من 1,500 شخص قد وصلوا إلى البلاد في يوم الخميس وهو العدد الذي شهد تراجعًا من 5000 مهاجر يوميًا خلال الأسابيع الأخيرة.

ويعود التراجع في أعداد المهاجرين إلى اليونان عبر البحر إلى الظروف المناخية السيئة وخشية هؤلاء المهاجرين من الهلاك، بحيث أن تحسن الأحوال الجوية سيصاحبه زيادة كبيرة أخرى في أعداد الوافدين إلى اليونان، ويقضي أغلب المهاجرين الذين يخوضون هذه الرحلة أوقاتًا في مخيمات المهاجرين في دول الشرق الأوسط هربًا من جحيم الحرب والاضطهاد في كل من سورية والعراق وليبيـا، فضلاً عن الدول الإفريقية مثل الصومال وإريتريا والسودان.

ويزعم المهاجرون بأنهم لا يستطيعون البدء في حياة جديدة عبر هذه المستوطنات التي لا تسمح لهم بالعمل، فضلاً عن الانخفاض في الإمداد للطعام من قبل برنامج الأغذية العالمي إلى الأردن ولبنان وتركيـا ومصـر.

وذكر بالوش وهو لاجئ سوري أن الأمل بات منعدما ولا يوجد خيار سولا الرحيل والانتقال إلى أوروبا، بينما قال لاجئ آخر يدعى ظافر ويبلغ من العمر 43 عامًا بأنه لا يرى مستقبله في هذه المخيمات، فالأمر في غاية الصعوبة خصوصًا مع نفاذ الأموال التي بحوزته وخوفه على مستقبل أطفاله في التعليم.

وكان ظافر قد هرب من سورية إلى تركيـا منذ ثلاثة أعوام ويخطط في الوقت الحالي إلى الاتجاه نحو أوروبا بعدما شجعه أحد أصدقاؤه الذين عبروا إلى اليونان بطريقة غير شرعية ويتواجد حاليـًا في ألمانيـا.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر" الأحد بأن الإتحاد الأوروبي وتركيـا وافقا على خطة للمساعدة في تخفيف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، وبموجب هذه الخطة فإن تركيا توافق على مضاعفة الجهود لتأمين حدودها مع الاتحاد الأوروبي عن طريق مساعدة خفر السواحل اليونانية في بحر إيجة الشرقي.

وبذلك فإن أي مهاجر يتم انتشاله من البحر سوف يعود إلى تركيـا ليقيم في أحد المخيمات الست الجديدة التي من المقرر بأن يتم بناؤها لتستوعب ما يزيد عن مليوني شخص، بينما سوف توافق دول الإتحاد الأوروبي على استقبال ما يقرب من 500.000 شخص لضمان مرورهم الآمن عبر البحر من دون اشتراك المهربين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنقاذ 188 مهاجرًا أفريقيًا من ضحايا المهربين قبالة ساحل غرناطة جنوب شرق إسبانيـا إنقاذ 188 مهاجرًا أفريقيًا من ضحايا المهربين قبالة ساحل غرناطة جنوب شرق إسبانيـا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday