الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة عن عملية دهس التلة الفرنسية في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ادعى بأن المواطن قطينة سعى للاصطدام باليهود عمدًا وعائلته تنفي

الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة عن عملية دهس التلة الفرنسية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة عن عملية دهس التلة الفرنسية في القدس

محكمة الاحتلال
القدس– محمد حبيب

سمحت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة بنشر تفاصيل من اعترافات منفذ عملية الدهس في التلة الفرنسية في القدس الأسبوع الماضي، الذي لقي على إثره مستوطن حتفه، وأصيبت فتاة إسرائيلية أخرى بجروح بالغة.

ووفقا لمزاعم المحكمة فقد اعترف خالد زهير قطينة (37 عامًا) بأنه شعر بأن الحافلة التي كانت من خلفه ستصطدم بسيارته، لذلك اضطر للانحراف عن مسار السيارات، ولكن بعد ذلك اعترف بأنه قد كذب على محققيه وأنه نفذ عملية الدهس لدهس يهود عمدا" وفق مزاعم الاحتلال.

وأكد قطينة، وفقا لرواية الاحتلال، بأنه قبل أن ينفذ العملية تجول بسيارته عدة مرات بحثا عن يهود يريد دهسهم، وأقرّ بأنه يريد دهس يهود بسبب حياته التعيسة.

وبيّنت شقيقة المواطن الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ العملية، إكرام قطينة، أن عائلتها تنفي كافة المزاعم والاتهامات التي تطلقها وسائل الإعلام العبرية، وبيانات شرطة الاحتلال حول احتمالية أن تكون خلفية هذا الحادث قومية، مؤكدة أن التحقيقات ما زالت جارية.

وبينت أن شقيقها متزوج فقط منذ ستة أشهر، وينتظر نجله الأول ولا يقدم على تنفيذ عملية قومية في مثل هذه الظروف، مؤكدة أن ما جرى هو "حادث سير طبيعي ناتج عن هطول الأمطار الغزيرة في ساعات الليل وإرهاق شديد ناتج عن يوم عمل طويل أدى إلى انحراف مركبته"، مشيرة إلى أن شقيقها يعمل سائق نقل طلبة.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عناتا شمال القدس المحتلة لتفتيش منزل شقيقها حيث ألقت قنابل الغاز قبل أن تصادر جهاز حاسوبه الشخصي، منوهة إلى استدعاء والدها ووالدتها للتحقيق.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلت، عن الشرطة الإسرائيلية أن حادث الدهس الذي لقي على إثره مستوطن حتفه، وأصيبت فتاة أخرى بجروح بالغة، يحمل خلفية جنائية، تؤكد تعمد سائق الحافلة الفلسطيني إصابتهما.

وأعلنت مستشفى "هداسا" أن حالة الفتاة المصابة في الحادث ذاته "خطيرة للغاية"، بينما تواصل الشرطة الإسرائيلية التحقيقات في القضية مع سائق السيارة، وهو فلسطيني من شرق القدس، للوقوف على خلفية الحادث وتحديد إذا كان السبب جنائيا أو أنه حادث سير.

يذكر أن الأراضي الفلسطينية شهدت خلال الأشهر الماضية عدة عمليات دهس في الضفة الغربية والقدس، على خلفية اقتحامات المستوطنين المتكررة المسجد الأقصى.

وفي حين لم تعلن أي من التنظيمات الفلسطينية المسؤولية عن حوادث الدهس، ذكرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أخيرًا أن "80% من عمليات الدهس التي جرت في الفترة الأخيرة نفذها نشطاء مقربون من حركة "حماس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة عن عملية دهس التلة الفرنسية في القدس الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة عن عملية دهس التلة الفرنسية في القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday