الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحجة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على سيارات المستوطنين

الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب

مدخل بلدة ديرستيا
نابلس - آيات فرحات

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل بلدة ديرستيا للمرة السادسة على التوالي منذ العدوان الأخير على قطاع غزة، بحجة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على سيارات المستوطنين والآليات العسكرية التابعة للجيش.

وصرّح عضو مجلس بلدي ديرستيا، نظمي سلمان، إلى "فلسطين اليوم"، بأنَّ سلطات الاحتلال عادت قبل أسبوع وأغلقت المدخل الرئيسي للبلدة بالسواتر الترابية، ما دفع الأهالي بالخروج أمس الجمعة بعد صلاة الظهر، وفتح جزء من الطريق، ما يسمح لمرور سيارة صغيره فقط، باستخدام المعدات البسيطة.

الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب

وأكد سلمان أنَّ جيش الاحتلال اقتحم البلدة وأطلقت القنابل الصوتية والغازية على المشاركين في فتح الشارع، الذين يقدر عددهم بالـ150 شخصًا.

وأوضح "تفاجأنا أمس الجمعة، بأن جاءت آليات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال وأغلقت الشارع بالسواتر الترابية والأحجار الكبيرة بالكامل، بحيث لا تستطيع آلية صغير فتحه".

وأفاد المواطن إياد منصور إلى "فلسطين اليوم"، بأنَّ أهالي البلدة يسلكون طرقًا التفافية عبر القرى المجاورة للخروج من القرية والوصول على محافظة سلفيت، موضحًا أنَّ المسافة التي يقطعونها تقارب 12 كيلو مترًا، فقط للوصول إلى ذات النقطة على الطرف الآخر.

الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب

وأشار منصور إلى أّنَّه منذ إغلاق الشارع وجنود الاحتلال الإسرائيلي ينصبون الكمائن بين أشجار الزيتون في المنطقة لمنع الأهالي من فتحها، وقد كان هناك محاولتان قبل محاولة أمس، وكلها باءت بالفشل.

وعن هذا الإغلاق تحدث نظمي سلمان، "يأتي هذا الإغلاق في سياسية العقاب الجماعي التي تمارسها السلطات الإسرائيلية، وهذا لم يعد مقبول في القرن الواحد والعشرين، أن يحاصر أكثر من 40 ألف مواطن داخل قريتهم".

ولفت سلمان إلى أنَّ البلدة تعاني أيضًا من مشكلة مياه، فالشركة القطرية الإسرائيلية، تقطع المياه عن بعض قرى محافظة سلفيت بحجة إصلاحات في الشبكة، وذلك منذ 3 أيام تقريبًا، وقد نفذت خزانات المواطنين وخزان البلدة الرئيسي، ما أوجد مشكلة كبيرة لدى السكان.

ووصف إياد منصور الوضع في البلدة بقوله "قد عاد الناس خمسين عامًا إلى الوراء بانقطاع المياه، مستخدمين المياه المعدنية والآبار المنزلية وعيون المياه".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب الاحتلال يغلق مداخل بلدة ديرستا للمرة السادسة ويقطع عنها مياه الشرب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday