الاحتلال ينتقد بشدة إبرام الفاتيكان اتفاقًا للاعتراف بفلسطين وتعتبره مخيبًا للآمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعادت المعاهدة تأكيد مبادئ الحرية الدينية في الأراضي الفلسطينية

الاحتلال ينتقد بشدة إبرام الفاتيكان اتفاقًا للاعتراف بفلسطين وتعتبره مخيبًا للآمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال ينتقد بشدة إبرام الفاتيكان اتفاقًا للاعتراف بفلسطين وتعتبره مخيبًا للآمال

السلطة الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

انتقد الاحتلال، الفاتيكان، الخميس، وأبرزت أنّ قرار الفاتيكان بتوقيع معاهدة مع السلطة الفلسطينية، للاعتراف رسميًا بفلسطين كدولة؛ قرار "مخيب للآمال".

وأوضح المتحدث باسم وزارة "الخارجية الإسرائيلية" ايمانويل نحشون: "نشعر بخيبة أمل لقرار الفاتيكان، ونرى أنّه لن يكون مفيدًا في إعادة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات"، هذا وأعلن الفاتيكان، الأربعاء ،الانتهاء من المفاوضات مع مسؤولين فلسطينيين في شأن اتفاق يتم بمقتضاه الاعتراف بدولة فلسطين من الناحية الفعلية.

وأشار بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلى"دولة فلسطين" عندما زار الأراضي المقدسة العام الماضي؛ إلا أنّ الفاتيكان لا يزال يحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع منظمة التحرير الفلسطينية حتى الآن من الناحية الرسمية.

وبيّن وزير خارجية الفاتيكان المونسنيور أنطوان كاميليري، في مقابلة صحافية، أنّ المعاهدة الجديدة المقرر التوقيع عليها في المستقبل القريب؛ ستضفي الطابع الرسمي على هذا الاعتراف، مضيفًا أنّ الإشارة إلى دولة فلسطين وما ينص عليه في الاتفاق؛ يتماشى مع موقف الكرسي الرسولي في عام 2012، عندما رحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح رفع مستوى تمثيل فلسطين إلى وضع دولة مراقب غير عضو.

ولم يعلن كاميليري، عن مضمون الاتفاق الجديد، ولكنه ذكر أنّ الاتفاق أعاد تأكيد مبادئ الحرية الدينية في الأراضي الفلسطينية وتنظيم الضرائب والممتلكات ونطاق السلطة القضائية المتعلقة بالكنيسة الكاثوليكية المحلية، وتابع أنه اشتمل على الدعوة إلى اتفاق سلام "إسرائيلي" فلسطيني شامل على أساس حل الدولتين، وأعرب عن أمله في أنّ موقف الفاتيكان يمكن أن يساعد في التقدم على هذه الجبهة.

وأفاد المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي، أنّ فرنسيس سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت المقبل، وتوصل الفاتيكان والفلسطينيون إلى اتفاق مبدئي حول وضع الكنيسة الكاثوليكية وأنشطتها في الأراضي، الفلسطينية، كما أعلن بيان للكرسي الرسولي.

ونوّه الفاتيكان في هذا البيان الصحافي الذي نُشر عقب اجتماع عمل للجنة الثنائية للكرسي الرسولي والفلسطينيين، إلى أنّ الاتفاق سيطرح على السلطات المختصة، لدى الجانبين؛ للموافقة عليه قبل تحديد موعد للتوقيع عليه في مستقبل قريب.

وبحسب الوكالة المتخصصة "آي. ميديا"، فان الاتفاق يوقع اعتبارًا من عطلة نهاية هذا الأسبوع أثناء زيارة الرئيس محمود عباس إلى الفاتيكان لمناسبة إعلان قداسة راهبتين ستصبحان أول قديستين فلسطينيتين في التاريخ المعاصر، مشددًا على أنّ المحادثات جرت في مناخ ودي وبناء، مردفًا أنّ الاتفاق يتناول الجوانب الأساسية لحياة الكنيسة ونشاطها في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال ينتقد بشدة إبرام الفاتيكان اتفاقًا للاعتراف بفلسطين وتعتبره مخيبًا للآمال الاحتلال ينتقد بشدة إبرام الفاتيكان اتفاقًا للاعتراف بفلسطين وتعتبره مخيبًا للآمال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday