الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى ويحرمهم من أغطية الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قراقع يحذّر من انفجار الأوضاع في السجون بعد منع الأهالي من الزيارات

الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى ويحرمهم من أغطية الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى ويحرمهم من أغطية الشتاء

تدهور الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين
رام الله ـ وليد أبو سرحان

تدهورت الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بشكل خطير جراء الإهمال الطبي الذي تتبعه مصلحة سجون ومعتقلات الاحتلال حيالهم، لاسيما وأنَّهم يعانون من البرد القارس جرَّاء نقص الأغطية الحاد في فصل الشتاء. وتلجأ سلطات الاحتلال إلى تعذيب الأسرى الفلسطينيين ببرد الشتاء وعدم توفير الأغطية الشتوية لهم في حين تترك أجسادهم عرضة للبرد، الأمر الذي ينعكس بصورة خطيرة على صحة المرضى منهم الذين يتعرضون للإهمال الطبي.

وحذَّر المشاركون في الاعتصام الأسبوعي للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، الثلاثاء، من أنَّ استمرار الإهمال الطبي بحق الأسرى سيؤدي إلى حدوث كارثة حقيقية يدفع ثمنها الأسرى من أجسادهم.

وصرّح رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، خلال الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، بأنَّ الاحتلال يشن حربًا حقيقية ضد الأسرى وعائلاتهم، فقد زاد عدد المحرومين من الزيارة، ويسمح لتنظيم دون آخر بالزيارة، لافتًا إلى أنَّ إدارة السجون تتعمد ممارسة أساليبها القمعية، خصوصًا في فصل الشتاء، حيث منعت إدخال الملابس والأغطية الشتوية، ما فاقم معاناتهم.

وأشار قراقع إلى أنَّ الوضع داخل السجون قابل للانفجار في أي لحظة، مضيفًا أنَّ المطلوب مساندة حقيقة للأسرى ودعمهم في خطواتهم الاحتجاجية، والتي ربما يتبعها إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم.

وحمّل الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المرضى، الذين لا يقدم لهم الاحتلال الإسرائيلي العلاج اللازم، حيث باتوا يعيشون وضعًا صحيًا خطيرًا بسبب الإهمال، وعزل بعض الأسرى في أوضاع صعبة.

وحول الأسرى الإداريين، أوضح قراقع، أنَّ هناك 550 أسيرًا محكومين بالسجن الإداري، وتم تجديد الاعتقال للكثير منهم، بالإضافة إلى إعادة الأحكام لعدد من الأسرى المحررين في صفقة شاليط، مناشدًا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ الأسرى.

من ناحيته، أفاد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، بأنَّ هناك أسرى جددًا ومن ضمنهم سعيد البنا من مدينة طولكرم، والأسير حسين سواعدة من رام الله ضحايا للإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، حيث أجريت لهما عمليات جراحية وأوضاعهما الصحية غاية في الخطورة.

ومن جهتها ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنَّ أسرى سجن "عوفر" يشتكون بشكل متواصل من البرد القارص وقلة في الحرامات والملابس والأغطية الشتوية، لاسيما مع تزايد أعداد المعتقلين الجدد الذين يدخلون السجن بشكل يومي ولا يملكون سوى ملابسهم.

وأوضح بيان الهيئة الصادر عنها الثلاثاء، أنَّ أسرى "عوفر" يشتكون كباقي السجون من منع أهالي الأسرى من إدخال الأغطية والحرامات من خلال الزيارات، وكذلك من إلغاء تردد قناة تلفزيون فلسطين، وحرمان مئات الأسرى من الزيارات.

ولفت البيان إلى أنَّ الأسير أحمد إبراهيم مزاحم، دخل عامه الـ13 في سجون الاحتلال، كما دخل الأسير إبراهيم سمحان من رام الله عامه الـ14 في السجن، وكلاهما يقبعان في عوفر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى ويحرمهم من أغطية الشتاء الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى ويحرمهم من أغطية الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday