الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحكومة الأردنية تبلغ إسرائيل باحتجاجها على ما يحدث

الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى
غزة – محمد حبيب

واصلت الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحامها لباحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء، من جهة باب المغاربة بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ "الإسرائيلي".وأفاد شهود عيان، أن عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى، وقد واجههم المرابطون بالهتافات والتكبير، وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة الاحتلال في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.

في هذا السياق سلمت الحكومة الأردنية، أمس الثلاثاء، إسرائيل مذكرة احتجاج شديدة بشأن الانتهاكات والاقتحامات التي تقوم بها إسرائيل للمسجد الأقصى، وقال وزير الإعلام الأردني محمد الموني في بيان صحفي إن وزارة الخارجية الأردنية سلمت المذكرة للسفارة الإسرائيلية"

وأعربت الحكومة الأردنية في البيان "عن احتجاجها الشديد على تكرار اقتحام المتطرف يهودا جليك، للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف"، وقال المومني "إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال متابعاتها الحثيثة لهذه الانتهاكات التي يعتبرها الأردن خطا احمر، ارسلت مذكرة احتجاج رسمية سلمتها اليوم الى السفارة الإسرائيلية في عمان تحمّل فيها السلطات الإسرائيلية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وتشدد على إيقاف الاقتحامات للأماكن المقدسة".

وأضاف أن المذكرة أكدت على "إدانة ورفض اقتحامات المتطرف جليك، ومحاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والمساس بالوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، وجميع الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأماكن المقدسة"، وطالبت الحكومة الأردنية في المذكرة "بوقف التصرفات الاستفزازية التي تتعارض مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتنتهك حرمة المقدسات الإسلامية".

وأكد المومني أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومن خلال جهودها الدولية والثنائية المختلفة والمكثفة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تتابعان الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وقال "إن الأردن سيواصل كل الجهود الدبلوماسية والقانونية لوقف هذه الانتهاكات وردعها"، داعيا المجتمع الدولي ومنظماته للتصدي لهذه الأعمال الإسرائيلية ووقفها".

ميدانياً اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في الضفة الغربية وداهمت عدة مواقع واعتقلت 12 مواطنا.وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت اربعة طلاب من جامعة النجاح الوطنية بنابلس وهم: الاسير المحرر عبد الرحمن محمد البشتاوي، براء غسان ذوقان، الاسير المحرر حاتم فراس الزاغة، الأسير المحرر عبد الله جهاد بني عودة.كما واعتقلت الشاب عبد الرحمن الوادي من نابلس.
كما واقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية واعتقلت محمد سعيد رضوان، وتامر سعيد رضوان، يوسف صقر سليم، وغالب أحمد سليم، ايهم مروان حواري.

وفي دورا في الخليل اعتقلت الشاب احمد عمايرة.وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال محمود عيسى، وداهمت عدة منازل في قبلان قرب نابلس وفتشتها بشكل دقيق عرف منها منزل عائلة الشهيد زكريا الأقرع.وداهمت قوات الاحتلال مطبعة في منطقة الدوحة في بيت لحم وصادرت أجهزتها.

واقتحمت قوات الاحتلال محافظة سلفيت وسلمت عدة بلاغات بلاغات لمقابلة المخابرات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 5 فتية في بلدة نعلين غربي رام الله، فيما اخلت سبيل احدهم بعد أن احتجزته عدة ساعات، واعتقلت قوات الاحتلال الفتيان الخمسة بينما كانوا في طريقهم إلى المدرسة، واعتدت عليهم بالضرب وكبلتهم، قبل أن تطلق سراح أحدهم.

واقتاد جنود الاحتلال الفتية الأربعة إلى معسكر داخل مستوطنة "حشمونيم" المقامة على أراضي البلدة، كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على كافة المعدات من مطبعة في مدينة الدوحة غرب بيت لحم، للمرة الثانية خلال أسبوع، وقال مالك المطبعة أكرم شعفوط إن قوات الاحتلال ترافقها شاحنة نقل كبيرة ورافعة اقتحمت المطبعة فجرا، بعد تفجير الأبواب، والعبث بالمحتويات.

وأضاف شعفوط "أن تلك القوات استولت على ماكنة الطباعة، وكافة "البوسترات"، والمواد الدعائية، وحاسوبين، ومكابس"، مشيرا إلى أن هذا "العمل الاجرامي يعتبر الثاني في غضون أسبوع تتعرض له المطبعة، لافتا إلى أن قيمة الخسائر بلغت 80 الف شيقل.
من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مخيم الدهيشة جنوبا، حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير بودينغ الشوكولاتة بالنعنع

GMT 02:30 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة نيكول سابا تتضامن مع الكينج لدعم السياحة

GMT 01:03 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

وليد علي يتمسك بمجاله الإعلامي ويرفض العمل في السياسة

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday