الجيش العراقي يكشف أنَّ ساعات على إعلان تحرير هيت ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحرير منطقة الجمعية الأولى بالكامل وإخلاء 24 الفًا و688 عائلة

الجيش العراقي يكشف أنَّ ساعات على إعلان تحرير "هيت" ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش العراقي يكشف أنَّ ساعات على إعلان تحرير "هيت" ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها

عناصر من الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة (الارهاب) اللواء الركن سامي العارضي, أن ساعات تفصل القيادة العراقية على إعلان تحرير قضاء هيت غربي محافظة الأنبار بالكامل, وقال في تصريح صحفي، مساء اليوم، إن سوء الأحوال الجوية أثرت على عمليات الجيش, موضحًا أنه خلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن "هيت" محررة بالكامل, وأضاف، أن "قوات مكافحة الارهاب تسيطر على 90% من هيت مع إنهيار جميع دفاعات داعش ،العمليات مستمرة وهي في نهايتها وتمت السيطرة على كامل المدينة " ، لافتا إلى وقوع عمليات شرسة صباح اليوم , وأن عناصر التنظيم يستميتون في الدفاع عنها نظرًا لأهميتها بالنسبة إلى داعش كونها منطقة تسيطر على طرق الإمداد وعمل العدو تحصينات لكنها لن تثني الجيش لافتًا إلى تحرير المدينة سيكون الضربة القاصمة إلى داعش".

وأشار العارضي إلى أن المعوقات الرئيسة التي تواجه الجيش اضافة الى جغرافية المنطقة هي كثافة السكان في هيت، مضيفًا, "اجلينا ولغاية مساء اليوم 24 الفاً و688 عائلة وهو رقم كبير مما اضطرنا الى مساعدتهم ونقلهم عبر عرباتنا العسكرية الى مخيمات الايواء, وحررت القوات المشتركة العراقية، الاربعاء، منطقة الجمعية الاولى بالكامل من تنظيم "داعش" في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار، بينما تمكنت قيادة فرقة التدخل السريع الأولى من تطويق المحور الجنوبي لقضاء الفلوجة ، وقطع خطوط الإمداد عن عناصر التنظيم المتطرف .

وقال بيان لقيادة العمليات الخاصة لمكافحة (الارهاب) انه  "تم تحرير ‏منطقة  الجمعية الاولى بالكامل وهي تزحف وتتغلغل في أعماق منطقة الجمعية الثانية في قضاء ‏هيت غربي ‫‏الانبار", وأعلنت وزارة الدفاع، تطويق مدينة الفلوجة في محافظة الانبار بالكامل وقطع خطوط الإمداد إلى تنظيم "داعش" المتطرف, وذكر بيان للوزارة ، ان "قيادة فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تطويق المحور الجنوبي لقضاء الفلوجة وقطع خطوط الإمداد عن تنظيم داعش ، وفتح منافذ لخروج العوائل بالتنسيق مع القيادات الأخرى الماسكة من المحور الشمالي والغربي".

وأشار إلى أن قوات القيادة كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات من خلال صد التعرضات الفاشلة التي تحاول من خلالها داعش إرباك القطعات الماسكة، ألا أن اليقظة المستمرة للجيش وعزيمته ومسك الأرض بطريقة محكمة وتحصين المواضع الدفاعية بشكل جيد جعل مهمة العدو مستحيلة لفك الطوق الأمني", ولفت البيان الى ان "الجيش العراقي بانتظار إصدار الأوامر الخاصة بالشروع باقتحام الفلوجة وتحريرها من براثن داعش المتطرف".

 ووجّه طيران التحالف الدولي ضربة جوية ، أسفر عن قتل 29 متطرفًا، وقناص يستهدف القطاعات من فوق أسطح إحدى المباني ، وتدمير 6 اوكار عائدة إلى داعش ، ومنصة إطلاق صواريخ ، وهمر مفخخة ، وأسلحة أخرى في قضاء هيت غرب الانبار ", وتمكنت القوات المشتركة في قيادة عمليات نينوى من إحباط هجومًا انتحاريًا على قاطع مسؤولية اللواء/٧١ فرقة المشاة الخامسة عشرة، وقتلوا سبعة انتحاريين كانوا يرتدون الأحزمة الناسفة. وفقا لبيان للدفاع العراقي, وأضاف أن القوات "دمرت عجلة مفخخة وقتلت من فيها من متطرفي داعش، كانت تحاول التقرب لقطعاتنا العسكرية الماسكة لخط دفاعي ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة /٧١ فرقة المشاة الخامسة عشرة".

وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب تسعة آخرين، مساء الأربعاء، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين في العاصمة العراقية، بالقرب من مطعم شعبي في منطقة "كمب سارة"، وسط بغداد، وآخر بالقرب من محال تجارية في منطقة الدورة، جنوبي بغداد.

وشنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تسع غارات جوية على مواقع ومسلحي تنظيم "داعش" في العراق وسورية, وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الأربعاء ان "سبع ضربات وجهت في العراق بالقرب من مدن الحويجة وهيت والموصل والقيارة وتلعفر استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وتجمعا للمسلحين", وأضاف ان "طائرات التحالف وجهتها غارتين في سورية بالقرب من الهول ومارع ضربتا وحدة تكتيكية وموقعا قتاليا تابعا لداعش".

وعقدت الرئاسات الثلاث ، مساء الاربعاء، اجتماعاً في مقر رئاسة الجمهورية بقصر السلام وسط بغداد، لمناقشة التطورات السياسية وسبل الخروج من الازمة الحالية", وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري توجه، مساء اليوم الاربعاء،، إلى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لمطالبته بحل البرلمان والدعوة لإجراء انتخابات المبكرة للخروج من الازمة الحالية بعد اعتصام العديد من النواب داخل المجلس احتجاجا على القائمة الثانية لمرشحي الكابينة الوزارية والمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث.

ورفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجلسة الطارئة الى يوم غد الخميس، بعد فشلها بحسم الخلافات على الكابينة الوزارية وتلبية مطالب النواب المعتصمين بإقالة الرئاسات الثلاث، قبل رفعها لمدة ساعة واحدة بسبب مشاجرة بين النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ونواب التحالف الكردستاني.

و تظاهر المئات العراقيين، الأربعاء في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بالتغيير الشامل وتأييداً للنواب المعتصمين في قاعة البرلمان, وخرج مئات المتظاهرين من اتباع التيار الصدري، اليوم، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بالتغيير الشامل وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن تأثيرات القوى السياسية, ودعوا خلال تظاهرتهم القوى الإقليمية والدولية إلى عدم التدخل في الشأن العراقي وممارسة الضغوط بغية التأثير على القرار العراقي.

 وأعلن النائب عن تحالف القوى العراقية أحد المشاركين بالاعتصام داخل قاعة البرلمان احمد الجبوري، اليوم الأربعاء، أن عدد النواب الموقعين على طلب اقالة الرئاسات الثلاث وصل الى 164 نائباً، فيما رجح وصول العدد الى 180 توقيعاً.

وأفاد مصدر برلماني مطلع اليوم الأربعاء، بأن فوضى حدثت داخل مجلس النواب، عازيا السبب إلى اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث، فيما أكد أن الرئيس سليم الجبوري طلب من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحضور الى البرلمان, وكشف مقرب من رئيس البرلمان سليم الجبوري، عن الاخير سيدعو رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استخدام صلاحياته بحل مجلس النواب والدعوة لانتخابات مبكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يكشف أنَّ ساعات على إعلان تحرير هيت ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها الجيش العراقي يكشف أنَّ ساعات على إعلان تحرير هيت ويُطوِّق الفلوجة إستعدادًا إلى إقتحامها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday