الجيش الليبي يضرب موقعًا لـداعش في بنغازي وتفكيك عبوة في مدرسة ودفعة جديدة من الضحايا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دول جوار ليبيا تؤكد دعمها لحكومة الوفاق والموفد الأممي يشدد على انتقالها إلى طرابلس خلال أيام

الجيش الليبي يضرب موقعًا لـ"داعش" في بنغازي وتفكيك عبوة في مدرسة ودفعة جديدة من الضحايا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الليبي يضرب موقعًا لـ"داعش" في بنغازي وتفكيك عبوة في مدرسة ودفعة جديدة من الضحايا

عناصر من الجيش الليبي
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن الجيش الليبي أنه استهدف، الأربعاء، موقعًا لتنظيم "داعش" بالمدفعية الثقيلة في “محور الاسمنت” بنغازي وأوقع في صفوفه اصابات مباشرة"، فيما تُوفي المواطن حسن عوض البكوش، وأصيب أربعة من رفاقه بشظايا انفجار لغم أرضي في منطقة سيدي فرج في المدينة. وقال علي البكوش الأربعاء، إن نجله حسن كان في مزرعة صديق له في منطقة سيدي فرج برفقة أصدقائه يقومون بعمال النظافة بعد دحر تنظيم "داعش" وبسط سيطرة الجيش الليبي على المنطقة خلال العمليات العسكرية.

ولفت إلى أن الفقيد جمعت جثة أشلاء، ونقل إلى مركز بنغازي الطبي لإتخاذ الإجراءات اللازمة، ثم دُفن ظهر امس الثلاثاء في مقبرة الكويفية شرق بنغازي.

ونجا أمس من جهة ثانية مدير إدارة الأمن الدبلوماسي فرج السويحلي من محاولة إغتيال فاشلة في منزلة بمنطقة عين زارة في العاصمة طرابلس، كما تعرضت القابلة القانونية أية طارق، لإصابة برصاص عشوائي أثناء تواجدها في قسم النساء فيمركز بنغازي الطبي.

وذكرت الطبيبات في المركز ، أن أية طارق تعرضت للإصابة وهي تقوم بإداء واجبها نحو الأمهات في غرفة الولادة في ساعات الفجر الأولى ليوم الثلاثاء.

وتمَّ أمس ايضاً،  تفكيك قنبلة مزروعة في مدرسة الإخلاص الثانوية للبنات في مدينة القبة. و قال مصدر خاص إن القنبلة وجدت مزروعة فى الساعات الصباح الاولى وانه تم إكتشافها بمحض الصدفة و تم الابلاغ عنها لجهات الإختصاص و تم تفكيكها.

و أكد أن القنبلة كانت مؤقتة على الساعة ” 7:45 ” صباحاً أى موعد تجمع الطلبات بالساحة للطبور الصباحي مما جنب اكتشافها مجزرة أكيدة.

واجتمع آمـــر غرفة العمليات الميدانية صبراتة، العقيد عمر عبد الجليل مع آمـري كتائب وسرايا الثوار بهدف تشكيل قـوة مشتركة من جميع كتائب وسرايا الثوار والجيش تحت قيادة الغرفة.

وأضافت غرفة العمليات في بيان نشرته على موقعها عبر "فيسبوك" الثلاثاء، جميع كتائب وسرايا الثوار قرروا الوقوف مع غرفة العمليات وقيادتها لما تراه لمصلحة صبراتة وللمحافظة على النسيج الاجتماعي داخل المدينة.

واتفق المجتمعون على رفع الغطاء الاجتماعي عن كل المطلوبين، واكدت الغرفة مسؤوليتها عن حماية صبراتة وحدودها الإدارية. وكشفت صحيفة "صنداي تلغراف" أن بريطانيا أرسلت مستشارين عسكريين إلى ليبيا، وذلك لتدريب بعض المقاتلين المحليين على محاربة تنظيم "داعش" ومنعه من التمدد في البلاد.

وبحسب الصحيفة فإن الحكومة البريطانية رفضت التعليق على الخبر، إلا أن مسؤولين غربيين أكدوا وصول عدد صغير من القوات الخاصة البريطانية إلى ليبيا في مهمة محدودة، وذلك بالتنسيق مع قوات أميركية متواجدة في مدينة مصراتة.

وافاد مصدر طبي في مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بمدينة بنغازي الليبية اليوم الثلاثاء, بان 66 عنصرا من الجيش الليبي والوحدات المساندة، قد سقطوا بين قتيل وجريح, خلال اسبوع جراء المعارك الدائرة بالمحور الغربي للمدينة.

وقال المصدر, إن المستشفى تسلم يوم الاثنين الماضي جثمان محمد رمضان الصنقري ,و18 جريحا ، إصاباتهم متوسطة، بينما تسلم يوم الثلاثاء جثماني سامي أكرم عمر الفارسي، وحمد محمد حمد الشيخي  و13 جريح، بينهم جريحان تلقيا إسعافات أولية وغادرا, بحسب بوابة الوسط.

وأوضح المصدر أن المستشفى تسلم فجر الأربعاء جثمان مرعي أحمد محمد العوامي، واستقبل 6 جرحى، فيما تسلم يوم الخميس جثماني خميس محمد عبدالقادر، وحمد عمران بوبكر السعيطي، كما استقبل 3 جرحى.
 
سياسياً ، أكدت دول جوار ليبيا أنها "تساند حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة وحثتها على سرعة الانتقال إلى ليبيا لبدء مهامها ومكافحة تنظيم (داعش) خشية تمدده الى البلدان المجاورة.

واجتمع أمس الثلاثاء  وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر وتشاد والسودان للخروج بموقف موحد إزاء ما يجري في ليبيا خصوصاً خطر تنظيم "داعش" وحكومة الوفاق الوطني.

وفي بيان عقب الاجتماع قال الوزراء إنهم يساندون المجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوفاق ودعوا حكومة فائز السراج للانتقال بسرعة الى ليبيا وبدء مهامها وتحمل مسئولياتها في تأمين الحدود وتوفير مطالب الليبين اليومية.

وأضاف البيان الذي تلاه وزير الخارجية التونسي، خميس الجينهاوي "الإسراع بتسلم الحكومة مقاليد السلطة في طرابلس يمثل رسالة طمأنة للليبيين ولكل دول جوار ليبيا لمحاربة الإرهاب".
وشدد البيان على ضرورة دعم قدرات حكومة الوفاق في مواجهة الإرهاب ورفض أي تدخل عسكري إلا بطلب من حكومة السراج. أما رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، فقد إكتفى في كلمته بشكر دول الجوار على الدعم الذي تقدمه للشعب الليبي، وتعهد بالعمل من اجل مستقبل أفضل للشعب الليبي.
 
من جهة ثانية، أبلغ المبعوث الأممي لليبيا مارتن كوبلر الصحافيين أن "انتقال حكومة الوفاق إلى طرابلس سيكون خلال أيام وليس خلال أسابيع، دون أن يوضح كيف ستتمكن الحكومة فعلياً من الاستقرار بعد أن عبرت حكومة طرابلس الحالية عن رفضها لحكومة الوفاق.

وأضاف أن إطالة أمد الأزمة السياسية في ليبيا سيمكن تنظيم "داعش" من بسط نفوذه على مزيد من المناطق في ليبيا وتهديد استقرار دول المنطقة. وحذر كوبلر من "أن داعش سيكون أقوى... وأكثر فاعلية إذا استمرت الأزمة السياسية". في إشارة إلى أن التنظيم قد يعزز مكاسبه على الأرض. وسط ذلك كشف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري بو سهمين أن المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر سيزور طرابلس اليوم الاربعاء. وأضاف بوسهمين، في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء، أن كوبلر سيلتقي برئيس حكومة طرابلس خليفة الغويل لبحث بعض القضايا المطروحة.
 
وأعلن “بو سهمين”، أن مغادرته طرابلس ليست سوى شائعات تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً أنه يُمارس عمله من داخل مقره بطرابلس. من جهته حثَّ عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني مجلس النواب على إتمام استحقاقاته بما يتعلق بالتعديل الدستوري وتنفيذ كل ما جاء بالاتفاق السياسي، في ما قال "سوف نذهب في القريب العاجل إلى طرابلس بمشيئة الله."

وأضاف الكوني ، "أمامنا تحديات جمة بما يتعلق بتسليح الجيش وتدريبه ولابد أن نخطو أولى خطواتنا المتمثلة بالذهاب إلى طرابلس ومباشرة العمل". وقلل الكوني من بيان رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، الذي انتقد فيه حكومة الوفاق، وقال: "بيان الثني بيان صحفي لا يُعتد به وعلى الثني تسليم كل شيء للحكومة ونعتقد أن الثني من الشخصيات الحكيمة التي تحترم الديمقراطية."
 
وانتهي الكوني بالحديث عن اجتماع دول جوار ليبيا الذي انعقد في تونس الثلاثاء، وقال: حصلنا من اجتماع دول جوار ليبيا على دعم أكثر مما توقعنا بالإضافة لدعم الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يضرب موقعًا لـداعش في بنغازي وتفكيك عبوة في مدرسة ودفعة جديدة من الضحايا الجيش الليبي يضرب موقعًا لـداعش في بنغازي وتفكيك عبوة في مدرسة ودفعة جديدة من الضحايا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday