اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في رام الله والياتها العسكرية تتوغل جنوب غزّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

متطرّفون اسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى واعتقالات واسعة في الضفة

اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في رام الله والياتها العسكرية تتوغل جنوب غزّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في رام الله والياتها العسكرية تتوغل جنوب غزّة

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في رام الله
غزة – محمد حبيب

توغلت  آليات عسكرية اسرائيلية عدة، صباح  الخميس، شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.وأفاد شهود عيان، ان اربع جرافات عسكرية ضخمة، توغلت عشرات الامتار انطلاقا من بوابة المطبق العسكرية، وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بمحاذاة السياج الأمني.

وأكد الشهود تحليق طائرات الاستطلاع في المكان دون تسجيل أية عمليات لاطلاق النار، وتنفذ قوات الاحتلال منذ أكثر من 10 أيام عملية توغل يومية في تلك المنطقة.وفي الضفة الغربية اقتحمت مجموعاتٌ من قطعانِ المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى، بحمايةٍ أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.وأفادت مصادر مقدسية في المدينة، أن عدداً من المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهةِ بابِ المغاربة.

وتمارس قوات الاحتلال الإسرائيلي أبشع الجرائم بحق مدينة القدس المحتلّة وأهلها المقدسيين، في ظل صمت دولي وعربي مطبقين.كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس، عدة مواطنين، بعد اقتحام وتفتيش وتخريب المنازل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات استهدفت كبار السن، والمعتقلون هم: الحاج مثقال القاق (70 عاماً)، وسعيد سمرين (70 عاماً)، ونبيل الشريف (70 عاماً) ، وعمر سمرين (59 عاماً)، وطاهر صلاح عرفة (63 عاماً)، وتوفيق غيث (60 عاماً)، وأبو محمد الجولاني (60 عاماً)، وربحي غوشة (63 عاماً)، وعطية نعيم السيوري (60 عاماً)، وأبو وسام الرجبي (62 عاماً)، وسفيان جادالله (50 عاماً)، ومصطفى محمد السلفيتي (67 عاماً)،  وأكرم الشرفا "45 عاماً" واقتادت مخابرات الاحتلال المعتقلين الى مراكز التحقيق.

ومنذ مطلع الشهر الجاري استهدفت قوات الاحتلال كبار السن من النساء والرجال باقتحام منازلهم وتفتيشها، ومنهم لا يزال قيد الاعتقال والتحقيق، أما من أفرج عنه فكان بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لفترات تتراوح بين 4- 6 أشهر.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال من بلدة دورا، كلا من: مصطفى إسماعيل صافي (36 عاما)، والأسير المحرر جمال حسين العواودة، احمد اسحق محمود ابو هشهش (19 عاما) وشن الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في نابلس، عرف منها: الأسير المحرر انس حمدي، ,الاسير المحرر محمد صالح حمدان، احمد الحاج علي من مخيم العين، واحمد عناب، وكراجة جعاريم،  محمد مرشد الطيراوي من مخيم بلاطة.

وشهدت مدينة رام الله والبيرة اقتحاما ومواجهات، تخللها اقتحام محلات العجولي للصرافة ومصادرة اموال ومحتويات منها، ومن ثم إحراقها واعتقال صاحبها الحاج غازي العجولي.واعتقلت قوات الإحتلال من مدينة طوباس، المواطن أدهم ضراغمة.

 وصادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الخميس، محتويات شركة العجولي للصرافة، واشعلت فيه النيران، وذلك خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمدينة رام الله فجراً.واندلعت مواجهات عنيفة في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال، التي انتشرت في أحياء عديدة من مدينة رام الله والبيرة، لا سيما في منطقة شارع القدس، حيث تقع شركة العجولي للصرافة.وهذه هي المرة الثالثة التي تقتحم فيه قوات الاحتلال شركة العجولي وتقوم بمصادرة محتوياته، وألقوا بداخله قنابل فاشتعلت فيه النيران، قبل أن تنسحب من المكان.

وقامت سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني بإخماد النيران التي أتت على البناية التي تتواجد فيها الشركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في رام الله والياتها العسكرية تتوغل جنوب غزّة اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في رام الله والياتها العسكرية تتوغل جنوب غزّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday