ثماني دقائق تثير تساؤلات غريبة قبل سقوط الطائرة الألمانية على قمم الألب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعهّد الرئيس الفرنسي بأنَّ بلاده ستفتح تحقيقًا كاملًا لمعرفة الأسباب

ثماني دقائق تثير تساؤلات غريبة قبل سقوط الطائرة الألمانية على قمم الألب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثماني دقائق تثير تساؤلات غريبة قبل سقوط الطائرة الألمانية على قمم الألب

قمم الألب
باريس ـ مارينا منصف

تواصل السلطات الفرنسية تحقيقاتها حول الأسباب التي أدت إلى سقوط طائرة "جيرمان وينغز" من نوع "إيرباص 320" وتحطمها على جبال الألب، الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل 150 راكبًا كانوا على متنها، مشيرة إلى  أنَ الطائرة استغرقت في هبوطها 8 دقائق دون إطلاق أي نداء استغاثة.

وأكدت فرنسا، أنَّ هذا الحادث أسفر عن مقتل 150 شخصًا هم جميع ما كان على متن الطائرة، كما تشير التقارير الواردة من موقع الحادث إلى أنَّ الأمر ربما يستغرق أيامًا؛ لاستعادة جثث الضحايا.

وصرَّح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بأنّ بلاده ستفتح تحقيقًا كاملًا لمعرفة سبب هبوط الطائرة في جانب أحد جبال الألب في منطقة نائية على بعد 100 ميل، شمال نيس، واصفًا الحادث بأنّه "مأساة على أرضنا".
وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، أنّ فرق البحث تمكنت من الهبوط قرب الموقع؛ ولكن لم يتم العثور على ناجين، مضيفًا أنّه لا توجد أي مؤشرات توضح سبب تحطم الطائرة.

وبيّن رئيس شركة "جيرمان وينغز" الألمانية للطيران توماس فينكلمان، أنّ الطائرة تحطمت جنوب فرنسا، وهي في طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.
ونوّه فينكلمان إلى أنّ الطائرة أقلعت في الساعة 10:01 صباحًا، ووصلت إلى ارتفاع الجبال في 10:44، ثم بدأت تحدث حركات غير مبررة في 10:45، وأرسلت نداء استغاثة في 10:47، إلا أنَّ الرادار والاتصال اللاسلكي انقطع في 10:5.

وأشار إلى أنّ قائد الطائرة التي سقطت جنوب فرنسا يعمل لدى "جيرمان وينغز" منذ أكثر من عشرة أعوام، موضحًا أن عدد ساعات طيران هذا الطيار على مثل هذا النوع من الطائرات بلغ أكثر من ستة آلاف ساعة، غير أنّه لم يدلِ بتصريح حول الأسباب التي يمكن أن تكون تسببت في سقوط الطائرة.
ولفت إلى أنّ الطائرة بلغ ارتفاعها المعتاد في الساعة الحادية عشرة إلا ربع؛ لكنها انحدرت بشكل حادٍ لمدة ثماني دقائق، وأضاف أنّه "لا يزال هناك بعض الالتباس حول ما إذا كانت إشارة الاستغاثة أرسلت من الطائرة أم لا".

من جهتها أوضحت خبيرة الطيران ماري شيافو، أنَّ الكوارث المفاجئة التي تعطل طاقم الطائرة، مثل إزالة الضغط السريع، واحدة من عدد من التفسيرات الممكنة التي ربما تكون تسببت في هذا الحادث.
وأفادت الإدارة العامة للطيران المدني في فرنسا، بأنّ طائرة شركة "جيرمان وينغز" التي تحطمت في جبال الألب الفرنسية لم تطلق نداء استغاثة أثناء نزولها السريع.

كما أكد المتحدث باسم الإدارة أنّ الطائرة نفسها لم تطلق نداء استغاثة لكن فقدان الاتصال اللاسلكي ونزول الطائرة؛ دفعا برج المراقبة إلى تنفيذ مرحلة الاستغاثة.
وأعلن خبراء الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة أنّهم لا يتوقعون أنّ سوء الأحوال الجوية كان سببًا في تحطم الطائرة، فلم تكن هناك أية عواصف في المنطقة، واستبعدت الولايات المتحدة أن يكون هذا الحادث نتيجة هجوم "متطرف" في فرنسا أو ألمانيا.
من جهتها أضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض للأمن القومي برناديت ميهان "إنّه لا يوجد دليل على وجود صلة بوجود عمل "متطرف" وراء هذا الحادث في هذا الوقت".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثماني دقائق تثير تساؤلات غريبة قبل سقوط الطائرة الألمانية على قمم الألب ثماني دقائق تثير تساؤلات غريبة قبل سقوط الطائرة الألمانية على قمم الألب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday