حكومة الاحتلال تطرح مناقصة لإنشاء حفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط تحذيرات من تعزيز النفوذ والسيطرة الإسرائيلية على القدس وتهويدها

حكومة الاحتلال تطرح مناقصة لإنشاء حفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة الاحتلال تطرح مناقصة لإنشاء حفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

أعلنت مؤسسة "الحفاظ على تراث حائط المبكى" الاستيطانية عن مناقصة من أجل تنفيذ أعمال حفريات في الأنفاق أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، في العشرين من الشهر الجاري.

وصرَّح عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، الأحد، بأنَّ إعلان ما تسمى بـ "مؤسسة الحفاظ على تراث حائط المبكى" عن مناقصة من أجل تنفيذ أعمال حفريات في الأنفاق أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى يشكل خطرًا كبيرًا.

وحذّر قريع من أنَّ مهندسين ومقاولين إسرائيليين ينفذون جولات سرية منذ أيام في الحرم القدسي بهدف التعرف على أهداف هذه الحفريات وطبيعتها والمشاركة في المناقصة المطروحة من قبل ما تسمى بـ"مؤسسة الحفاظ على تراث حائط المبكى".

وأوضح أنَّ طرح هذا العطاء سيتم لتحديد شركة المقاولات الإسرائيلية التي ستبدأ فعليًا بتنفيذ هذه الحفريات المدمرة في العشرين من الشهر الجاري، إذ سيتم إزالة الأتربة في المواقع التي تعرضت لأعمال الحفر في الأنفاق الموجودة أسفل المسجد الأقصى المبارك.

 وأضاف قريع إنَّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي تهدف من وراء هذه الحفريات العدوانية إلى إنشاء مسارات وغرف جديدة أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، للسيطرة على المساحات الجغرافية تحت البلدة القديمة وتعزيز النفوذ والسيطرة الإسرائيلية عليها وتهويدها.

وأشار إلى خطورة الأنفاق الإسرائيلية الموجودة في المدينة المقدسة والمنتشرة بشكل جنوني بهدف تهويد مدينة القدس وبسط السيطرة عليها وتهجير المواطنين المقدسيين واقتلاعهم من أرضهم وإحلال المستوطنين مكانهم.

ولفت قريع إلى انتشار عشرات الأنفاق التي تحيط بالمدينة، منها نفق من عين سلوان باتجاه حائط البراق ونفق آخر من حائط البراق باتجاه المدرسة العمرية في الحي الإسلامي، ونفق من داخل الحي الإسلامي باتجاه الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى أعمال الحفريات الإسرائيلية التهويدية المستمرة بهدف ربط البؤر الاستيطانية الموجودة في مدينة القدس.

هذا جدّدت جماعات المستوطنين، الأحد، اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى المبارك بحراسات معززة من عناصر شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر محلية بأنَّ الاقتحامات تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة، وتُنفذ جولات استفزازية في المسجد المبارك، مشيرة إلى أنَّ شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية 'الخارجية' للمسجد تواصل احتجاز بطاقات المُصلين من فئتي الشبان والنساء من كل الأعمار خلال دخولهم إلى المسجد إلى حين خروج أصحابها منه.

وأبرزت المصادر أنَّ حراس وسدنة المسجد الأقصى ينتشرون في أرجاء المسجد المختلفة، إلى جانب انتشار المصلين وطلبة مجالس العلم لإحباط أي محاولة من المستوطنين لإقامة طقوس تلمودية فيه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الاحتلال تطرح مناقصة لإنشاء حفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى حكومة الاحتلال تطرح مناقصة لإنشاء حفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday