صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبهم بعدم الإساءة بجثامين الشهداء أثناء فترة الاحتجاز

صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل

د. صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله- ناصر الأسعد

بعث د. صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، و منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، دعاهم فيها إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل للافراج الفوري عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال مصرحًا : "بالنيابة عن رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية، أدعوكم الى التحرك العاجل وممارسة الضغوط الدبلوماسية والسياسية على إسرائيل للإفراج الفوري عن جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين" .

وأكد د. عريقات أن احتجاز جثامين الشهداء يشكل ضربًا من العقوبات الجماعية التي تمارسها اسرائيل ضد أبناء شعبنا ، والتي تحظرها جميع القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، وأن اسرائيل تهدف بهذه الممارسة غير القانونية إلى التنكيل بأهالي الشهداء و الحاق أكبر قدر من الأذى والظلم بهم.

ونوه عريقات في رسالته إلى مصادقة الكنيست الإسرائيلي في تشرين أول \ أكتوبر الماضي من عام 2015 على اقتراح عدم اعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين ، ومنع أسرهم من دفن فلذات أكبادهم ، اضافة إلى منع اجراء أي تحقيق مستقل في الظروف التي أدت إلى إستشهادهم والتي تشكل بمجملها انتهاكًا صارخًا لمبادئ حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

وأكد عريقات في رسالته أنه ومنذ ذلك التاريخ ، تقوم إسرائيل وبصورة غير شرعية باحتجاز عشرة جثامين لشهداء فلسطينيين على الأقل هم: ثائر أبو غزالة منذ "104 يومًا"، حسن مناصرة " 101 يومًا"، بهاء عليان " 100 يوم"، علاء أبو جمل " 100 يوم"، أحمد أبو شعبان " 99 يومًا"، معتز عويسات "96يومًا"، محمد نمر " 70 يومًا"، عمر سكافي " 45 يومًا"، عبد المحسن حسونة " 37 يومًا" و مصعب غزالي " 25 يومًا".

واختتم د. عريقات رسالته  " نطالبكم باتخاذ خطوات مسؤولة وعاجلة للضغط على حكومة إسرائيل للافراج عن كافة جثامين الشهداء الفلسطينيين على الفور دون فرض أي شروط مسبقة على أسرهم. كما ندعوكم بضرورة تذكير الحكومة الإسرائيلية بوجوب احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي والانساني باحترام حرمة الموتى و عدم الإساءة لجثامينهم خلال فترة الاحتجاز" .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday