عريقات يؤكد أن إسرائيل تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن وجود مصر في مجلس الأمن يدعم القضية الوطنية

عريقات يؤكد أن "إسرائيل" تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد أن "إسرائيل" تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا

الحكومة الإسرائيلية
رام الله – ناصر الأسعد

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن الحكومة الإسرائيلية تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا لمئة عام قادمة.

جاءت تصريحاته هذه خلال مؤتمر صحافي عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي أمس الثلاثاء.

وطالب عريقات بمشروع عربي يضمن أن تكون فلسطين ضمن خارطة التشكيل الجديد، لأن الأمر في غاية الخطورة.

وأضاف عريقات أن وجود مصر في مجلس الأمن هو بمثابة العمود الفقري للقضية الفلسطينية، وأن مصر تبذل كل الجهد لضمان أن تكون فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على الخارطة.

وأشار عريقات إلى أن وجوده في مصر هي جاء بدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، للتنسيق والمشاورات، حيث إن الرئيس محمود عباس يعتبر القاهرة نقطة ارتكاز لكافة مشاوراته وتحركاته.

وتابع عريقات أن الأمين العام سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأميركية وهو يحمل رسالة فلسطين، موضحًا أن الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإعادة فلسطين إلى الخارطة، وهذه الرسالة سينقلها الأمين العام للجامعة إلى الإدارة الأميركية والأمم المتحدة، بلسان كل العرب.

وأكد عريقات أن الشعب الفلسطيني أكثر من اكتوى من التطرف الإسرائيلي المنظم، قائلًا "ونحن نحارب الاٍرهاب وضد الاٍرهاب، ولكن الأفكار الشريرة لا تقتل بالرصاص ولا بالطائرات".

وشدد عريقات بالقول أن المطلوب هو تجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين، وهذا هو الأساس لهزيمة التطرف.

وأردف عريقات "نحن نعيش في منطقة الشرق الأوسط وهي في طور تشكيل جديد لحدودها، وهدف الحكومة الإسرائيلية هو إبقاء فلسطين خارج إطار خارطة الجغرافيا لمئة عام قادمة، وهدفنا كعرب وكفلسطينيين أن تكون فلسطين بعاصمتها الشرقية على خارطة المنطقة الجديدة".

واستطرد "على ضوء ذلك هناك لجنة عربية مشكلة برئاسة مصر وعضوية الأردن، والمغرب، وفلسطين، بالإضافة الى الأمين العام، وهدفها التنسيق والمشاورات والذهاب إلى مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، ونأمل من هذه اللجنة أن تحقق الأهداف الخاصة بإعادة فلسطين إلى خارطة الجغرافيا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد أن إسرائيل تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا عريقات يؤكد أن إسرائيل تسعى لإبقاء دولة فلسطين خارج الجغرافيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday