عصابات المستوطنين يجددون اقتحامهم للأقصى تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوات الاحتلال تهدم مبنى تجاري من ثلاثة طوابق شمال القدس المحتلة

عصابات المستوطنين يجددون اقتحامهم للأقصى تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عصابات المستوطنين يجددون اقتحامهم للأقصى تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية

عصابات المستوطنين يجددون اقتحامهم للأقصى
غزة – محمد حبيب

جدّدت عصابات المستوطنين الإسرائيليين الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، بمجموعات صغيرة ومتتالية، من باب المغاربة، ترافقها وتحرسها قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتصدى المصلون والمرابطات لجولات المستوطنين المشبوهة والاستفزازية في الأقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية، وقد اعتدت شرطة الاحتلال على الأطفال والنساء والمسنين الذين حاولوا التصدي لهؤلاء المستوطنين، وأقدمت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح الثلاثاء، على هدم مبنى تجاري يعود لعائلة أبو دياب في منطقة "عطاروت الصناعية" شمال القدس المحتلة.

وأفاد مالك المنزل مازن أبو دياب، إن جرافات الاحتلال داهمت المبنى عند الساعة الخامسة صباحًا وما زالت مستمرة منذ ست ساعات بهدم المبنى المكون من ثلاثة طوابق، مساحة كل طابق منها ١٠٠ متر مربع ويستخدم كمكاتب تجارية.

ولفت أبو دياب إلى أن الاحتلال ادعى أن سبب الهدم هو عدم وجود رخصة في الطابق الثالث؛ مع العلم إن العائلة تنتظر الإجراءات لترخيصه، ورغم ذلك هدم الاحتلال المنزل بالكامل.

وأغلقت مركبات شرطة الاحتلال المداخل والشوارع المفضية لموقع الهدم، ومنعت الطواقم الصحفية من الوصول لتغطية أحداث الهدم، فيما تصدى أهالي قرية قريوت، جنوب نابلس، في ساعة متأخرة من الليلة، لهجوم مستوطنين حاولوا إحراق منتزه بالقرية، والاعتداء على منازل المواطنين.

وبيّن مسؤول لجنة مقاومة الاستيطان بالقرية بشار صادق أن "يقظة الأهالي ولجان الحراسة أحبطت محاولة مجموعة من المستوطنين قدمت من مستوطنة 'عيليه' المقامة على أراضي القرية والقرى المجاورة، إحراق منتزه القرية، وكذلك الاعتداء على بعض المنازل.

وأشاد بتكاتف أهالي القرية في مواجهة المستوطنين، والذي لبوا النداءات عبر مكبرات الصوت لصد هجوم المستوطنين، كما داهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح الثلاثاء، البلدة القديمة وسط مدينة الخليل في الضفة المحتلة، واعتدت بالضرب على طفل وشاب.

وذكرت  مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على الطفل علاء شبانة التميمي (15 عاما) في تل الرميدة، والشاب مأمون حسين النتشة (21 عاما) في شارع الشلالة، وتعرض كلاً من الشاب والطفل نتيجة لاعتداء جنود الاحتلال عليهما، للإصابة بجروح ورضوض نقل كلاهما على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى الخليل الحكومي.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة السموع وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها سليمان محمد عيسى المحاريق، كما اقتحمت بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل وفتشت منزل المواطن راسم حسين فلاح الحروب، أيضًا داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات سعير وحلحول شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصابات المستوطنين يجددون اقتحامهم للأقصى تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية عصابات المستوطنين يجددون اقتحامهم للأقصى تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday