ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدّ تلقيه اقتراحًا بالانضمام إلى الحكومة الجديدة مقابل حقيبة "الأمن"

ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع

رئيس حزب يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان
القدس – محمد حبيب

أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، اليوم الأثنين، أنه تلقى اقتراحًا بالانضمام إلى الحكومة الجديدة مقابل حقيبة وزارة الأمن.

وكشف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، عن نيته توسيع الحكومة، في حين أكد رئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ مرة أخرى أنه لا ينوي الانضمام إلى حكومة نتنياهو.
وقال رئيس الحكومة نتنياهو في الجلسة الأولى، لكتلة "الليكود، اليوم الأثنين، أنه سيبذل جهده كي يوسع الحكومة.

وتوجه نتنياهو إلى أعضاء كتلته، بشأن توزيع الحقائب الوزارية، بالقول إنه سيجتمع مع كل واحد منهم، وأن ذلك سيستغرق وقتًا أكثر مما استغرقته الحكومة السابقة، باعتبار أن "المهمة ليست بسيطة".

وأضاف أنه في الحكومة المقبلة سيكون لليكود وظائف مركزية في مجالات الأمن والخارجية والاقتصاد والمجتمع، وأنه سيكون هناك حقائب وزارية لليكود أكثر من الحكومة السابقة.

وقال أيضًا أن الحكومة "ستواصل الحفاظ على الأمن، والدفع باتجاه عملية سياسية بشكل مسؤول، وضمان الانتعاش الاقتصادي، وخفض أسعار السكن وغلاء المعيشة"، وأضاف أن ذلك "يتطلب توسيع الحكومة وإجماعًا وطنيًا واسعًا".

وتطرق رئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ، إلى إمكانية الانضمام مستقبلًا إلى الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو، وقال إنه يفحص إمكانية تشكيل حكومة بديلة، وأنه يتحدث عن حكومة برئاسته.

وقال هرتسوغ، في جلسة كتلة "المعسكر الصهيوني" إن نتنياهو يحاول تشكيل حكومة تستند إلى 61 عضو كنيست، وأنه لا ينوي تقديم المساعدة له، وإنما استبداله، وإذا لم يحصل ذلك في الكنيست الحالي فسيحصل في الانتخابات المعادة.

وأضاف رئيس "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، بعد أن أعلن الأسبوع الماضي رفضه الدخول في الائتلاف، أنه تلقى اقتراحًا بالانضمام إلى حكومة نتنياهو مقابل الحصول على حقيبة وزارة الأمن.

ونقل عنه قوله "كانت هناك توجهات من جانب مقربين جدًا، شملت حقيبة وزارة الأمن"، مضيفًا أنه لا ينكر ما نشر عن الاقتراحات التي تلقاها.

وفي جلسة كتلة "يسرائيل بيتينو"، تطرق ليبرمان إلى الاتفاقات الائتلافية، وقال إن نتنياهو خدع وكذب على جمهور الناخبين. وبحسبه فإن "هجرة اليهود إلى إسرائيل واستيعابهم غير قائم في الاتفاقات الائتلافية".

وادّعى أن لديه أصدقاء في وسط وزراء وأعضاء وناشطي الليكود أكثر مما هو لدى نتنياهو، وأن بعضهم تحدث معه في الأيام الأخيرة وتضامن معه.

وشن "أفيغدور ليبرمان" هجومًا مباشرًا وغير مسبوق على رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو متهمًا إياه بالكذب والنفاق والخداع.

وأردف ليبرمان "لا يوجد شك بأن نتنياهو خدع وكذب أولًا وقبل كل شيء على جمهور اليهود القادمين من دول الاتحاد السوفيتي السابق وأنا اسمع تصريحاته عبر وسائل الإعلام الناطقة بالروسية ولا أجد شيئًا لم يتعهد نتنياهو به ويعد الجمهور بتنفيذه.. الجبال والتلال والاتفاقات الخاصة بموضوع الهجرة وتحدث عن التقاعد وأجرة الشقق السكنية ومساعدة المهاجرين لكنه لم ينفذ شيئًا "مما قاله".

وتابع :"أريد أن أقول لكم شيئًا يؤشر بشكل واضح جدًا على ما يجري الآن داخل الليكود وأقول بكل مسؤولية بأنني احتفظ بأصدقاء في صفوف نشطاء الليكود أكثر مما لدى نتنياهو وقد تحدث بعضهم معي خلال الأيام الأخيرة ولم أرى أو أسمع في حياتي السياسية غضبًا داخل الليكود على زعيم الحزب كما هو قائم حاليًا ".

ورد "ليبرمان" على الانتقادات التي وجهت له بعد اتخاذه قرارًا بعدم المشاركة في الائتلاف الحكومي قائلًا " اتخذ القرار النهائي بعد أن عرفنا ماذا وقع مع حزب "يهدوت هتوراة " وماذا ينوي أن يوقع مع حركة "شاس" حينها رأينا بأننا نسير على الطريق الصحيح وأرسلنا قبل أسبوع كتابًا بخطوطنا الأساسية بعد أن أطلعنا كتابيًا أيضًا على الاتفاق مع "يهدوت هتوراة" والاتفاق الأخذ بالتبلور مع "شاس" حينها اتخذنا قرارنا بعدم المشاركة ومن يعتقد بأن الأمر كان خطة مسبقة وكمينًا محكمًا فهو مسؤول عن أقواله هذه وليس غيره".

وذكر "هناك من يتهمني ويقول قاد ليبرمان جمهور ناخبيه وخدعهم فإننا في واقع الحال رفضت طيلة الحملة الانتخابية لم أتعهد بدعم وتأييد نتنياهو لكن الأخير هو من تحدث عن ذلك بنفسه ونحن مواقفنا لم تكن يومًا على أساس شخصي بل وفقا للخطوط الأساسية".

وفي جلسة كتلة "يش عتيد" قال يائير لبيد، رئيس الكتلة، إنه يقر بحقيقة أن الجمهور منح الثقة لنتنياهو وفاز في الانتخابات، ولكنه "لم ينتخب لرئاسة حكومة مقربين أو قطاعات، ولا رئيس حكومة تحتقر الكنيست والقانون والعملية الديمقراطية"، على حد تعبيره.

وأضاف أن قرار نتنياهو الأول هو "خيانة ثقة الجمهور"، مشيرًا إلى أنه أيد قبل سنة تقليص عدد الوزراء، ثم تراجع عن موقفه، وقرر إعادة ما يسمى "وزراء بدون وزارة" لراحته السياسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday