مؤيدو فيروز يطالبون صبرا بالاعتذار وسحب الشراع من الاسواق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناشر لبناني يتهم سفيرة لبنان الى النجوم بعشق الويسكي والتآمر مع الاسد

مؤيدو فيروز يطالبون صبرا بالاعتذار وسحب الشراع من الاسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤيدو فيروز يطالبون صبرا بالاعتذار وسحب الشراع من الاسواق

الفنانة الكبيرة فيروز
بيروت ـ غنوة دريان

فجرت مجلة لبنانية "قنبلة صوتية" في بيروت عندما ابرزت على صدر صفحتها الاولى مزاعم طالت سفيرة لبنان الى النجوم، ومطربة الارض كما يحلو للعالم وصف الفنانة الكبيرة فيروز بها.

وطالب اعلاميون الجهات المعنية بالاعلام في لبنان بمحاسبة الصحافة الصفراء.
ودعا الاعلامي بسام البراك وزيرَ الإعلام رمزي جريج، ونقيب الصّحافة عوني الكعكي، ونقيب المحرّرين الياس عون، ورئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ، ورئيس المركز الكاثوليكيّ للإعلام الأب عبده بو كسم، ونادي الصّحافة، ونقابة المرئيّ والمسموع، بمحاسبة الصحافة الصفراء، التي تسىء للكبار من وزن الفنانة الكبيرة فيروز.

واثار نشر معلومات اتهمت المطربة اللبنانية البارزة فيروز  الذي ابرزته مجلة "الشراع" اللبنانية  على صدر صفحاتها الاولى والذي يتعلق بالوجه الاخر للفنانة اللبنانية  الكبيرة فيروز جدلا واسعا في الاوساط الثقافية والفنية حيث سلط المقال الضوء على فيروز الذي لا يعرفها سوى القليلون، الامر الذي دفع معجبيها الى الطلب بضرورة سحب العدد من الاسواق، ولكن سبق السيف العزل  حيث كان العدد قد نفذ من الاسواق اللبنانية، اما مواقع التواصل الاجتماعي فقد ضجت بالمقال مهاجمة إياه  واتهامه بالتهجم على ايقونة من ايقونات الفن اللبناني. وطالبته بالاعتذار  الفوري لفيروز ولكن ناشرالمطبوعة رفض الاعتذار وقال بانه مقتنع بكل شيء كتبه. 

شرَح حسن صبرا ناشر الصحيفة  فيروز تشريحاً نفسياً كاملاً حيث يشعر القارىء انه امام فيروز جديدة  لم يعرفها من قبل يتحدث في بداية المقال عن درجة العزلة التي تعيشها فيروز ويقول انه ليس لفيروز طيلة 60 عاما منذ دخولها مضمار الفن اصدقاء وانها انسانة جافة لم تصادق احداً الا فيما ندر .

ويضيف بان فيروز انسانة بخيلة جدا لم تقدم يوما على فعل الخير او الغناء في مناسبة خيرية وتشترط ان تقبض سلفا في اية مناسبة يعود ريعها لأي مؤسسة خيرية فكانت تتمنع عن  المشاركة في الحفلات الخيرية فيرسل عاصي ومنصور الفرقة كلها الى الحفلة ويستعيضان عن فيروز بالمغنية جورجيت صايغ لانها لن تقبض اجرها المرتفع . ويستطرد  صبرا ان الفنان فيلمون وهبي الذي كان ركنا من اركان مسرح الرحابنة ولطالما قدم لها الحاناً حققت نجاحاً مدوياً طلب منها عدة مرات ان تغني مع فرقتها في بلدته كفرشيما ولكنها كانت ترفض رفضاً باتاً لان الحفلات مجانية .

حتى عندما كان الرئيس فؤاد شهاب رئيساً للجمهورية وكان يطلب من الأخوين رحباني تقديم مسرحية للجيش اللبناني  كانت تشترط فيروز الحصول على المال قبل احياء الحفل . 

وعن علاقتها بالاعلام يقول حسن صبرا ان فيروز لم تحب الصحافة ولا الصحفيين على الاطلاق  وتخلو جميع  وسائل الاعلام سواء الفنية او السياسية او محطة مرئية أرضية أو فضائية حواراً أو مقابلة مع فيروز  . هي تلتزم بيتها باستمرار ورفيقها الدائم كأس الويسكي من نوع "تشيفيزريغا" الذي ادمنته بعد ان تذوقته لأول مرة في امريكا وهذا الادمان يعود الي رغبة فيروز بالهروب من مشاكلها  مع  زوجها عاصي الرحباني واولادها  . 

المزاجية والعصبية هما الصفتان المشتركتان بينها وبين زوجها عاصي الرحباني فعندما يغضب عاصي كان يبهدل فيروز ويضربها ويشتمها ولم يكن يعطيها المال الذي تجنيه لكي تشتري ما تريده  كان يطلب من المحيطين بها ان يبتعدوا عنها  عندما تغضب  بدورها  فيروز كانت تخاف من عاصي حينما يغضب لانه كان لا يتوانى عن ضربها،  خانها واغرم بالكثير من فتيات الفرقة لكنها لم تجرؤ على مواجهته ويقول الكاتب انها ردت عليه بطريقتها الخاصة كأي سيدة مجروحة . 

لها طريقة خاصة في التواصل مع الناس فمزاجها مزعج اذا اتصل بها احدهم هاتفياً ترفع السماعة وتنتظر سماع صوت من يطلبها فاذا لم يكن لديها رغبة بالرد عليه تقفل سماعة الهاتف وبالرغم من كل ذلك كانت دمعتها سخية فعندما تنهي اي حفلة من حفلتها تدخل الى غرفتها وتبدأ بالبكاء  ولا يجرؤ احد على قرع بابها حتى عاصي نفسه . 

يتحدث حسن صبرا عن مقابلته الاولى لفيروزعام 1992 في منزلها في الرابية بصحبة صديق له وهو حسين يتيم المستشار السابق للرئيس نبيه بري واعربت عن رغبتها بالغناء امام الالاف فتعهد لها يتيم بان يقدم لها الملعب التاريخي في مدينة صور للغناء فيه وهو يتسع لأكثر من 30 ألف وانشغل يتيم بترتيب الحفل الا ان فيروز لم تعد ترد على اتصالاته ثم سالها صبرا عن الحان رياض السنباطي التي اعدها لها ولم تسجلها فتجاهلت الامر وكان حسن صبرا صلة الوصل بينها وبين محمد الموجي الذي رحبت بالغناء من الحانه  وعندما قام صبرا بالاتصال بالموجي الذي كان مرحبا اشد ترحيب بالفكرة عاد صبرا ليتصل بفيروز ويخبرها عن استعداد الموجي للتلحين لها ولكنه فوجئ بريما تجيبه عبر الهاتف بجفاء شديد وكانه يشحذ منها .

اما في السياسة فهنا تكمن الاسرار الحقيقية فعام 1993 كان الرئيس رفيق الحريري يريد النهوض بوسط بيروت بعد ان دمرته الحرب الاهلية  فعمد الي بناء جامع في ضفته الغربية  وكنيسة في ضفتها الشرقية ووجد ان الفن أفضل طريق لتوحيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤيدو فيروز يطالبون صبرا بالاعتذار وسحب الشراع من الاسواق مؤيدو فيروز يطالبون صبرا بالاعتذار وسحب الشراع من الاسواق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday