محافظ القدس يطالب الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى الجمعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد دعوات المستوطنين إلى إقامة صلوات عيد الفصح في باحاته

محافظ القدس يطالب الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظ القدس يطالب الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى الجمعة

المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

دعا محافظ مدينة القدس المحتلة عدنان الحسيني، الفلسطينيين داخل وخارج مدينة القدس للتواجد اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى وباحات المسجد الأقصى وشوارع البلدة القديمة، لأداء صلاة الجمعة للتصدي لدعوات المنظمات اليهودية، التي تدعو لإقامة صلوات "عيد الفصح العبري" في باحات الأقصى.

وقال الحسيني في تصريح صحافي: "لقد وصلت الوقاحة لدرجة متقدمة جدًا من المستوطنين المتطرَّفين للأسف الشديد، وقد تعودنا على مثل هذه الدعوات التي تمس مشاعر سائر المسلمين في العالم".

وأشار الحسيني، إلى أنَّ الجمعة كما يعرف الجميع يتواجد المسلمون من أبناء شعبنا لأداء الصلاة ، وتأتي هذه الدعوات المتطرَّفة من المستوطنين لاستفزاز مشاعر الناس، مضيفًا: "أنا على يقين أن هذه الأعياد الهدف منها الضغط على المقدسين وجعل حياتهم صعبة".

وأكّد أنَّ المقدسيين دائمًا لديهم المقدرة على التصدي لهذه الدعوات المتطرَّفة، والتي تجري بشكل مدروس وتهدف إلى تأجيج الناس وإخافتهم والتضييق عليهم.

وتابع: "على الرغم من تلك الدعوات إلا أنَّه ليس من السهولة الاقتراب من المسجد الأقصى، لأن أيام الجمعة تكون باحاته مليئة بالمصلين".

وحذر محافظ القدس، من قيام شرطة الاحتلال الإسرائيلي من استفزاز الناس ومن ثم خلق واقع من التوتر والمواجهات اليوم.

من جانبه، حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، من خطورة تواصل التهديدات والاقتحامات التي يقوم بها المتطرَّفون اليهود ضد المسجد الأقصى المبارك ومحاولاتهم للمس به.

وقال المفتي في بيان صدر عن دار الإفتاء أمس الخميس: "ففي الوقت الذي وصلت فيه أعداد المتطرَّفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك عن شهر آذار/مارس الماضي، ما يقارب ألف متطرَّف، فقد دعت ما تسمى بمنظمة الهيكل المزعوم المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى لإقامة طقوس دينية خاصة بها يوم الجمعة المقبل في مسجد قبة الصخرة".

وحمل البيان، سلطات الاحتلال المسؤولية عن تبعات هذا العدوان وما ينجم عنه من عواقب وخيمة.

وعلق متطرفون يهود منشورات على البوابات الخارجية للمسجد الأقصى المبارك تدعو المسلمين الى مغادرة المكان، خلال عيد الفصح اليهودي .

كما ذكرت مصادر مطلعة، أنَّ متطرفين يهود من ما يعرف  بجماعة " عائدون للهيكل " اقدموا أمس الخميس، على وضع  منشورات في محيط المسجد الأقصى وعلى بواباته الخارجية باللغتين (العبرية والعربية) ، تطالب بإخلاء ما يسمى " جبل الهيكل " حتى منتصف الشهر الجاري، أي إخلاء المسجد الأقصى.

وجاء في المنشورات: "إخلاء جيل الهيكل، أعمال بناء المعبد تجديد على التضحيات والتضحية"، ووضع  على خلفية المنشورات صور لما يسمى مجسم (جبل الهيكل) مع إشارة.

بدورهم،  أكّد شهود عيان، أنَّ عدد من المصلين المسلمين شاهدوا هذه المنشورات على بعض بوابات المسجد الأقصى لدى ذهابهم لأداء الصلاة وقاموا بإتلافها.

من جهة أخري قررت محكمة اسرائيلية، أمس الخميس، فرض الحبس المنزلي على خمسة شبان مقدسيين، وإبعادهم عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 30 يومًا، حتى الثاني من أيار/مايو المقبل.

وكانت قوات اسرائيلية اعتقلت أكثر من 40 مقدسيًا خلال حملة واسعة في أنحاءٍ مختلفة من مدينة القدس عشية عيد الفصح العبري.

وشملت قرارات الابعاد والحبس المنزلي، سفيان جاد الله، وفادي الجعبة، ومحمد ركن، ويوسف أبو شوشة، وجهاد طه.

وتزامنت هذه الحملة، مع دعوات منظمات "الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى فترة عيد الفصح العبري، وتقديم قرابين في رحابه، وبدأ الجمعة، بعمل قطار هوائي  لنقل المستوطنين من والى حائط البراق الذي يطلق عليه يهوديًا اسم حائط "المبكى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القدس يطالب الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى الجمعة محافظ القدس يطالب الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى الجمعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday