مقتل حارس للمنشآت النفطية بلغم أرضي والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مساعدات إنسانية ايطالية لليبيا تضمّ صناديق طبيّة مخصّصة لمستشفيات طرابلس

مقتل حارس للمنشآت النفطية بلغم أرضي والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل حارس للمنشآت النفطية بلغم أرضي والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي

حرس المنشآت النفطية الليبي
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

قُتل أحد أفراد اليمن-ينتهي-بسقوط-8-قتلى-في">حرس المنشآت النفطية الليبي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار لغم في المنطقة المسماة "قارة الحداد" التي تقع بين بلدة بن جواد وغرب السدرة في منطقة الهلال النفطي.وقال مصدر طبي، إن لغمًا انفجر على طريق بلدة بن جواد غرب السدرة خلال عمليات تمشيط تنفذها دورية للاستطلاع والقوات الراجلة في حرس المنشآت النفطية في مناطق الهلال النفطي ما أدى إلى مقتل عنصر من حرس المنشآت وإصابة ثلاثة آخرين.

وقد اندلعت الثلاثاء اشتباكات بالاسلحة الثقيلة بين قوات حرس المنشآت النفطية وتنظيم “داعش” الارهابي المتركز فى بلدة بين جواد غرب ميناء السدرة النفطي بـ 30 كيلو تقريباً .وقال على الحاس المتحدث بأسم حرس المنشآت النفطية ، بأن تلك الاشتباكات اندلعت امس بعد عملية التقدم التي قامت بتنفيذها طلائع الاستطلاع التابعة لحرس المنشآت النفطية ، نحو بلدة بن جواد مما تسبب فى انفجارعدد من الالغام التى قام التنظيم  بزرعها فى محيط البلدة

واضاف  الحاسي، ان تلك الاشتباكات ادت الى استشهاد احد افراد حرس المنشآت النفطية  ويدعى صلاح عثمان الزروق المغربي  واصابة ثلاثة افراد اخرين بجروح تم نقلهم الى مستسفى الشهيد امحمد المقريف فى اجدابيا ، اثنان حالتهما مستقرة وهما عدنان إمراجع الزياني  و أحمد عبدالسلام إثعيلب المغربي ، اما الاخر  خالد محمد العصران المغربي  فحالته حرجة، وهو الان فى قسم العناية المركزة يتلقى العلاج  ، واما في ما يخص القوات المهاجمة فلقد تم رصد  سحب الدخان تتصاعد من تمركزاتهم  في محيط  بلدة بن جواد الأمر الذي يؤكد وقوع خسائر فى صفوفهم.

ولقي المواطن عزالدين فضل بن حليم (43 عاماً) مصرعة، الثلاثاء، جراء سقوط قذيفة هاون في شارع جمال عبدالناصر في مدينة بنغازي. وقالت مسؤولة المكتب الإعلامي في مُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي، إن بن حليم وصل إليهم جثة هامدة أثر أصابتة بشظايا مقذوف في الظهر والقلب.

وتمكنت البحرية الليبية “حرس السواحل القطاع الغربي” من إنقاذ 768 مهاجرا غير شرعي من الغرق كانوا على متن سبعة قوارب متهالكة شمال مدينة صبراتة نقطة مصفاة الزاوية ،غرب العاصمة طرابلس.

 وقال متحدث البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم ،في تصريح مساء الثلاثاء، إن حرس السواحل تلقى بلاغا بوجود سبعة قوارب متهالكة علي متنها مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة تصارع الغرق شمال مدينة صبراتة غرب طرابلس، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف قاسم أن حرس السواحل القطاع الغربي توجه إلى مكان تواجد القوارب السبعة نقطة مصفاة الزاوية وتم إنقاذ 768 مهاجرا غير شرعي بينهم سيدات وأطفال. وأشار أبو القاسم أن حراس السواحل قام بإبلاغ الهلال الأحمر وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لإستلام المهاجرين غير الشرعيين لإجراء التحقيق معهم وترحيلهم لبلادهم.

 

هذا وجتمع عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الأعلى للدولة في مكتب رئاسة المجلس ولجنة إعداد اللائحة الداخلية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى الثلاثاء .وتناول الإجتماع وفقا للمكتب الإعلامي للمجلس، آخر ما توصلت إليه لجنة إعداد اللائحة الداخلية، ومستجدات المشهد السياسي .

وقرر مكتب رئاسة المجلس علي هامش الإجتماع  مخاطبة كافة مؤسسات الدولة وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي وهيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة بضرورة وقف جميع أشكال التعاملات الرسمية مع بقايا المؤتمر الوطني العام، وحصر تعاملاتها مع المؤسسات الشرعية السيادية المنبثقة عن الإتفاق السياسي الليبي.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أنها أرسلت مساعدات إنسانية الثلاثاء إلى ليبيا. وقالت في بيان إن المساعدات تضمّ صناديق طبيّة مخصّصة لمستشفيات مدينة طرابلس، مشيرة إلى أنها سترسل مساعدات أخرى في وقت قريب إلى مستشفيات مدينة بنغازي. وكان وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتيلوني، وصف وجوده في العاصمة طرابلس بالأمر المثير للعاطفة، لإيصال شحنة من المساعدات الإيطالية الخاصة بحالات الطوارئ، فضلاً عن تقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، وفقًا لوكالة آكي الإيطالية للأنباء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل حارس للمنشآت النفطية بلغم أرضي والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي مقتل حارس للمنشآت النفطية بلغم أرضي والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday