مقتل 35 وإصابة العشرات جراء قصف على مواقع لميليشيا الحوثي في تعز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غارات مكثفة على مدرعات في اتجاه منطقة باقم

مقتل 35 وإصابة العشرات جراء قصف على مواقع لميليشيا الحوثي في تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 35 وإصابة العشرات جراء قصف على مواقع لميليشيا الحوثي في تعز

مقاتلات التحالف العربي
صنعاء - عبد الغني يحيى

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع تابعة لميليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز، نتج عنها مقتل نحو 35 شخصًا وإصابة العشرات، فيما أوضحت مصادر حقوقية في تعز أن قوات الحوثي وصالح شنّت قصفًا عنيفًا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة، ما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح، وستة أفراد من الجيش الوطني و"المقاومة الشعبية".

وتصاعدت المواجهات الخميس بين المقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى. وقالت مصادر في المقاومة إنها تمكنت، بدعم من الجيش، من إحراز تقدم في هذه المحافظة، وتحاصر مدينة دمت من الاتجاهات جميعها. كما تمكنت المقاومة من قطع الإمدادات عن الميليشيات المتمركزة في تبة التهامي القريبة من الحقب على الخط العام وجبل ناصة الذي يتمركز فيه قناصة الحوثيين.ويمثّل تقدم المقاومة في الضالع خطوة مهمة في الحرب الدائرة هناك، فهذه المحافظة تربط شمال اليمن بجنوبه، وتحتل أهمية استراتيجية، إذ إنها طريق الإمدادات العسكرية من صنعاء باتجاه عدن وتعز ولحج وأبين.

وأكد سكان محليون أن الحوثيين أقدموا على تفجير منازل قادة في المقاومة في مديرية دمت في الضالع، وذلك بعد انسحاب المقاومة من شرق دمت جرّاء نقص العتاد والذخائر وعدم وصول الإمدادات.وأجبرت المقاومة والجيش الوطني الحوثيين والحرس الجمهوري "الموالي لصالح" على الانسحاب من مواقع عدة في حدود حرض وميدي، بعد أن حرّرت المقاومة المناطق الحدودية في تلك المحاور بمساندة سلاح الجو التابع للتحالف.

وقصفت الطائرات مخزنًا للأسلحة جنوب شرقي مديرية حرض، ما تسبب في نقص دعم الحوثيين بالسلاح والذخائر، فيما أوضحت مصادر لـ"الحياة" أن الحوثيين عادوا إلى مناطقهم بعد أن تزايد عدد القتلى في صفوفهم جنوب وشرق حرض خلال الأسبوع الماضي إلى أكثر من 250 قتيلًا.وقتلت قوات التحالف أكثر من 30 مسلحًا حاولوا التسلل في اتجاه الحدود السعودية، فيما نفذت غارات مكثفة على مدرعات في اتجاه منطقة باقم، إذ قصفت تجمعات مسلحة ومخزنًا للذخائر، إضافة إلى ثكنات للحوثيين في اتجاه مرتفعات منبه قرب الحدود السعودية.وأكد مسؤول حكومي أن أربعة من جنود الجيش الوطني قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجوم بقنبلة على مركبتهم قرب نقطة الوديعة عند الحدود بين اليمن والسعودية. وتشتبه السلطات في أن يكون عناصر تنظيم "القاعدة" الذين ينشطون في هذه المنطقة مسؤولين عن الهجوم.

وأكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن محافظة لحج ومركزها مدينة الحوطة كانت بوابة الدفاع عن عدن، وقدم أبناؤها دروسًا في البسالة والتضحية وصد الانقلابيين في معارك غير متكافئة في العدة والعتاد، وكانت حصنًا منيعًا وقاومت من دون هوادة ولقنت الميليشيا الانقلابية دروسًا في معارك الدفاع عن الأرض والعرض، في وقت تواصل فيه قوات الشرعية تقدمها باتجاه صنعاء مكبدة الميليشيات المتمردة مزيدًا من الخسائر خصوصًا في الجبهة الشرقية للعاصمة.

وأضاف هادي، لدى ترؤسه اجتماعًا استثنائيًا للقيادات التنفيذية والأمنية في المحافظة بحضور المحافظ ناصر الخبجي، أنه كان لدعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الأثر الإيجابي البالغ في تحقيق الانتصارات على تلك القوى الانقلابية.وأشار هادي إلى المعاناة وتبعات الحرب التي شهدتها المحافظة جراء تلك المواجهات، مشيدًا بجهود مختلف القيادات والفعاليات التي تعمل اليوم على عودة الحياة بالمحافظة التي تمثل امتدادًا جغرافيًا وسكانيًا لمحافظة عدن.

وأكد أن استتباب الأوضاع في محافظتي لحج وأبين ضرورة ملحة لينعم المواطن بالأمن والاستقرار فيهما باعتبارهما امتدادًا وطوقًا لمحافظة عدن. وقال الرئيس اليمني مخاطبًا أبناء محافظة لحج بمختلف مكوناتهم وشرائحهم: "إنكم اليوم مطالبون ومعنيون أكثر من أي وقت مضى بتوحيد الصفوف وتسخير الإمكانات والاستفادة من دعم الأشقاء وذلك من خلال دعم جهود المحافظ والعمل بروح الفريق الواحد لاستتباب الأمن بالمحافظة الذي يعد هاجسًا وضرورة قصوى لخلق تنمية شاملة وإعمار ما دمرته الحرب على صعيد الخدمات الأساسية في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرق والاتصالات وغيرها".

وأضاف: "تقع عليكم اليوم جميعًا مسؤولية توعية أبنائكم ومن خلالهم المجتمع بالابتعاد عن الأفكار المتطرفة التي تشتت ولا تجمع ويستفيد منها الأعداء والمتربصون الذين لا يريدون خيرًا وسلامًا ووئامًا، والذين سيظهرون لكم بأشكال وأساليب مختلفة لبث الفرقة والسموم لتحقيق أهدافهم وأجندتهم الدخيلة والمنافية للأخلاق والدين والقيم".ولفت إلى أنه وجه باستيعاب أفراد المقاومة الشعبية من أبناء محافظة لحج كغيرها من المحافظات المجاورة التي قاومت العدوان الحوثي وصالح بغية دمجهم، في إطار الجيش الوطني ليكونوا الحامي والحصن المنيع لديارهم وأرضهم ووطنهم.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 35 وإصابة العشرات جراء قصف على مواقع لميليشيا الحوثي في تعز مقتل 35 وإصابة العشرات جراء قصف على مواقع لميليشيا الحوثي في تعز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday