قوات الاحتلال تتوقع سقوط آلاف الصواريخ على إسرائيل ومقتل 400 شخص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تدريبات عسكرية واسعة النطاق للجيش الأسبوع المقبل استعدادًا لأي حرب

قوات الاحتلال تتوقع سقوط آلاف الصواريخ على إسرائيل ومقتل 400 شخص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تتوقع سقوط آلاف الصواريخ على إسرائيل ومقتل 400 شخص

عناصر مت جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة_ عبد القادر محمود

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، توقعاته المستقبلية لسيناريوهات الحرب المقبلة، حيث ستتعرض الجبهة الداخلية الإسرائيلية لعشرات الآلاف من الصواريخ. وتشير تقديرات الجيش إلى أن 1% فقط من الصواريخ التي ستطلق على الجبهة الداخلية سواءً من قطاع غزة أو لبنان أو سورية أو إيران ستصيب مناطق مأهولة، فيما ستسقط 99% بمناطق مفتوحة. وأظهرت التوقعات أن 95% من الصواريخ التي ستطلق على الجبهة الداخلية في المواجهة القادمة ستكون قصيرة المدى وبوزن حوالي 10 كغم ، ويصل مداها الأقصى إلى 45 كم .

وأطلق من القطاع بحرب العام 2014 ما مجموعه 3356 صاروخ، انفجر منها 116 بمناطق مأهولة، و2532 بمناطق مفتوحة، بينما نجحت القبة الحديدية في إسقاط 580 صاروخ كانت متجهة للمناطق المأهولة.

ويرى الجيش أن الجبهة الداخلية ستتلقى حوالي 1500 صاروخ بالمواجهة القادمة، في حين أظهر السيناريو الأكثر تطرفاً تعرضها لهجوم بمئات آلاف الصواريخ يصل الى 230 ألف صاروخ حال اشتركت ايران وسورية وحزب الله وقطاع غزة بحرب موحدة، حيث ستنفجر عشرات آلاف الصواريخ بمناطق مأهولة.

وتشير التقديرات التي قدمت للكابينت مؤخرًا إمكانية مقتل 400-500 مدني إسرائيلي حال اشتركت عدة جبهات في مواجهة واحدة ضد "اسرائيل"، وبحسب السيناريوهات فغالبية الصواريخ ستكون من نوع "غراد" وكمية كبيرة من قذائف الهاون، في حين ستغطي الصواريخ مناطق واسعة من حيفا شمالاً إلى السهل الساحلي الجنوبي، فيما يتوقع سقوط عشرات الصواريخ في منطقة تل ابيب الكبرى "غوش دان" في كل يوم من أيام الحرب. ووفقًا للتقديرات فغالبية الصواريخ المطلقة ستكون من عيار 107 و 122 ملم ، حيث واجهت منظومة القبة الحديدية صعوبة في صدها في الحرب الأخيرة، كما تشمل المعطيات العسكرية التي عرضت عدة جوانب من بينها الجانب الاستخباري والمناورة البرية السريعة وردة الفعل للمدنيين الإسرائيليين ونظام فعال لسلاح الجو بما في ذلك أنظمة القبة الحديدية والعصا السحرية و"باتريوت"، إضافة إلى منظومة "حيست".

وطور الجيش مؤخرًا أنظمة الإنذار الخاصة بالمناطق حيث جرى تقليص زمن تشغيل صفارات الإنذار بمنطقة "غوش دان" على سبيل المثال من دقيقة ونصف إلى دقيقة، في حين تم تقسيم المنطقة إلى عدة مناطق ستفعل الصافرات بالمناطق المستهدفة فقط دون غيرها. وستجرى الجبهة الداخلية الإسرائيلية الأسبوع القادم المناورات السنوية الكبرى والتي سميت سابقًا "نقطة تحول" على أن يتم تسميتها هذا العام " الصمود الصلب" ، حيث ستبدأ المناورة الأحد المقبل وستمتد حتى الأربعاء. وستسمع صفارات الإنذار يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشرة صباحًا ببعض المناطق، وستفعل الصافرات بجميع المناطق عدا غلاف غزة الساعة السابعة وخمس دقائق مساءً.

وتهدف المناورة لمعرفة مدى استعداد الإسرائيليين لأي طارئ ودخولهم للأماكن الآمنة، كما تشمل محاكاة سيناريوهات تعرض منطقة البتروكيماويات بخليج حيفا لهجوم صاروخي وتسرب كيماوي. وسيتدرب الجيش على سيناريو إخلاء المناطق الحدودية القريبة من لبنان وقطاع غزة حيث ستشمل الخطة القصوى إخلاء ما مجموعة 750 ألف إسرائيلي، بينما تشمل الخطة المقلصة إخلاء 95 ألف فقط، وذلك وفق تقديرات قيادة المنطقة وضمن خطة معدة سلفًا لاستيعابهم ببلدات أخرى وفنادق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تتوقع سقوط آلاف الصواريخ على إسرائيل ومقتل 400 شخص قوات الاحتلال تتوقع سقوط آلاف الصواريخ على إسرائيل ومقتل 400 شخص



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday