عدلي منصور كان يدعم دور الثقافة في مواجهة التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"عدلي منصور" كان يدعم دور الثقافة في مواجهة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "عدلي منصور" كان يدعم دور الثقافة في مواجهة التطرف

عدلي منصور
القاهرة - أ ش أ

شارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في حفل اطلاق الموقع الالكتروني وكتاب "عدلي منصور رئيسا" الذي نظمته مكتبة الاسكندرية مؤخرا.

وقال النبوي في كلمة القاها خلال الحفل إن المستشار عدلي منصور لم ينس طوال فترة حكمه المليئة بالتحديات السياسية، أن يدعم الثقافة والإبداع، فقد افتتح الدورة الخامسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض، كما أعاد الاهتمام بعيد الفن وأقام الاحتفال بدار الأوبرا المصرية، وكان يؤكد دوما على أهمية الدور الثقافي في مواجهة التطرف والإرهاب.

وقال المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية إنه لمن دواعي سروري أن أشهد مع حضراتكم صدور كتابي، وتعلمون جميعا أنه لم يكن في حسابي أن أكون رئيسا لمصر لأنني رجل قضاء وقانون، ولم يرد في خلدي أن أجد نفسي في قلب عاصفة السياسة وأن أنتقل من ثوابت القضاء إلى متغيرات السياسة.

وأضاف: كانت عواصم كبرى تعمل على مدار الساعة نحو إنهاء الثورة وبدا المشهد خليطا من طريق بلا معالم، والبعض ظن أننا سنمضي إلى حافة الهاوية، لكنني أصدقكم القول لم أفقد الإيمان ولو للحظة واحدة لأننا على طريق الإنتصار، وكنت أدرك أننا نخوض حربا عادلة، فكانت ثورة 30 يونيو استعادة لوطن أوشك على الضياع، لكنها كانت ثورة حضارية.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في كلمته خلال الحفل أن المستشار الجليل عدلي منصور رئيس مصر السابق جاء في ظل أحداث تهدد الأمن الداخلي ومؤامرات تحاك ضدنا بالخارج ، جاء ممسكا بميزان العدالة يعيد به أُسس الاستقرار، فكان عام حكمه مسئولية جسيمة ظل خلالها محافظا على جلال القاضي وروح الإنسان وعقل مستنير يزن الأمور بحكمة.

وأضاف أنه على الرغم من كل الظروف التي أحاطت بالبلاد والفترات الحالكة البالغة التعقيد والحساسية التي مر بها الوطن ظل قاضينا الجليل حاملا المسئولية، مثالا للحاكم الزاهد في السلطة، يرى مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات والمصالح، فقد دخل المهمة وخرج منها وهو لم يتغير ولم يتبدل، وظل محافظا على جلال القاضي محتفظا باحترام وحب.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم أول نسخة من الكتاب للمستشار عدلي منصور رئيس مصر السابق ، وأنشأنا أرشيفا رقميا على الموقع الإلكتروني يحتوي نسخة من الكتاب. وسيتم إطلاق الموقع يوم الأحد المقبل . ويضم الموقع 400 وثيقة و 1600 مقال وتقرير صحفي و500 صورة و100 فيديو و14 خطابا صوتيا، توثق جميعها للسيرة الذاتية وعام حكم المستشار عدلي منصور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدلي منصور كان يدعم دور الثقافة في مواجهة التطرف عدلي منصور كان يدعم دور الثقافة في مواجهة التطرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday