صحيفة فرنسية تنشر تقريرًا يكشف مرتب بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن قضايا الفساد التي تحدث داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم

صحيفة فرنسية تنشر تقريرًا يكشف مرتب بلاتيني مقابل تعاونه مع "الفيفا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحيفة فرنسية تنشر تقريرًا يكشف مرتب بلاتيني مقابل تعاونه مع "الفيفا"

ميشال بلاتيني
برلين - جورج كرم

نشرت صحيفة "غورنال دي ديمانش" الفرنسية الأحد تقريرًا وزع في 12 تشرن الثاني / نوفمبر 1998 على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشير إلى أجر سنوي بقيمة مليون فرنك سويسري للفرنسي ميشال بلاتيني مقابل نشاطاته كمستشار لدى الاتحاد الدولي "الفيفا".

وأفاد تيبو داليس محامي بلاتيني للصحيفة: "هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام، ويكشف أن عقد ميشال بلاتيني مع الفيفا ليس له طابع سري وأن المسؤولين في الاتحادين الأوروبي والدولي على علم به منذ 1998".

وكتبت الصحيفة أيضًا أن هذه المذكرة وزعت على أعضاء اللجنة التنفيذية في السويد في ذلك العام عندما كان السويدي لينارت يوهانسون رئيسًا للاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن يوهانسون والألمانيان إيجيديوس براون وجيرهارد ايجنر والإيطالي أنطونيو ماتاريزي والتركي سينيش أرزيك والنرويجي بير رافن أومدال حضروا الاجتماع، مشيرة إلى أن يوهانسون وأرزيك وماتاريزي كانوا أعضاء في "الفيفا".

وأعلن السويسري جوزيف بلاتر في هذه الوثيقة أن بلاتيني سيصبح مستقبلًا مدير القسم الرياضي في "الفيفا"، أي أن بلاتيني سينخرط في "الفيفا" وأن هناك شائعات تقول إنه سيعمل من باريس.

وأدت هذه القضية بعد استلام المبلغ عام 2011 عن عمل انتهى عام 2002، إلى إيقاف بلاتيني الذي خلف يوهانسون في رئاسة الاتحاد الأوروبي، ورئيس "الفيفا" المستقيل بلاتر من قبل لجنة الأخلاق المستقلة 90 يومًا، ويواجه الأول المرشح لخلافة الثاني في رئاسة الاتحاد الدولي عقوبة الإيقاف مدى الحياة.

وأكد مصدر مقرب من "الفيفا" الجمعة الماضية لوكالة "فرانس برس"، أن لجنة الأخلاق المستقلة حددت جلسة استماع لبلاتيني بين 16 و18 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وذكر المصدر: "طلب بلاتر وبلاتيني أن يتم الاستماع إليهما وسيحصلان على ذلك، وسيتم الاستماع إلى بلاتيني على الأرجح بين 16 و18 ديسمبر".

وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق أعلنت في 23 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي بدء إجراءات محاكمة بلاتيني وبلاتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة فرنسية تنشر تقريرًا يكشف مرتب بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا صحيفة فرنسية تنشر تقريرًا يكشف مرتب بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday