ليستر سيتي يفوز على نظيره سوانزي سيتي بأربعة أهداف دون رد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اقترب الفريق من التتويج بلقب البريميرليغ

"ليستر سيتي" يفوز على نظيره "سوانزي سيتي" بأربعة أهداف دون رد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليستر سيتي" يفوز على نظيره "سوانزي سيتي" بأربعة أهداف دون رد

لاعبو ليستر سيتي يحتفل بالفوز
لندن - سليم كرم

اقترب فريق "ليستر سيتي" خطوة من التتويج في لقب "البريمييرليغ"، بفوز كبير ومستحق على ضيفه "سوانزي سيتي" بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، في ملعب "كينغ باور ستاديوم" ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليستر سيتي بهدفين في الشوط الأول سجلهما رياض محرز وخوسيه أويوا "هدفين" ومارك ألبرايتون في الدقائق 10 و30 و60 و85.

رفع ليستر سيتي رصيده إلى 76 نقطة، محققاً فوزه رقم 22 في الدوري هذا الموسم، مقابل 10 تعادلات و3 هزائم، وعزّز تصدره لجدول المسابقة مبتعداً بفارق 88 نقاط عن ملاحقه توتنهام الذي يلعب الاثنين، مع وست بروميتش ألبيون في نفس الجولة.

أما سوانزي سيتي تجمد رصيده عند 40 نقطة، في المركز 15، ليفشل في انتزاع نقطة تبعده تماماً عن الحسابات المعقدة للهروب من الهبوط، حيث يفصله 9 نقاط فقط عن منطقة الخطر.

اضطر المدير الفني لفريق ليستر سيتي كلاوديو رانييري، إلى تغيير خطته إلى 4-4-2 لغياب هداف الفريق جيمي فاردي بسبب الإيقاف، حيث اعتمد على رأسي الحربة ليوناردو أويوا وشينجي أوكازاكي يعاونهما من وسط الملعب نجولو كانتي ورياض محرز وظهيري الجنب داني سيمبسون وكريستيان فوكس.

وباغت أصحاب الأرض منافسهم منذ البداية، حيث هزّ رياض محرز الشباك بهدف أول من مجهود فردي بالضغط على آشلي ويليامز مدافع سوانزي سيتي، ليخطف الكرة ويسددها على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، ليسجل النجم الجزائري هدفه رقم 17 في البريمييرليج بعد مرور 10 دقائق.

واعتمد المدير الفني لسوانزي فرانسيسكو غودولين، على طريقة 4-1-4-1، وحاول ترتيب أوراق فريقه بعد صدمة الهدف المبكر، إلا أن مفاتيحه الهجومية جيلفي سيجاردسون وجاك كورك وآندريه آيو وليروي فير وروتليج تعطلت بفضل التنظيم الدفاعي الجيد لفريق ليستر، وتضييق المساحات بين ثنائي الوسط دانييل درينكووتر وجيوفري شلوب مع قلبي الدفاع روبرت هوث وويس مورغان، لتختفي الخطورة على مرمى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

محاولات ليستر سيتي كانت قليلة للغاية، ولكنها مؤثرة، حيث أضاع فوتشيس فرصة خطيرة، قبل أن يعزز ليوناردو أويوا تفوق "الثعالب" بهدف ثان بضربة رأس نتيجة متابعة ركلة حرة لعبها درينكووتر.

وأمام قلة حيلة هجومية، أسرع جودولين مدرب سوانزي سيتي لتنشيط الصفوف بتبديلين دفعة واحدة سعياً وراء تضييق الفارق حيث أشرك ألبرتو بالوسكي وجيفرسون مورينو مكان ليروي فير وواين روتليج مع بداية الشوط الثاني.

ضغط سوانزي سيتي بقوة لكن دون خطورة حقيقية، بينما اعتمد ليستر سيتي على المساحات الواسعة، ومن أحد هذه المحاولات، بدأ شمايكل هجمة مرتدة بتمريرة طولية انطلق بها جيوفري شلوب، وانفرد بالمرمى ليمهد الكرة لأويوا مسجلاً الهدف الثالث والسادس له هذا الموسم، بعدها سدد كريستيان فوتشيس ركلة حرة بجوار القائم الأيمن.

استسلم الفريق الويلزي تماماً للخسارة، وبدأ ليستر سيتي استعراض قوته، حيث أضاع لاعبوه أكثر من فرصة، أبرزها تسديدة شلوب التي أنقذها فابيانسكي بصعوبة، وأخرى فوق العارضة، وفرصة ثالثة لأوكازاكي سددها فوق العارضة.

بينما أضاع أندريه آيو أخطر فرص سوانزي سيتي في الدقيقة 78، من ركلة ركنية استقبلها برأسه في الشباك من الخارج، وبدأ كلاوديو رانييري في إراحة لاعبيه بإشراك ديماراي جراي مكان أوكازاكي ثم أندي كينج مكان أويوا، ولكن كينج أضاع فرصة هدف رابع من انفراد تام، مسدداً الكرة برعونة في يد الحارس.

ووسط انهيار تام لدفاع سوانزي سيتي، جاء الهدف الثالث من هجمة مشتركة بين البدلاء الثلاثة لليستر سيتي، حيث رفض أندي كينغ ترجمة كرة عرضية رائعة في المرمى، لترتد إلى جراي ليسددها في جسد فابيانسكي، لترتد إلى البديل الثالث مارك ألبرايتون مسجلاً الهدف الرابع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليستر سيتي يفوز على نظيره سوانزي سيتي بأربعة أهداف دون رد ليستر سيتي يفوز على نظيره سوانزي سيتي بأربعة أهداف دون رد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday