ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يبحث عن تعليق إيقافه وتعزيز فرصه في انتخابات "الفيفا"

ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف الفرنسي ميشيل بلاتيني
لندن – سليم كرم

وصل ميشيل بلاتيني إلى محكمة التحكيم الرياضية الثلاثاء متعهدًا بقول الحقيقة كاملة في الاستئناف الذي يقدمه من أجل تعليق عقوبة الإيقاف الموقعة عليه لمدة 90 يومًا من جانب الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه

وطالب رئيس الإتحاد الأوروبي "يويفا" الموقوف من جانب محكمة التحكيم الرياضية بوقف تنفيذ العقوبة بحلول الجمعة من أجل السماح له بخوض انتخابات رئاسة "الفيفا" والتي تقام في 16 شباط / فبراير، إضافة إلى حضور قائد منتخب فرنسا السابق السبت لقرعة بطولة الأمم الأوروبية المقامة في باريس العام المقبل.

وكان بلاتيني هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم قبل خضوعهم للاستجواب من جانب السلطات السويسرية في 25 أيلول / سبتمبر إثر تلقي الفرنسي مبلغًا ماليًا قدره 1.35 مليون جنيه إسترليني من "الفيفا" عام 2011 حينما كان يعمل مستشارًا للرئيس بلاتر في الفترة من عام 1998 وحتى عام 2002.

ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه

ومن جانبه، صرّح بلاتيني عقب مغادرته مبنى المحكمة في لوزان، بأن محاميه قاموا بعمل رائع عقب جلسة استماع استمرت لساعتين، مؤكدًا أنه لا يحب الظلم، وأعرب عن أمله في أن تكون المحكمة استمعت لأقواله جيدًا.

ويواجه كل من بلاتيني وبلاتر الأسبوع المقبل عقوبة محتملة بالإيقاف مدى الحياة عندما يظهر الثنائي أمام لجنة القيم للإتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ، في الوقت الذي ينفيان فيه ارتكابهما لأي خطأ يستوجب العقوبة وإنما كان تلقي المبلغ المالي بناء على اتفاق شفهي لا يتعارض مع القانون السويسري.

ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه

ويثير توقيت تبادل ذلك المبلغ المالي غير المعروف للجان التنفيذية داخل "الفيفا" والإتحاد الأوروبي "يويفا" الشبهات، نظرًا لأنه تزامن مع استعدادت بلاتر للحصول على فترة رئاسية أخرى خلال انتخابات "الفيفا" والمنافسة القوية التي كانت بينه وبين القطري محمد بن همام الذي أبدى استعداده لبحث اتفاق لتقاسم السلطة مع بلاتيني كشرط لتأمين الأصوات الأوروبية.

وحث الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بقيادة بلاتيني أعضاءه قبل عقد الانتخابات التي كانت في حزيران / يونيو عام 2011 على الوقوف إلى جانب بلاتر الذي تم انتخابه بالتزكية بعدما تورط بن همام في فضيحة رشوة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه ميشيل بلاتيني يأمل في استماع المحكمة الرياضية لأقواله وإنصافه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday