إعلاميون يطالبون بدعم الانتفاضة وكشف جرائم الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إعلاميون يطالبون بدعم الانتفاضة وكشف جرائم الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلاميون يطالبون بدعم الانتفاضة وكشف جرائم الاحتلال

قوات الاحتلال
غزة - فلسطين اليوم

طالب إعلاميون فلسطينيون بدعم انتفاضة القدس وكشف جرائم الاحتلال في ظل ازدياد الانتهاكات المستمرة بحقهم.

وشدد الإعلاميون خلال وقفة تضامنية نظمها التجمع الشبابي الإعلامي الفلسطيني الخميس في غزة على مواصلة التغطية الإعلامية وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وأوضح المتحدث باسم التجمع يوسف أبو كويك إن الوقفة تأتي للتضامن مع أنفسنا لما نتعرض له من انتهاكات بحق الطواقم الإعلامية الميدانية ولنجدد العهد على مواصلة مسيرة العطاء.

وأضاف "منذ اندلاع انتفاضة القدس بات الاحتلال أكثر إجرامًا من خلال ممارسة كافة الانتهاكات العدوانية بحق الصحفيين وهو ما يمثل انتهاكا لكل المواثيق الدولية التي نصت بالحق في الوصول الى المعلومة والصورة".

وأوضح أبو كويك أن الصحفيين تعرضوا لعشرات الانتهاكات أثناء عملهم بدءًا باستهدافهم وإطلاق قنابل الغاز صوبهم، وانتهاءً باستخدام الإعلاميين كدروع بشرية لقوات الاحتلال.

وشارك في الوقفة الإعلامية عشرات من الصحفيين من شتى المؤسسات الإعلامية الفلسطينية بالإضافة لممثلين حقوقيون.

وأكد أن التجمع الشبابي الإعلامي رصد خلال شهر أكتوبر ما يزيد عن 100 انتهاك إسرائيلي بحق الصحفيين وصولًا إلى اغلاق الاحتلال لراديو الحرية بالضفة المحتلة بزعم ممارسة التحريض بحق الإسرائيليين.

وشدد أبو كويك أن كل محاولات الاحتلال لطمس الحقيقة ومنع الصحفيين من عملهم لن تحقق أهدافها، لأن فضح جرائم الاحتلال واجب مهني وأخلاقي لكل إعلامي حر.

ودعا وسائل الإعلام العربية لتكثيف جهودها لدعم انتفاضة القدس وفضح جرائم الاحتلال بشكل أوسع.

وحث أبو كويك الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلين بلا حدود لأخذ دورهم الحقيقي في فضح جرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف على أهمية الجهود الإعلامية الفلسطينية في دعم وإسناد انتفاضة القدس لما لها من أثر بالغ في تكذيب الرواية الإسرائيلية.

وأشار معروف إلى أن هذه الاعتداءات توثق بشكل رسمي للوقوف أمام المسؤوليات الفلسطينية لأخذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

وأوضح "نعد ملفاً قانونياً لتوثيق هذه الجرائم يصلح الاستناد عليه وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية ونطالب اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة محكمة الجنايات لوضع هذا الملف على سلم أولوياتها لتقديم هذا الملف دولياً".

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين كمؤسسة دولية أن تشطب دولة الاحتلال من الاتحاد الصحفيين وملاحقته قانونياً لما يرتكبه من جرائم بحق الطواقم الصحفية، مطالباً مجلس أمناء العرب العمل لتعزيز التغطية الإعلامية العربية لانتفاضة القدس في ظل الانشغال العربي بالصراعات والأحداث الداخلية.

ولفت الصحفي محمد الباز في كلمة ممثلة عن الصحفيين الفلسطينيين إلى أن هذه الوقفة تأتي انطلاقًا من الدفاع عن الرسالة الإعلامية والشهداء الصحفيون الذين ارتقوا خلال عملهم وكشف جرائم الاحتلال.

وأضاف "نلتقي اليوم وقد فقدنا العديد من الإعلاميين شهداء الحقيقة نتيجة جرائم الاحتلال، وإن استهداف الإعلام الفلسطيني ليس بالجديد على الاحتلال الغاصب ولكنه كان منذ بدء المعاناة الفلسطينية منذ عام 67".

وشدد على ضرورة أن يعزز الإعلامي الفلسطيني روايته ودعم الهبة الجماهيرية في الضفة المحتلة لرفع الظلم عنهم، في ظل الدعاية الإسرائيلية المضادة.

وأكد الناشط الحقوقي صلاح عبد العاطي في كلمة له على ضرورة تعزيز الرواية الفلسطينية في ظل الهجمة الإسرائيلية الممارسة بحق الصحفيين المدافعين عن الحقيقة

وأشار إلى أن اتفاقية جنيف منحت الصحفيين حماية خاصة لكن الاحتلال ينتهك كافة المواثيق الدولية ويستمر بانتهاك حقوق الإنسان والصحفي الفلسطيني، مشددًا على ضرورة أن يتوحد الفلسطينيون لمواجه تفرد الاحتلال.

وتعرض الصحفيون الفلسطينيون منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع شهر أكتوبر الماضي إلى 136 انتهاك متنوع ما بين إصابات بالرصاص الحي واستنشاق الغاز وإغلاق مؤسسات أخرى كإذاعة صوت الحرية في الضفة المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلاميون يطالبون بدعم الانتفاضة وكشف جرائم الاحتلال إعلاميون يطالبون بدعم الانتفاضة وكشف جرائم الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday