قرار كويتي لتنظيم إجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قرار كويتي لتنظيم إجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قرار كويتي لتنظيم إجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة

وزير الإعلام الكويتى الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت - كونا

أصدر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح قرارا ينظم اجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة لمنشآت الانتاج الفني.

وقال مدير ادارة المصنفات الفنية في وزارة الاعلام عبدالعزيز بودستور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان لجنة دعم حركة الانتاج الفني خلصت باجماع أعضائها الى توصية باصدار القرار الوزاري رقم (18 لسنة 2015) بشأن تنظيم اجازة انتاج وعرض المصنفات المرئية والمسموعة لمنشآت الانتاج الفني.

واضاف ان ذلك القرار يساهم في تسهيل العملية الانتاجية لشركات ومؤسسات الانتاج الفني ويستثني المسلسلات التلفزيونية من شرط اجازة العرض مع الالتزام بما جاء في اجازة النص والانتاج وبكتابة تعهد خطي بذلك كسبا للوقت و تفهما لطبيعة عملية الانتاج.

وذكر انه على سبيل المثال فقد تم تعديل المادة التي تطالب شركات الانتاج الفني بالحصول على اجازة لأي تعديل أو اضافة أو حذف على النص حيث أصبح هناك مجال أرحب لشركات ومؤسسات الانتاج الفني لانتاج اعمالها الفنية في بعد زمني أقل من السابق بعدم الرجوع للوزارة بشرط عدم الاخلال بمضمون فكرة العمل وبالمحاذير الرقابية.

واوضح بودستور انه بناء على ذلك ستقوم اللجنة بقياس مدى فاعلية هذه التعديلات وستكون حريصة على الاستماع لأي أفكار من شأنها أن تطور العمل في لجنة اجازة النصوص.
وقال ان هذه اللجنة التي عملت لمدة ستة أشهر جاءت بقرار من الشيخ سلمان الحمود حرصا منه على الارتقاء بالمستوى الفكري ومضامين القضايا التي يتم طرحها من خلال الأعمال الدرامية والسياسات الاعلامية التي وضعها لرفع مستوى مخرجات جميع أجهزة الاعلام.

وأضاف انه بناء على تعليمات وزير الاعلام سعت اللجنة لأن تكون جميع مخرجات الانتاج الاعلامي بالمستوى المطلوب الذي يعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت ويساهم في حل قضايا المجتمع ويقدم البرامج بصورة راقية تتناسب والتطور التقني والفني والبرامجي الحديث مبينا انها جاءت استجابة لمتطلبات شركات الانتاج الفني وتشجيعا لها.

وذكر ان وزير الاعلام اكد على اللجنة ضرورة ادخال الأعمال الكويتية في نطاق التنافس مع الجهات الاعلامية ذات الانتاج الفني المتميز والعمل على تشجيع شركات الانتاج وعلى التعامل انتاجيا مع تلفزيون الكويت لانتاج الأعمال المميزة فنيا.

وبين أن وزير الاعلام شدد ايضا على اهمية زيادة قدرة شركات الانتاج على توزيع أعمالها الفنية على مستوى الوطن العربي نظرا لتميز الأعمال الكويتية ولاعادة المكانة الريادية الفنية للانتاج الفني والاعلامي الكويتي اقليميا وعربيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرار كويتي لتنظيم إجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة قرار كويتي لتنظيم إجازة وعرض المصنفات المرئية والمسموعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday