البرلمان الليبي يعلق منصب وزير الدفاع في الحكومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان الليبي يعلق منصب وزير الدفاع في الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الليبي يعلق منصب وزير الدفاع في الحكومة

البرلمان الليبي يمدد مهلة تشكيل حكومة وفاق وطنية
طرابلس - فلسطين اليوم

فشل المجلس الرئاسي الليبي في اختيار وزير للدفاع، وعلق بذلك هذا المنصب من تركيبة حكومة الوفاق، في الوقت الذي مدد فيه البرلمان مهلة تشكيل الحكومة إلى الأحد 14 فبراير/شباط.

كما تقرر أن يتولى المجلس الرئاسي صلاحيات الدفاع، وبادر بهذا المقترح ممثل مدينة الزنتان في المجلس، عمر الأسود، والذي لعب دور الوسيط بين ممثلي الجماعات المتنافسة على المنصب، بينما ترفض كتلة نيابية، معظمها من نواب برقة، منح الثقة للحكومة إذا لم يكن وزير الدفاع الفريق خليفة حفتر قائد عملية الكرامة في بنغازي.

ووقعت ملاسنة حادة وعراك بالأيدي بين مؤيد لخليفة حفتر، وأحمد معيتيق، وآخر ممثل مصراتة في المجلس الرئاسي، أدت هذه المشاجرة إلى وقف اجتماع كان يفترض أن يستمر حتى الانتهاء من اختيار وزراء الحقائب السيادية.

وكان البرلمان الليبي المعترف به دوليا قد قرر تمديد المهلة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني حتى يوم الأحد المقبل بعد أن كان من المفترض أن تنتهي هذه المهلة اليوم الأربعاء 10 فبراير/شباط.

وصوت أعضاء مجلس النواب في جلسة عقدت الثلاثاء 9 فبراير/شباط على تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق إلى يوم الأحد 14 فبراير/شباط بعد أن طالب المجلس الرئاسي بتمديد هذه المدة من المجلس النيابي.

وكان المجلس الرئاسي المؤلف من 9 أعضاء برئاسة رجل الأعمال فايز السراج طلب الاثنين 8 فبراير/شباط من البرلمان في طبرق تمديد المهلة الممنوحة له للتقدم بتشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني، بحسب ما أفاد مصدر في المجلس.

وكان أعضاء من البرلمان الليبي المعترف به دوليا والبرلمان الموازي غير المعترف به (طرابلس)،  وقعا اتفاقا بإشراف الأمم المتحدة في المغرب منتصف ديسمبر/كانون الأول نص على تشكيل حكومة وفاق وطني توحد السلطات المتنازعة في هذا البلد.

ويحظى الاتفاق بدعم المجتمع الدولي، لكنه يلقى معارضة في صفوف الطرفين، لاسيما من سلطات العاصمة طرابلس التي يسيطر عليها تحالف جماعات مسلحة منذ أكثر من عام ونصف تحت مسمى "فجر ليبيا"، وبموجب الاتفاق، تشكل المجلس الرئاسي الذي يعمل على تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في الـ19 من الشهر الماضي، تشكيلة حكومية تضم 32 حقيبة إلى البرلمان المعترف به، لكنها فشلت في الحصول على ثقة المجلس النيابي الذي أمهل السراج فترة 10 أيام لتقديم تشكيلة حكومية أصغر.

من جهته، قال رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في تغريدة على حسابه في تويتر إن المجلس الرئاسي المجتمع في مدينة الصخيرات في المغرب يعقد اجتماعات متواصلة "ليل نهار حتى يقدم لائحة جيدة لحكومة الوحدة الجديدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الليبي يعلق منصب وزير الدفاع في الحكومة البرلمان الليبي يعلق منصب وزير الدفاع في الحكومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday