الجامعة العربية تطالب الحكومات بمضاعفة جهودها لحماية الأيتام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تطالب الحكومات بمضاعفة جهودها لحماية الأيتام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تطالب الحكومات بمضاعفة جهودها لحماية الأيتام

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

طالبت جامعة الدول العربية الحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية بضرورة مضاعفة الجهود الرامية لتأمين الرعاية والحماية الشاملة للأطفال الأيتام وأكدت مدير ادارة المرأة والاسرة والطفولة بالجامعة العربية المستشار ايناس مكاوي، في تصريح لها على هامش الاحتفالية التي أقامتها الجامعة العربية مساء اليوم الاثنين، بمناسبة "اليوم العربي لليتيم"، وذلك بمشاركة مندوبية فلسطين بالجامعة العربية، وبالتعاون بين إدارة المرأة والأسرة والطفولة وجمعية دار الأورمان للأيتام، والتي عقدت تحت شعار "لنعمل معاً من أجل مستقبل آمن للطفل اليتيم"، على اهمية تبني سياسات تضمن حقوق الإيتام وتساهم في تأمين الاحتياجات الإنسانية اللازمة لهم وتضمن تنشئتهم وتأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليصبحوا إحدى دعامات العملية التنموية في مجتمعاتنا العربية، وضرورة وعي الرأي العام بأهمية كفالة الطفل اليتيم .

 واشارت الى ان الجامعة العربية تتحرك في الوقت الراهن من خلال لجنة الطفولة العالمية التابعة للأمم المتحدة لرفع طلب الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتخصيص يوم عالمي للطفل اليتيم وذلك لإلقاء الضوء على احتياجات الاطفال الأيتام .

وقالت مكاوي، ان المنطقة العربية تدفع بهذا الطلب الى المنظمة الدولية، نظرا لتزايد حالة الاطفال في المنطقة الذين يعانون من اليتم بسبب النزاعات المسلحة وعدم الاستقرار، مشيرة الى ان هذه الاحتفالية تأتي استناداً إلى قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والذي نص على تخصيص يوم عربي لليتيم تحتفل به الدول العربية وفقاً لبرامج احتفالاتها السنوية.

وبدورهم شدّد المشاركون على أن مثل هذا اليوم يجعل الجميع يستذكر الأطفال اليُتم في فلسطين، والعراق، وسوريا، واليمن، وما تخلفه الصراعات المسلحة الدائرة الآن والتي فاقمت دائرة اللجوء بالبلدان العربية دون توفير رعاية أو حماية لهم، مما يجعل احتفالية يوم اليتيم وقفة لما تخلفه الحروب على أوضاع الاطفال لإيجاد حلول ناجحة لفئة ستصبح شريحة في التنمية العربية لتأكيد العزم على دعم برامج وخطط لضمان حقوق الأطفال ورعاية مصالحهم وكافة التزاماتهم .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تطالب الحكومات بمضاعفة جهودها لحماية الأيتام الجامعة العربية تطالب الحكومات بمضاعفة جهودها لحماية الأيتام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday