المومني يؤكد أن الموقف الأردني من الازمة السورية الأكثر واقعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المومني يؤكد أن الموقف الأردني من الازمة السورية الأكثر واقعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المومني يؤكد أن الموقف الأردني من الازمة السورية الأكثر واقعية

الدكتور محمد المومني
عمان - فلسطين اليوم

 قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الموقف الاردني من الازمة السورية هو الاكثر واقعية والاعمق استراتيجيا حيث كان تعميم الحل السياسي هو وجهة النظر التي تعبر عن الاردن من الازمة السورية ، وهذا ما اقتنعت به جميع الدول والذي جعلها تعود للموقف الاردني تجاه حل الازمة لما تتمتع به مؤسسات الدولة من احترافية في تقييم الازمات بشكل دقيق وهذا ما يجعلها تتجه نحو اتخاذ قرارات صحيحة .

وبين خلال الجلسة الحوارية الثانية في مؤتمر "اللاجئون والامن والتنمية المستدامة في الشرق الاوسط " اليوم ان الاستراتيجية الاردنية في التعامل مع ازمة اللاجئين محط فخر كل اردني واصبح هناك الكثير من الدول تحاكي التجربة الاردنية ، لعظمة الدور الاردني في التعامل مع الازمة مشيرا ان التعامل مع اللجوء السوري جاء ضمن محاور اساسية بعضها ذات بعد انساني قومي ديني والاخرى سياسي واقتصادي وامني ولا يمكن اعلاء شأن محور على اخر وفق كل مجال واختصاص والاهتمام ياتي بها جميعا ضمن مستوى واحد ، مؤكدا ان الاولوية الامنية تعلو على كل الابعاد .

واكد ان الدولة الاردنية بقيادتها وقيمها وتاريخها كانت ولا زالت تفتح ابوابها للملهوفين ومن يطلب العون والامن وهي سمة تاريخية جعلت من الاردن نموذجا يفتخر به أمام العالم ، وان موقفها ثابت من استنكار الارهاب والعنف .

واضاف المومني ان العالم يجب ان يقف وقفة واحدة لحل الازمة لان ضعف المساعدة يعني وصول هذه الازمة الى كل زاوية من زوايا العالم ، حيث تأثرت الكثير من الدول الاوروبية واصبح هناك تأثر في جميع المعايير بسبب استضافتهم للاجئين وهذا ولد وتحركا نحو حل هذه الازمة .

وشدد ان صلابة وقوة الدولة الاردنية تعود لحكمة القيادة الهاشمية في التعامل مع الشؤون الاستراتيجية بكل شجاعة خاصة في بعض المفاصل الحساسة ، واحترافية الاجهزة الامنية ومهنيتها الكبيرة ، مشيرة الى نطلاقة الاردن نحو عملية اصلاحية تنموية ذات مصداقية .

وبين المفكر العربي واستاذ العلوم السياسية محمد المسفر انواع اللجوء التي تزامنت على المنطقة العربية خلال الفترة الاخيرة والذين اخرجوا من ديارهم بسبب الحرب ، داعيا الى ضرورة التوحد واسناد الامة العربية لاركانها والاعتماد على نفسها وفرض رأيها بقوتها وتماسكها وحل جميع النزاعات التي تلم بها .

وقال الوزير والعين الاسبق المهندس سمير الحباشنة ان اللجوء قضية اقليمية لها اثار سلبية على الجميع وان الاردن بلد عروبي وقف مع جميع الاشقاء العرب ، وان ازمات اللجوء تحتاج الى جهد دولي وعربي حقيقي لوقف الحروب في اقطار الدول المتنازعة داعيا الاشقاء العرب ان لا يكون هناك اصطفافات عنصرية بل موقف عملي يخلق حالة توافقية للجلوس على الطاولة وحل النزاعات .

وبين العين والوزير الاسبق محمد الحلايقة ان العالم يميل الى الحوار في كل القضايا على اختلافها والى ضرورة معالجة ازمة اللجوء بتكاثف عربي واحد وعدم التحدث عن اعراض اللجوء بل اسباب اللجوء والسعي لحل الأزمة السورية سياسيا وبالحوار .

واستعرض نائب السفيرة الاميركية هنري ويستر حجم الدعم الذي قدمته حكومة بلاده للاجئين السوريين ، واسهام الدبلوماسية الأمريكية تنسيق جمع التبرعات وايصالها ، اذ بلغ حجم الدعم المقدم منذ بداية الازمة حوالي ال5 مليارات دولار شملت اغاثات انسانية لحوالي 4 ملايين لاجئ سوري ، وتقديم الدعم في شتى القطاعات والى شتى الفئات والمتمثلة بقطاع المرأة والتعليم للاطفال والصحة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المومني يؤكد أن الموقف الأردني من الازمة السورية الأكثر واقعية المومني يؤكد أن الموقف الأردني من الازمة السورية الأكثر واقعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday