النسور يقوم بجولة في الاغوار ويتفقد سير العمل في مشروعات تنموية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النسور يقوم بجولة في الاغوار ويتفقد سير العمل في مشروعات تنموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النسور يقوم بجولة في الاغوار ويتفقد سير العمل في مشروعات تنموية

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور
الأغوار – فلسطين اليوم

قام رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يرافقه فريق وزاري ضم 10 وزراء بجولة ميدانية الى لواء الاغوار تفقد خلالها سير العمل بمشروعات تنموية وخدمية تصل كلفة انشائها الى نحو 60 مليون دينار .

والتقى رئيس الوزراء خلال الجولة الميدانية ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء حيث نقل لهم تحيات ومحبة جلالة الملك عبدالله الثاني قائد هذا الوطن الذي يستحق المحبة والاعتراف بالجميل لانه قاد سفينة الوطن في وسط هذه البحور المتلاطمة والكوارث التي لم يشهد لها التاريخ ولا يكررها ربما كل الف سنة.

واكد النسور خلال اللقاء الذي حضره نائب لواء الاغوار الجنوبية مفلح العشيبات والنائب عن البادية الجنوبية ضيف الله السعيديين ومحافظ البلقاء عبدالله ال خطاب ان جلالة الملك جنب الاردن السقطات التي وقع بها زعماء في دول اكبر واغنى من الاردن لافتا الى ان اخطاء القادة لها مضامين حيث قد يضع قائد او زعيم بلدا في ظروف سيئة لا تنهض منها ابدا نتيجة موقف او راي مشددا على ان التاريخ سيشهد لجلالته انه جنب هذا البلد من البلاء غير المسبوق المحيط بامتنا.

وقال رئيس الوزراء ان علينا جميعا كل في موقعه واجب ان نتكاتف وان نقلل من خلافاتنا وان نعظم اجماعنا وتلاحمنا ولا ننشغل بالامور الصغيرة فتشغلنا عن امور كبيرة، مضيفا ان الاغوار غالية وعزيزة علينا جميعا ونحن نسعد بزيارتها لتفقد احتياجات وتطلعات ابنائها والقضايا التي تهمهم، مؤكدا ان من واجب الحكومة ان تقدم لهم كل ما تستطيع، وقال ان زيارته برفقة 10 وزراء تؤكد انها زيارة جدية لتلبية ما يمكن تلبيته .

ولفت بهذا الصدد الى ان الدولة تعمل وتسعى لوضع الخطط وتنفيذها " ولكن هناك مؤثرات خارجية مثل حدودنا مع سوريا والعراق وفلسطين كما ان العالم العربي مشغول بقضاياه معربا عن ثقته بان الشعب الاردني الواعي سيواصل المسيرة .

وكان رئيس الوزراء استهل زيارته الى لواء الاغوار الجنوبية بتفقد سير العمل بمشروع سد وادي ابن حماد واستمع من وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر الى ايجاز حول السد البالغ كلفة انشائه نحو 26 مليون دينار وبسعة 4 مليون متر مكعب ويتم تمويله بالتعاون مع شركة البوتاس العربية مقابل اثمان مياه.

وستستخدم مياه السد الذي يتم تنفيذه من قبل مقاول محلي لغايات الصناعة والزراعة والشحن الجوفي للابار الجوفية فضلا عن اهميته في تجنيب المنطقة الفيضانات وتوفير فرص عمل لابناء المنطقة علما بان نسبة الانجاز في مشروع السد البالغ ارتفاعه 50 مترا تبلغ نحو 30 بالمائة.

واكد وزير المياه والري ان انشاء السد يأتي ضمن سياسة الوزارة لرفع الطاقة التخزينية للسدود في المملكة من 325 مليون متر مكعب الى 400 مليون متر مكعب عام 2020 من هذا السد وسدود اخرى سيتم تنفيذها .

واعرب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لشركة البوتاس العربية وشركة برومين على مساهمتها في تنمية وتطوير المجتمع المحلي ضمن مسؤوليتها المجتمعية .

وقال " هذه الشركات الوطنية تلبي خدمة المجتمع المحلي الذي تتواجد فيه الذي يحمي هذه الاستثمارات مقدما التهنئة لاهالي اللواء على هذا المشروع .

واشار رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايره الى ان الشركة تدعم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في مناطق الاغوار انطلاقا من دورها الاجتماعي، لافتا الى ان الشركة قدمت ايضا مبلغ نصف مليون دولار لتمويل دراسات انشاء سد عسال .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يقوم بجولة في الاغوار ويتفقد سير العمل في مشروعات تنموية النسور يقوم بجولة في الاغوار ويتفقد سير العمل في مشروعات تنموية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday