مصر تطالب بإنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في سورية وفلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصر تطالب بإنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في سورية وفلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تطالب بإنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في سورية وفلسطين

السفيرعمرو أبوالعطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد السفيرعمرو أبوالعطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن النزاعات التي يشهدها العالم والمآسي التي يتعرض لها المدنيون، خاصةً في الشرق الأوسط وأفريقيا، ما زالت تمثل تحديًا غير مسبوق لإنفاذ مبدأ حماية المدنيين أثناء النزاعات، لا سيما الفئات الأكثر عُرضة للانتهاكات من النساء والأطفال.

جاء ذلك في بيان مصر الذي ألقاه مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو أبوالعطا، أمام مجلس الأمن خلال جلسة النقاش المفتوح الذي عقده المجلس حول "حماية المدنيين في النزاعات المسلحة"، برئاسة نائب وزير خارجية أورجواي، والتي تواكبت مع مرور سبعين عامًا على الاجتماع الأول للمجلس في يناير 1946، بمشاركة عبدالحميد باشا بدوي وزير الخارجية الأسبق وممثلو البرازيل والمكسيك وهولندا وبولندا وأستراليا كأعضاء غير دائمين.

وذكرت الخارجية في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن السفير عمرو أبوالعطا أكد ضرورة إنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في سوريا منذ خمس سنوات، فضلًا عن الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الذي يقبع تحت الاحتلال منذ أكثر من 60 عامًا، ومن ثم فإن حمايتهم تظل في صميم اختصاص مجلس الأمن وتعكس إخفاقاته.

وشدد السفير أبوالعطا على أهمية امتثال كل أطراف النزاع لأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والامتناع عن استهداف المرافق الإنسانية والطبية والتعليمية والعاملين في المجالين الإنساني والطبي، فضلاً عن فتح المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية.

وأعلن السفير عمرو أبوالعطا انضمام مصر إلى المبادرة الخاصة بالرعاية الطبية في النزاعات المسلحة مع نيوزيلندا وإسبانيا وأوروجواي، بهدف حماية العاملين في المجال الطبي والمرافق الطبية وضمان الحصول على الرعاية الطبية أثناء النزاعات المسلحة.

وأكد مندوب مصر الدائم أن المسئولية الرئيسية لحماية المدنيين تقع على عاتق الدولة المعنية، وأن هدف عمليات حفظ السلام هو تعزيز قدرات الدول على الوفاء بالتزاماتها، مع التزام هذه العمليات بمبادئ السيادة والملكية الوطنية والخصوصية الثقافية للدولة المضيفة.

كما شدد على ضرورة التركيز في الأساس على توفير الحلول السياسية للنزاعات، ومعالجة جذورها، فضلًا عن الحاجة لمنظور أكثر شمولًا يعالج تحديات الحد من الفقر والتهميش الاقتصادي والاجتماعي، وضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام في المستقبل للتحديات الجديدة التي تهدد المدنيين، لا سيما تفشي ظاهرة الإرهاب الدولي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تطالب بإنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في سورية وفلسطين مصر تطالب بإنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في سورية وفلسطين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday