مقتل زعيم أحرار الشام واشتباكات بين داعش والنصرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مقتل زعيم "أحرار الشام" واشتباكات بين داعش والنصرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل زعيم "أحرار الشام" واشتباكات بين داعش والنصرة

ريف حلب الشمالي
دمشق - فلسطين اليوم

قتل شخصان وأصيب 25 جراء استهداف حي الشيخ مقصود بمدينة حلب بقذائف صاروخية، بينما وجه الطيران السوري ضربات مكثفة على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

ونفذ سلاح الجو السوري سلسلة من الغارات على تحصينات "داعش" بريف حلب الشمالي الشرقي، وحسب مصدر عسكري فإن الغارات "دمرت مقرات قيادة وعربات وأليات مزودة برشاشات لتنظيم“داعش في مدينة الباب وقرية سرجة كبيرة وقرية مزارع المديونة".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أن سلاح الجو "دمر مقرات قيادة وتجمعات لإرهابيي داعش شرق وغرب مدينة تدمر وفي قرية رسم الأرنب ومنطقة وادي أبيض بالريف الشرقي لحمص".

وشن الطيران السوري غارات على تجمعات التنظيم شرق بلدة مهين في الريف الجنوبي الشرقي لحمص.

وحسب مصادر معارضة تستمر الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وجبهة النصرة وفصائل موالية لها مع مقاتلين قوقازيين بقيادة صلاح الدين الشيشاني من طرف آخر، بمنطقة بني زيد ما أسفر عن سقوط 6 قتلى من النصرة وأخواتها ومقاتلين اثنين من قوات سوريا الديمقراطية.

وأفاد ناشطون من المعارضة السورية بسقوط 10 قتلى من تنظيم "داعش" جراء غارات جوية لم يعرف ما إذا كانت روسية أم للتحالف الدولي، استهدفت أماكن في منطقتي الحوش والفروسية ومناطق أخرى بمدينة الرقة، كما سمع دوي انفجارين في منطقة سلوك ناجم عن استهداف قوات سوريا الديمقراطية سيارتين للتنظيم في منطقة سلوك بريف الرقة الشمالي الشرقي، خلال تمشيط المنطقة عقب الهجوم الذي نفذه التنظيم على البلدة ومواقع فيها.

كذلك تحدث النشطاء عن غارات على مناطق في مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وحسب مصادر معارضة تعرضت مناطق بالقرب من مخيمات النازحين في أطراف جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، لقصف من قوات الجيش، كما لقي مقاتل من "جبهة النصرة" مصرعه خلال قصف واشتباكات بين الجيش والقوى المساندة له، والنصرة والفصائل الموالية لها بمحور منطقة كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

كذلك تجددت الاشتباكات، حسب مصادر معارضة، في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بين الجيش والنصرة، وفي المنطقة ذاتها أعدمت جبهة النصرة رجلاً بتهمة "الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية".

على صعيد متصل وحسب نشطاء معارضين، دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم "داعش" من طرف، وجبهة النصرة من طرف آخر في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، ما أدى لمقتل 3 بينهم قيادي محلي في التنظيم، ليشهد مخيم اليرموك عقبه حالة استنفار وإقامة حواجز، كما وردت معلومات عن اعتقال التنظيم مديرين اثنين لهيئات إغاثية، في مخيم اليرموك، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

مقتل زعيم حركة "أحرار الشام" علي الدرعي
ونقلت "لايف نيوز" أن زعيم حركة "أحرار الشام" علي الدرعي و 9 آخرون، قتل خلال اشتباكات مع الجيش السوري شرق كنسبا بمحافظة اللاذقية.

وكانت تقارير سابقة أفادت بمقتل قائد كتيبة بالتنظيم يدعى عبد الرحمن جبران.
وكان الجيش السوري قد سيطر على بلدة كنسبا الاستراتيجية التي كانت تعتبر آخر معاقل المسلحين في ريف اللاذقية، في 18 فبراير/شباط الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل زعيم أحرار الشام واشتباكات بين داعش والنصرة مقتل زعيم أحرار الشام واشتباكات بين داعش والنصرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday