نجاح مؤتمر جنيف ينعكس إيجابًا على وضع اللاجئين السوريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نجاح مؤتمر جنيف ينعكس إيجابًا على وضع اللاجئين السوريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجاح مؤتمر جنيف ينعكس إيجابًا على وضع اللاجئين السوريين

اللاجئين السوريين
بيروت - فلسطين اليوم

قال الاتحاد الاوروبي: " ان نجاح مسار جنيف التفاوضي لحل المشكلة السورية ينعكس ايجابا على وضع اللاجئين السوريين في الاردن و لبنان وتركيا وكل ارجاء العالم، وانه شريك مع هذه الدول في شان حل ازمة اللاجئين ".

واضافت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامن المشترك في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني في مؤتمر صحافي مشترك عقدته مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في ختام محادثات اجرتها في لبنان " اننا نعمل معا لاحلال السلام في سوريا، ومن مصلحتنا ان تستأنف وتتوسع محادثات السلام لكي نضمن تزايد قدرة ايصال المساعدات الانسانية.

وبينت ان الاتحاد يواكب مسار جنيف من خلال بذل الجهود لكي تتمكن الاطراف في سوريا من خلق مساحة سياسية وانشاء الية تضع حدا للنزاع وذلك من شأنه تثبيت الاستقرار والسلام، ما ينعكس ايجابا على وضع اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا والاردن وكل ارجاء العالم، ويمكنهم من العودة الى سوريا بعد توفير الظروف الضرورية لتأمين عودتهم الى سوريا.

وردا على سؤال قالت " نحن نريد تطبيق كل الالتزامات التي تعهدنا بها في مؤتمر لندن للمانحين، بالنسبة للبنان والأردن، ونريد أيضا مواصلة استثمارنا لكي تكون المجتمعات المضيفة أكثر مرونة، وفي إمكانية تمويل العمل مع اللاجئين ".

كما قالت موغريني: " أعتقد أن الأمور الضرورية موجودة لكي تؤتي محادثات السلام في جنيف ثمارها، ولا نتوقع أن نحل المشكلة بين ليلة وضحاها نظرا للوضع الإقليمي، ولكني أؤمن أن اليوم لدينا الشروط اللازمة التي كنا نفتقر اليها خلال السنوات الخمس الماضية،مركزة على وقف الأعمال العدائية، وإيصال المساعدات الإنسانية.

اما وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل فقال" إن الحوار والتهدئة هما الطريق الذي يؤدي إلى حل الأزمات الإقليمية"، مبديا " استعداد لبنان للانخراط في أي مسار يهدف إلى إعادة إطلاق المحادثات الإقليمية بشأن تحقيق سلام شامل وعادل، بما في ذلك الاقتراح الفرنسي الأخير الداعي إلى عقد مؤتمر دولي في هذا الشأن".

واضاف في مؤتمر صحفي مع موغريني في ختام زيارتها للبنان : " اتفقنا على أن الحل السياسي للصراع قادر وحده على أن يمهد الطريق لولادة سوريا موحدة وغير طائفية يتمتع فيها السوريون بحق تقرير طبيعة نظام الحكم في بلدهم واختيار قيادتهم"، معتبرا "أن هذا الحل سوف يسهم في وضع حد لمعاناة هؤلاء اللاجئين والنازحين، وتمكينهم من العودة الآمنة إلى ديارهم والمساهمة في إعادة إعمار سوريا".

وقال " إن الشروط اللازمة لعودة السوريين سالمين يمكن أن تسبق إنجاز الحل السياسي للأزمة، وإن العودة التدريجية للاجئين والنازحين تقع في إطار التدابير الرامية إلى بناء الثقة التي من شأنها تعزيز الجهود الهادفة إلى وقف الأعمال العدائية في جميع الحالات،مؤكدا ان الدستور اللبناني يحظر التوطين".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح مؤتمر جنيف ينعكس إيجابًا على وضع اللاجئين السوريين نجاح مؤتمر جنيف ينعكس إيجابًا على وضع اللاجئين السوريين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday