استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المرشح الجمهوري بنسبة 19 نقطة والديموقراطي بـ 17

استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان

دونالد ترامب وهيلاري كلينتون
واشنطن - رولا عيسى

أظهر استطلاعان جديدان للرأي الأحد، أن المُرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون يعتليان قائمة ولاية متشيغان بين منافسيهم، ويتفوق ترامب على منافسيه بنسبة 19 نقطة في الولاية، فيما سيتوجَه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في غضون يومين، وتتقدم كلينتون على منافسها بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بحوالي 17 نقطة.
 
استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان
 
وجاء تيد كروز بعد ترامب مع 22% من تأييد الناخبين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري فيما حصل ترامب نفسه على 42%، واستطاع كروز التفوق على ترامب في ولايتي كانساس وماين، في حين حصل على المركز الثاني في لويزيانا وكنتاكي، وفي الوقت الذي ما يزال فيه ترامب يتربع على القمة فان كروز يأخذ خطواته ببطء نحوها.
 
وحصل ماركو روبيو على المركز الثالث في ميشغان مع دعم 17% وكان السبت الماضي مُخيبَا للآمال بالنسبة له حيث جاء في المركز الثالث في كنساس ولويزيانا وكنتاكي، وتراجع الى المركز الرابع في ولاية ماين، وحصل منافسه جون كاستش على 17% في استطلاعات مشيغان. وسجل استطلاع أخر للرأي صدر عن "سي بي اس نيوز" تفوق ترامب بدعم 39% من الجمهوريين في مشيغان، فيما جاء كروز في المتربة الثانية مع 24%، وكسب روبيو 16% وكاستش 15%.
 
وبحثت الاستطلاعات في سبب عدم قدرة الجمهوريين على عرقلة ترامب للترشيح حتى الان، فوجد الباحثون أن أربعة أشخاص مقابل شخص واحد لا يريدون التصويت لشخص تدعمه مؤسسة الحزب وهذا ما سيؤثر على روبيو الذي حصل على موجة تأييد من السياسيين الكبار في الأسابيع الأخيرة في محاولة لدعمه للوصول الى النهاية وخصوصا في ولاية فلوريدا التي ستصوت في 15 اذار/مارس، وسيكون محرجا جدا له ألا يفوز في ولايته، هذا الى جانب انقسام الجمهوريون حول ما الذي يمكن فعله لوقف تقدم الملياردير.
 
وظهر في استطلاع "سي بي أس" أن 43% من الجمهوريين يعتقدون أن الحزب يتوجب عليه فعل كل ما يلزم لعدم فوز ترامب، فيما يعتقد 37% منهم أن الحزب يجب أن يقف في صفه باعتباره المرشح الأكثر حظا في محاولة لاستعادة الحكم في البيت الأبيض. وجاء على الجانب الديمقراطي في كلا الاستطلاعين ان كلينتون تظهر تقدما على ساندرز في ولاية ولفيرين، وسيجري الاثنان مناظرة في فلينت بولاية مشيغان الليلة وستذاع على قناة "سي أن أن"، فيما سيعقد الجمهوريون مناظرتهم في ديترويت، ويظهر استطلاع "أن بي سي" أن كلنتون ستحصل على 57% من أصوات الناخبين الديمقراطيين في الولاية فيما ساندرز سيحصل على 40%.
 
وتضَمن استطلاع شبكة "سي بي أس" تفوَق كلينتون بحوالي 11 نقطة على ساندرز فحصلت على 55% فيما حصل هو على 44%، ويذكر أن مشيغان لم تصوت لمرشح جمهوري منذ عام 1988. وفي المنافسة بين الحزبين، وجدت الاستطلاعات أن كلينتون تتفوق على ترامب بـ 52% لها فيما يحصل هو على 36%، ويتفوق منافسها ساندرز على ترامب بنسبة 56% مقابل 34% لترامب.
 
وأمسك ساندرز بهذا الخيط في صباح الأحد أثناء مقابلة على "سي أن أن" وصرح "نحن نعمل ما بوسعنا للفوز على ترامب أكثر مما تفعل هيلاري كلينتون، أعتقد أن استطلاعات الرأي أظهرت تفوقنا على ترامب بحوالي 22 نقطة، فإذا أراد الديمقراطيون أفضل المرشحين لهزيمة ترامب فانا هو بالتأكيد". واستطاع الديمقراطيان هزيمة كروز في نفس الولاية، بالرغم من أن الفارق كان بسيط فاستطاعت كلينتون أن تتفوق على كروز بحوالي سبعة نقاط، فحصلت هي على 48% فيما حصل هو على 41%، وتفوق عليه ساندرز بحوالي 54% مقابل 36% لكروز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday