الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـداعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يجري هاموند محادثات في تركيا بشأن أزمة اللاجئين

الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـ"داعش"

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يكشف عن دخول 800 بريطاني بنجاح إلى سورية
لندن - كاتيا حداد

اعترف وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، أخيرًا، بمحاولة نحو 1500 بريطاني دخول سورية؛ للانضمام إلى تنظيم داعش المتطرف والجماعات المتشددة الأخرى، وأن 800 شخص منهم نجحوا في دخول المنطقة التي مزقتها الحرب خلال الأعوام الأربعة الماضية.

وزعم هاموند أن نصف هؤلاء المتطرفين لا يزالون في سورية، مؤكدًا توقيف نحو 600 بريطاني في الفترة ذاتها، وتم توقيف بعضهم أثناء محاولتهم مغادرة البلاد في حين تم ضبط آخرين في الطائرات والقطارات فور وصولهم إسطنبول، وتم إعادة بعض المعتقلين في الخارج إلى بريطانيا، في حين اعتقل آخرون في تركيا لانتهاك القوانين التي تمنع الدخول غير المشروع إلى سورية.

وتعد تركيا الطريق الرئيسي للمتطرفين البريطانيين الذين يحاولون الانضمام إلى داعش في سورية، ومن بين 50 مقاتلاً بريطانيًّا قتلوا يعتقد أن جميعهم وصلوا إلى سوريا عبر تركيا.

الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـداعشداعش1.jpg" alt="الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـ"داعش"""وجود 400 بريطاني داخل سورية مع داعش من أصل 800 سافروا إلى هناك" width="590" height="350" />

وأوضح الوزير البريطاني، الذي يزور تركيا لإجراء محادثات بشأن مراقبة الحدود والتعامل مع أزمة اللاجئين، أن حملة تجنيد داعش تم إجهاضها من خلال الضربات الجوية الغربية على الرقة معقل التنظيم في سورية ومعاقل أخرى، مضيفًا: هناك أدلة على أنهم يجدون صعوبة في تجنيد الكتائب في الرقة؛ بسبب زيادة معدل استهداف المقاتلين الأجانب بواسطة ضربات الطائرات البريطانية والأميركية التي تستهدف المقاتلين الأجانب.

وتأتي تصريحات هاموند، وسط إحراج شديد للحكومة البريطانية، بعد تسلل المتطرف سيدهارتا ذر من بريطانيا في أيلول/سبتمبر 2014 للانضمام إلى داعش رغم الإفراج عنه بكفالة، وتواجه شرطة سكوتلاند يارد نوعًا من الخزي بعد ظهور المتطرف ذر المشتبه بكونه المتطرف جون الجديد، عبر فيديو مروع لتنفيذ إحدى عمليات الإعدام، حيث أطلقت النيران على رجال سوريين متهمين بالتجسس لصالح بريطانيا.

وتمكن المتطرف ذر، المتهم بالتطرف، من الفرار إلى باريس بواسطة حافلة مع عائلته على الرغم من مطالبته بتسليم جواز سفره إلى الشرطة، وأرسلت الشرطة بريدً إلكترونيًّا لتذكيره بتسليم جواز سفره في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، أي بعد 6 أسابيع من سفره إلى سورية.

وبيّن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن سيتم تغيير القانون بحيث يكون من شروط الكفالة تسليم جوازات سفر المشتبه بهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـداعش الحكومة البريطانية ترصد هروب 800 مواطن للالتحاق بـداعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday