العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في اتصال هاتفي من كاميرون لتهنئة العبادي

العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونظيره العراقي جيدر العبادي
لندن - سليم كرم

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الشكر لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، على مساهمة بريطانيا في قصف تنظيم داعش في العراق، ما ساعد في طرد مقاتليه من مدينة الرمادي، الذي بدأ منذ أيلول/سبتمبر 2014، فيما هاتف رئيس الوزراء البريطاني نظيره العراقي للاحتفال بالنصر، عقب رفع جنود القوات الخاصة علم العراق في المدينة بعد تحقيق النصر يوم الاثنين.

وبعد المكالمة، صرحت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني "هاتف رئيس الوزراء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صباح اليوم لتهنئته على استعادة السيطرة على الرمادي، بعد أن كانت تحت سيطرة داعش، واتفق الزعيمان على أهمية هذه الخطوة، وأكد رئيس الوزراء العبادي أن التركيز سينصب من بعد الآن على مساعدة الناس للعودة إلى ديارهم من خلال ضمان أمن المدينة واستعادة الخدمات الأساسية".

العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرماديالعراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي""العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش " width="590" height="350" />

وتابعت "أشار رئيس الوزراء العبادي أن العراق في وضع أقوى بكثير لتحقيق السلام، وشكر رئيس الوزراء لمساهمة بريطانيا في المعركة من خلال الضربات الجوية والتدريب العسكري، والتي ساعدت في تحقيق هذا التقدم ضد داعش". وأضافت "أكد رئيس الوزراء التزام بريطانيا تجاه العراق من خلال العمل كجزء في التحالف العالمي لتدمير داعش، وفي نهاية المكالمة ناقشا الوضع في سورية، وخصوصا المؤتمر الذي ستستضيفه بريطانيا في شباط/فبراير 2016، وشدد رئيس الوزراء على أن بريطانيا ستستمر في تقديم الدعم للعراق".

وأكد محللون، الثلاثاء، أن انتصار الرمادي كان أقل إستراتيجية من كونه رمزي، ففقد تنظيم داعش مؤخرا السيطرة على بيجي وسنجار والآن الرمادي وكذلك سد رئيس على نهر الفرات في سورية، وكانت استعادة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار واحدة من أهم الانتصارات العكسرية للقوات المسلحة العراقية منذ اجتياح داعش وسيطرتها على ثلث مساحة البلاد في عام 2014.

العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرماديالعراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي""جنود القوات الخاصة " width="590" height="350" />

كانت قوات عراقية تدعمها غارات جوية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية سددت ضربات في وسط مدينة الرمادي، الثلاثاء، واستمر القتال خلال الأيام الأخيرة للمعركة حول المجمع الحكومي السابق في المدينة، ودافع مقاتلو داعش عن وجودهم من خلال تعيين قناصة وسلسلة من الهجمات الانتحارية بسيارات ملغومة وقنابل مزروعة على الطريق ومئات الكمائن، واستخدموا العشرات من المدنيين المحاصرين في المدينة كدروع بشرية.

وأفيد الأحد أن جميع مقاتلي التنظيم غادروا المجمع الحكومي، وبعد الرمادي يخطط الجيش العراقي للتحرك لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل الشمالية، أكبر مركز سكاني تحت سيطرة داعش في العراق وسورية، ويعتبر تطرد المسلحين من الموصل بمثابة زعزعة لهيكل دولة داعش في العراق وحرمانهم من مصدر رئيسي، للتمويل والذي كان يأتيهم من خلال نفطها والرسوم والضرائب المفروضة على سكانها الذين يقدرون بمليوني نسمة.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي، الاثنين، باستعادة كل المناطق التي يسيطر عليها داعش في العراق بحلول نهاية عام 2016، وأشار المحلل في الشؤون العراقية من معهد دراسات الحرب باتريك مارتن، أن انتصار الرمادي عكس خسارة سابقة، ولكنه لا يشكل خطرا كاملا على داعش، فالتنظيم لا يزال قادرا على شن هجمات في أنحاء العراق دون الرمادي، والتي هي أكثر أهمية بالنسبة لقوات الأمن العراقية والحكومة العراقية مما كانت عليه لـ داعش.
وأوضح الخبير في مجموعة صوان لاستشارات المخابراتية الأميركية باتريك سكينر، أن الانتصار في المعارك واستعادة الأراضي بغض النظر عن أهميتها التكتيكية أمر مهم لمعنويات الجنود والناس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي العراق يوجه الشكر إلى بريطانيا لقصفها داعش في الرمادي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday