باراك أوباما يدعم كلينتون وينفي تعريضها الأمن القومي للخطر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشيدًا باعترافها الأخير بالإهمال في قضية البريد الإلكتروني

باراك أوباما يدعم كلينتون وينفي تعريضها الأمن القومي للخطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باراك أوباما يدعم كلينتون وينفي تعريضها الأمن القومي للخطر

باراك أوباما يدافع مرة أخرى عن وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون
واشنطن - رولا عيسى

شدِّد الرئيس الأميركي باراك أوباما على أن المرشح الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون لم تهدِّد الأمن القومي للبلاد على الإطلاق في ما يتعلق بالتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاص بها خلال فترة خدمتها وزيرة للخارجية. وجاء على لسان أوباما، في مقابلة مع "فوكس نيوز": مازلت أؤمن بأنها لم تعرِّض الأمن القومي الأميركي للخطر، وقد اعترفت بنفسها بإهمالها في قضية البريد الإلكتروني؛ لأنها استخدمت خادمها الخاص للأعمال الحكومية، لكني أيضًا أؤمن أنه من الضروري أخذ هذا الاعتراف بعين الاعتبار، فهي شخص خدم بلده لمدة أربعة أعوام كوزيرة للخارجية، وقد قامت بعمل رائع خلال تلك الفترة.
باراك أوباما يدعم كلينتون وينفي تعريضها الأمن القومي للخطر

وتردد أوباما في الإجابة بداية عندما سأله المضيف كريس والاس بشأن قضية البريد الإلكتروني لكلينتون، وقال "عليّ أن أكون حذرًا، فكما تعرفون فهناك تحقيقات تجرى وهناك جلسات استماع والكونغرس بنفسه هو من يشرف على الأمر، ولم أطل على كل التحقيقات بعد، ولكن مما أعرفه، فقد كانت هيلاري كلينتون وزيرًا متميزة، ولم تهدد أبدًا الأمن القومي للخطر".

وأشارت كلينتون علنًا إلى أن أيًا من المعلومات صنفت سرية في الوقت التي أرسلت إليها، بل جاء التصنيف بأثر رجعي بحيث تتمكن الحكومة من حجبها عن الجمهور؛ لأن رسائلها نشرت بناءً على قانون حرية الإعلام، وتابع الرئيس "ومما أعرفه من خلال عملي مع الكثير من المعلومات السرية أن هناك معلومات مصنفة بالسرية في وقتها وأخرى تصنف سرية في ما بعد، وهناك أشياء سرية للغاية، وهناك معلومات ترسل الى الرئيس أو وزير الخارجية لا يريدان لها أن تكشف ولكنها معلومات يمكن الحصول عليها من مصادر مفتوحة".

وعبَّر كريس والاس عن مخاوف الأميركيين وقلقهم من أن التحقيق مع كلينتون يمكن أن يستغل في السباق الرئاسي بطريقة سلبية، فدافع أوباما عنها مرات عدة، قائلاً إن المرشحة الديمقراطية الأوفر حظًا ستعامل مثل أي شخص آخر، وأكد بقوله "أستطيع أن أؤكد لكم أنني تحدثت مع المدعي العامي لنيش،  بالطريقة التي جرت عليها العادة دائمًا، فأنا لا أتحدث مع النائب العام حول التحقيق ولا أتحدث مع مديري مكتب التحقيقات الفيدرالي للتأثير على سير العمل، فلدينا موقف متشدد وعلينا أن نحافظ عليه دائمًا".

وتابع والاس على نفس الخط من استجواب أوباما، في ما حافظ الرئيس الأميركي على أجوبته قائلاً "أستطيع أن أضمن أنه لا يوجد أي تأثير سياسي في التحقيق الذي أجرته وزارة العدل أو مكتب التحقيق الفيدرالي، وليس فقط في هذه الحالة، ولكن في حالة أخرى، فلا أحد يعامل بشكل مختلف عندما يتعلق الأمر بوزارة العدل ولا أحد فوق القانون"، وسأله والا "ولكن ماذا لو أصبحت كلينتون مرشح الحزب في المرحلة المقبلة"، فأجاب أوباما "كم مرة سأقول هذا يا كريس؟ هذا أمر أكيد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باراك أوباما يدعم كلينتون وينفي تعريضها الأمن القومي للخطر باراك أوباما يدعم كلينتون وينفي تعريضها الأمن القومي للخطر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday