المبعوث الأممي يدعو إلى ضرورة وقف الآلة العسكرية لتحقيق السلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المبعوث الأممي يدعو إلى ضرورة وقف الآلة العسكرية لتحقيق السلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المبعوث الأممي يدعو إلى ضرورة وقف الآلة العسكرية لتحقيق السلام

المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
صنعاء _ فلسطين اليوم

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن العملية السلمية هي الحل الوحيد الذي من شانه تحقيق السلام في اليمن، داعيا إلى ضرورة وقف الآلة العسكرية في اليمن قبل أن تسبب أضرارا لا يمكن إصلاحها.

وقال ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي نقلته قناة العربية الإخبارية من نيويورك ، إن العالم مهدد يوميا من قبل الهجمات المتطرفه المروعة، مضيفا أن غياب الدولة في العديد من المناطق باليمن، أدى إلى اتساع رقعة ونشاط الجماعات المتطرفه ومن بينها تنظيم القاعدة والتي تشكل تهديدات طويلة الأمد على اليمن .

وتابع ولد الشيخ قائلا" أتممت جلسة الحوارات مع قادة اليمن ووزراء من الدول الخليجية والأوروبية، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور زياني، حيث شددوا على أهمية التوصل الى حل سياسي للنزاع في اسرع وقت ممكن لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

ونوه المبعوث الأممي لليمن إلى أن أطراف النزاع اتفقت على وقف آلة الحرب في اليمن اعتبارا من منتصف ليلة العاشر من أبريل المقبل، وذلك قبل الجولة القادمة من المباحثات والتي من المقرر عقدها في الكويت في الــ 18 من أبريل المقبل .

وأعرب عن أمله أن تحقق المحادثات القادمة إنهاء النزاع واستئناف الحوار السياسي الشامل استنادا إلى قرار الأمم المتحدة 2216 ، لافتا إلى أن هذه المفاوضات المباشرة بمقدورها توفير الألية للتوصل إلى الانتقال السلمي وفقا " لمبادرة الخليج ومخرجات الحوار الوطني" .

وأشار ولد الشيخ إلى أن الأطراف اتفقت على لجنة" وقف إطلاق النار"، التي ستركز على خمسة مجالات أسياسية .. وهي انسحاب الميليشيات والمجموعات المسلحة .. تسليم الأسلحة الثقيلة للدولة.. ترتيبات أمنية مرحلية..وتأسيس المؤسسات واستئناف الحوار السياسي ..تأسيس لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين .

وأوضح المبعوث الأممي لليمن أنه طلب من الأطراف المتنازعة تقديم أوراقا حول كافة هذه المحاور في 3 أبريل المقبل، مشيرا إلى أنه خلال المحادثات التي ستعقد في الكويت سيتم مناقشة هذه النقاط الخمس لضمان تحقيق التقدم .

وقال ولد الشيخ أحمد " إنه بذل جهودا حثيثة لضمان استئناف عمل المؤسسات اليمنية مثل " البنك المركزي" وذلك بعد دخول اتفاقية " وقف إطلاق النار" حيز التنفيذ، منوها بأن الاتفاقية ستساعد - أيضا - على المساعدات الإنسانية بشكل مستمر لكافة المحافظات اليمنية ، علاوة على زيادة تدفق الشحنات التجارية في الأسابيع القادمة.

وطالب في ختام المؤتمر الصحفي كافة الأطراف اليمنية بالامتناع عن أي تصرفات قد تقود إلى زيادة التوترات ، كما دعا إلى التحلي بالإيمان الحسن لتمكين تحقيق الحل السياسي والخروجي من هذا النزاع.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الأممي يدعو إلى ضرورة وقف الآلة العسكرية لتحقيق السلام المبعوث الأممي يدعو إلى ضرورة وقف الآلة العسكرية لتحقيق السلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday