أزواج الشقيقات البريطانيات يتهمون الأمن بتهريبهن لـداعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أزواج الشقيقات البريطانيات يتهمون "الأمن" بتهريبهن لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزواج الشقيقات البريطانيات يتهمون "الأمن" بتهريبهن لـ"داعش"

أزواج الشقيقات البريطانيات
لندن ـ كاتيا حداد

حمَّل أزواج الشقيقات البريطانيات الثلاثة المختفيات، الشرطة والقوات الأمنية البريطانية، مسؤولية هروبهن بأطفالهن التسعة إلى سورية الأسبوع الماضي، من خلال إعدادهن ودعم تطرفهن.

وأدانت رئاسة الوزراء البريطانية وكبار المسؤولين ونواب البرلمان البريطاني هذه المزاعم الخاطئة والخطيرة، التي أثارها زوجان لشقيقتين هاربتين، وزعما تورط الشرطة البريطانية في إرسالهن إلى "داعش" من خلال تشجيع التواصل مع شقيق متطرف في سورية، وهو الأمر الذي وصفه النواب البريطانيون بالمثير للسخرية.

وكتب محامو زوجي اثنتين من الشقيقات، محمد شعيب (39 عامًا) وأختار اقبال (48 عامًا) خطابًا لوزراء خارجية بلدانهم، ورئيس لجنة الشؤون الداخلية، كيث فاز.

وجاء في الرسالة: "نحن قلقون من حقيقة أن الشرطة قد عززت بنشاط التواصل مع شقيقهن في القانون الذي يقاتل في سورية، حيث تعاملت الشرطة البريطانية بنوع من عدم الاكتراث واللا مبالاة لعواقب أي اتصال من نوعه على هذه الأسر".

وأضافت الرسالة:"بصراحة كانت وحدة شمال شرق لمكافحة التطرف (Nectu) متواطئة في استمالة وتطرف الشقيقات الثلاث"، كما ألقت باللوم على مراقبة الشرطة القمعية، في دفع الشقيقات الثلاث وأطفالهن التسعة الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى 15 عامًا، إلى الهروب من بريطانيا.

وتابعت: "إن الإجراءات وسوء التقدير من "Nectu"، عرضت حياة 12 مواطنًا بريطانيًا للخطر، تسعة منهم من الأطفال الأبرياء".

وجاءت هذه المزاعم المثيرة للدهشة، بعد يوم من تصريح رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بأن البعض من المسلمين البريطانيين يتغاضون بهدوء عن التطرف، من خلال عدم التحدث علنًا ضد أيديولوجية تنظيم "داعش" السامة.

وصرَّح ناطق باسم رئاسة الوزراء: "كما قال رئيس الوزراء في خطابه الجمعة، من الخطأ والخطر اللعب بتحميل  الآخرين مسؤولية الخطأ، والمجادلة بأن التطرف هو خطأ شخص آخر، وذلك من خلال توجيه أصابع الاتهام إلى السلطات والوكالات الرسمية، متجاهلًا بذلك الأسباب الحقيقية للتطرف وكيف يمكننا أن نعمل معا للتصدي لها ".

كما دعا رئيس الوزراء البريطاني أقرب الشقيقات الهاربات، إلى وقف تحميل الشرطة والأجهزة الأمنية البريطانية المسؤولية لفشلها في منع المراهقات البريطانيات من السفر إلى سورية.

وأشار كاميرون إلى أن استغلال الشباب الغاضبين في القضايا الثورية من قبل الجماعات المتطرفة  ليس جديدًا، مضيفًا أنه من السهل التحول من مراهق مضطرب إلى شخص متطرف، وذلك إذا تم التغاضي عن التطرف بهدوء عبر الإنترنت أو عبر أجزاء من المجتمع المحلي.

وأيد النائب المحافظ بيتر بون وجهات نظر كاميرون، قائلًا: " بصراحة إنه من المثير للسخرية اتهام الشرطة بالتورط في استمالة وتطرف تلك النساء، لأنهن ببساطة اخترن الذهاب إلى سورية واصطحاب أطفالهن معهن، ووفقًا لتصريحات رئيس الوزراء الواضحة وضوح الشمس التي أدلى بها في الأسبوع الماضي، فإنه من الصعب تحميل ضباط الشرطة وقوات الأمن البريطانية مسؤولية هذه القرارات الشخصية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزواج الشقيقات البريطانيات يتهمون الأمن بتهريبهن لـداعش أزواج الشقيقات البريطانيات يتهمون الأمن بتهريبهن لـداعش



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday