محمد حراق يُبيّن أنَّه كان ينوي الإنضمام إلى الخلافة في سورية ويشيد بهجمات باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محمد حراق يُبيّن أنَّه كان ينوي الإنضمام إلى الخلافة في سورية ويشيد بهجمات باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد حراق يُبيّن أنَّه كان ينوي الإنضمام إلى الخلافة في سورية ويشيد بهجمات باريس

مجند داعش محمد حراق
مدريد - لينا عاصي

تجدد حبس مُجند داعش "محمد حراق" (26 عامًا) بعد مثوله أمام المحكم حيث وصف هجمات باريس الإرهابية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي باعتباره يوم ممتاز ودعّم الساديون الذين قطعوا رأس عامل الإغاثة البريطاني ديفيد هاينز، وأوضحت القاضية التي أمرت بتجديد حبس "حراق" أن المحققين كشفوا أدلة تثبت تورط حراق في الإعداد إلى شن هجوم إرهابي في إسبانيا، وذكرت كارمن لاميلا قاضية المحكمة الجنائية الوطنية في إسبانيا أن الهجوم لم يكتمل لأسباب مغايرة لرغبات حراق، وطُلب من حراق أن يدلي بشهادته عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة من مبنى المحكمة في بالما عاصمة مايوركا حيث تم نقله صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبيّنت القاضية لاميلا في تقرير من 13 صفحة أسباب تجديد حبس المتهم على ذمة التحقيق، مضيفة " ومن خلال وسائل الاعلام الاجتماعية والمحادثات الهاتفية قال حراق أشياء مثل أنه يهدف إلى السفر إلى سورية للقتال من أجل مجتمعه مع مجاهدي الخلافة، وبعد هجمات باريس الإرهابية قال حراق إنه كان يوم ممتاز لأن زملاءه نجحوا في جعل أوروبا ترتعد".

محمد حراق يُبيّن أنَّه كان ينوي الإنضمام إلى الخلافة في سورية ويشيد بهجمات باريس

ووصف أمر الحبس كيف قام حراق بنشر فيديو دعائي لداعش يظهر عملية إعدام عامل الإغاثة من يوركاشير ديفيد هاينز بعد اختطافه من مخيم للاجئين السوريين، وعلق حراق على الفيديو من حساب مزيف على الـ"فيسبوك" قائلا: " إذا بقيَ يانكيز حيث كان لم يكن ليحدث ما حدث له، وعلى الرغم من أن ما حدث يبدو سيئ للبعض منكم إلا أنني أؤيده، ربما أختلف مع بعض الإجراءات مثل قطع رأس الأبرياء ولكني أدعم قضيتهم"، بينما لم ترد تفاصيل عن الحكم في العمل الإرهابي غير المكتمل.

وكشف أمر السجن أنه إلى جانب قيام حراق بنشر تعليقات ودعاية داعمة إلى داعش على وسائل الإعلام الاجتماعية عبر حسابات وهمية حيث حاول عمدًا إخفاء هويته الحقيقية قام أيضا بتجنيد أشخاص للانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي في سورية، وبيّنت القاضية أن التحقيقات مع حراق كشفت أنه استخدم الهاتف في كانون الثاني/يناير للدخول إلى موقع يتضمن وثائق مرتبطة بداعش بعنوان "نصائح لمنفذي عمليات الذئب الوحيد والخلايا المستقلة".

ونصح حراق لأحد متابعيه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والذي اقتنع بالسفر معه إلى سورية بارتداء ملابس غربية وحذف الصور الأرشيفية على هاتفه وجهاز الحاسب الخاص به والتي ربما تثير الشكوك قبل رحلتهم إلى المنطقة التي تسيطر عليها داعش، على أن تبدأ رحلتهم من برشلونه إلى مرورا في أذربيجان.

وأفاد المحققون أن حراق وضع الخطط للانضمام إلى الجيش الأجنبي الفرنسي في محاولة لتحسين مهاراته العسكرية بعد رفضه من الجيش الإسباني، ويُقال أن حراق استخدم 3 حسابات على الـ"فيسبوك", بالإضافة إلى حساب باسم مزيف والذي أظهر من خلاله حبه للأسلحة ولعبة "أيرسوفت" وهي لعبة حربية يمارسها باستخدام نسخة مماثلة من أسلوب اعتداءHeckler & Koch G36.

وأكد أمر الحبس العثور على 22 جرام من الكوكايين في منزله الذي يقيم فيه مع عائلته في أحد الأحياء المتهدمة في بالما خلال مداهمة الشرطة للمنزل الثلاثاء، وتم الكشف عن الجداول التي استخدمها حراق لوزن المخدرات التي يقوم بترويجها لكسب المال في خزنته الخاصة في فندق سياحي في سانتا بونسا حيث كان يعمل، فيما رفض فندق  فيفا ري دون غامي فئة الأربع نجوم التعليق.

وكشفت القاضية أن حكمها بتجديد حبس حراق يأتي خوفا من خطورة اتجاهه إلى الطيران أو احتمالية تدمير أو تغيير الأدلة إذا خرج بكفالة، ومن المتوقع أن يستأنف حراق الذي طالب بالبراء خلال جلسة الاستماع الخاصة من خلال محاميه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد حراق يُبيّن أنَّه كان ينوي الإنضمام إلى الخلافة في سورية ويشيد بهجمات باريس محمد حراق يُبيّن أنَّه كان ينوي الإنضمام إلى الخلافة في سورية ويشيد بهجمات باريس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday