اقتحامات للمسجد الأقصى والاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في باحاته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية وتوتر في "الأقصى"

اقتحامات للمسجد الأقصى والاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في باحاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اقتحامات للمسجد الأقصى والاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في باحاته

المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب، حنان شبات

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين الأربعاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتلاحقة، وبحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتسود المسجد الأقصى أجواء من التوتر الشديد، عقب تنصيب قوات الاحتلال كاميرات مراقبة جديدة في المسجد.

 واصلت قوات الاحتلال التضييق على النساء من جميع الأجيال والشبان خلال دخولهم إلى الأقصى، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية.

ونفذ الجيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الثلاثاء حملة واسعة في الضفة الغربية مع ما يسمى "الإدارة المدنية" في الجيش، هدفها البحث عن أموال يتم استخدامها في نشاطات متطرفة، وتم اعتقال 12 فلسطينيًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ونشر موقع "والاه" العبري الأربعاء أنه جرى اعتقال 12 فلسطينيًا من بينهم اثنان من حركة "حماس"، وأنه جرى تحويل كل المعتقلين إلى التحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، في حين لم يذكر الموقع إذا عثر الجيش الإسرائيلي على أموال أثناء حملته الواسعة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، شابًا كما اقتحمت عددًا من منازل المواطنين في حملة مداهمات شنتها على قرية دير شرف غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن عددًا من الجيبات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت القرية بعد منتصف ليل الثلاثاء وشنت حملة تفتيش ومداهمات لعدد من منازل المواطنين، واعتقلت الطالب معتصم غسان عنتري (20 عامًا) بعد القيام بتفتيش منزله وهو طالب في جامعه النجاح الوطنية.

وحطم جنود الاحتلال باب منزل المواطن محمد قبلان وقامت بتفتيش منزله إضافة إلى تفتيش منازل كل من غسان ورياض عنتري.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، أربعة شبان وفتشت منازل عدة في أنحاء المدينة.

وأفاد المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت مناطق عدة في البلدة منها: "منطقة البياضة، وعرق اللتون، والظهر"، واعتقلت الشابين بلال محمود عوض (19 عامًا)، ومحمد حسين زعاقيق (21 عامًا).

وأوضح أن الشابين كانا أسيرين سابقين أمضيا أعوامًا في سجون الاحتلال، وقامت قوات الاحتلال بتفتيش وتخريب محتويات منزلي ذويهما، والمنازل المجاورة، وداهمت بلدة يطا جنوبًا، وترقوميا غربًا، وبيت عوا جنوب غرب الخليل.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل واعتقلت المواطن يوسف عمر السويطي، ووليد أحمد أبو تركي من مدينة الخليل.

ونصبت شرطة الاحتلال الإسرائيلي حواجز عدة على الطريق الرئيسي الممتد من منطقة الخان الأحمر إلى مستوطنة معالي ادوميم شرقي القدس، وشرعت بتفتيش دقيق لجميع المركبات المارة ما تسبب بأزمة مرورية خانقة على مدخل العيزرية.

وبيّن شهود عيان أن شرطة الاحتلال انتشرت بشكل كبير في المنطقة المذكورة وعملت على تفتش المركبات الفلسطينية والإسرائيلية وتدقيق الهويات الشخصية وكأنها تبحث عن أحد معين.
وصرحت صحيفة "جيروزاليم بوست" الأربعاء أن قنبلة حارقة تم إلقاؤها على دورية تابعة لجيش الاحتلال قرب مدينة طولكرم في الضفة المحتلة، لكنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بين الجنود
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتحامات للمسجد الأقصى والاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في باحاته اقتحامات للمسجد الأقصى والاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في باحاته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday