الرئيس عباس والحمدلله يجريان تعديلًا على حكومة التوافق الوطني ويعينان 5 وزراء جدد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"حماس" تعتبرها خطوة خارجة عن التوافق وتمثل انقلابًا على المصالحة

الرئيس عباس والحمدلله يجريان تعديلًا على حكومة "التوافق الوطني" ويعينان 5 وزراء جدد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس عباس والحمدلله يجريان تعديلًا على حكومة "التوافق الوطني" ويعينان 5 وزراء جدد

الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الحمدلله
غزة – محمد حبيب

أكد مركز الإعلام الحكومي في رام الله أنه تم الاتفاق بناء على الاجتماع بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، مساء اليوم الخميس، على إجراء تعديل وتوسيع على عمل الحكومة، بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني.

وأضاف المركز في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه: تم الاتفاق على تكليف الدكتور حسين الأعرج وزيرًا للحكم المحلي، والدكتور صبري صيدم وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم العالي، والمهندس سميح طبيلة وزيرا للمواصلات، الدكتور سفيان التميمي وزيرا للزراعة، السيدة عبير عودة وزيرًا للاقتصاد.

يُذكر أنَّ الدكتور سفيان التميمي كان مسؤولا لسلطة البيئة أيام الراحل ياسر عرفات، ومحاضرا سابقا في جامعة النجاح، ونائبا لرئيس رابطة الجامعيين في الخليل.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة أكدت أنه جرى الاتفاق مساء اليوم الخميس على إجراء تعديل وزاري على حكومة التوافق الوطني، وإضافة وزراء جدد لهذه الحكومة، في وقت أكدت فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنَّها لا تعلم بهذا التعديل.

وأوضحت المصادر أنَّ الوزراء سيؤدون اليمين، الجمعة، في مقر المقاطعة في مدينة رام الله أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشيرةً إلى أنَّ الوزراء الآخرين يبقون على رأس وزاراتهم، وأنّ وزارة الداخلية ستبقى ضمن مسؤوليات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله.

بدوره نفى القيادي في حركة "حماس" الدكتور صلاح البردويل علم حركته بأي تعديل وزاري جديد يجري على حكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا أن أي تعديل على الحكومة يعتبر خارجًا عما جرى الاتفاق عليه.

وأضاف البردويل: ليس لدينا أي علم بتعديل وزاري جديد ونحن أعلنا قبل ذلك أن أي تعديل على الحكومة يجب أن يضع للتوافق للكل الفلسطيني، ولم نتوافق مع أحد على أي تعديل أو أسماء وزراء.

وأشار البردويل إلى أن الحكومة التي توافقت عليها الفصائل وحركتي حماس وفتح يجب أن لا يحدث عليها أي تعديل قبل الرجوع للمتفقين، مشددًا على أن حماس لا تطعن في أي وزير جديد يدخل الحكومة، لكنها تطعن في الآلية التي تنتهجها حركة فتح والرئيس محمود عباس لاختيار هؤلاء الوزراء وإدخالهم للحكومة.

واعتبرت سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة أنَّ التعديل الوزاري الجديد في حكومة التوافق غير دستوري وخارج التوافق، مضيفًا: التعديل الوزراي غير دستوري وخارج التوافق ويمثل انقلابا على اتفاق المصالحة والحكومة أصبحت حكومة انفصالية.

ودعا أبوزهري إلى التراجع عن ذلك، مؤكدًا أنَّ حركته لن تعترف بمثل هذه التعديلات والإجراءات المنفردة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عباس والحمدلله يجريان تعديلًا على حكومة التوافق الوطني ويعينان 5 وزراء جدد الرئيس عباس والحمدلله يجريان تعديلًا على حكومة التوافق الوطني ويعينان 5 وزراء جدد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday