الشخصيات المستقلة يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتواصل التجمُّع مع الجانب المصري لتسهيل سفر المعتمرين المحتجزين

"الشخصيات المستقلة" يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشخصيات المستقلة" يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

صرَّح رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، ياسر الوادية، بقرب الإعلان العام عن أسماء جهات وأشخاص مسؤولة عن تعطيل المصالحة الفلسطينية ومستفيدة من استمرار الانقسام. وأضاف الوادية، خلال تصريح صحافي الاثنين: "لقد انتهينا من الترتيبات وتحديد الجهات والأشخاص (أمراء الانقسام) وسيتم قريبًا الإعلان عنهم من أيّة جهة كانوا".

كما أوضح الوادية أنَّ هذه الخطوة العملية ستكون بمشاركة "كل من شاركوا في جولات حوار المصالحة خلال السنوات الماضية سواء من القوى والفصائل الفلسطينية أو الشخصيات المستقلة"، لافتًا إلى أنَّ هذه الخطوة تأتي لأن الوضع الفلسطيني والقضية الفلسطينية لا تحتمل تدهورًا أكثر من ذلك وباتت في خطر ولا يمكن الانتظار أكثر.

ثم أشار الوادية إلى أنَّ حكومة التوافق تعتبر الذراع المنفذ لكل بنود اتفاق المصالحة، مضيفًا: "لكن لم تبدأ بخطوات يلمسها المواطن الفلسطيني والبعض أراد عرقلة هذا الملف لأجندة حزبية وفئوية ضيقة وأيضًا شخصية".

كانت سكرتارية وقيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة قد ناقشت في اجتماع عقدته، السبت الماضي، في غزة، آليات تحميل مسؤولية "تعطيل" تنفيذ بنود اتفاق المصالحة ومواجهة "العبث"، الذي ينفذه أطراف الانقسام (حماس وفتح) بمعاناة الفلسطينيين وآلامهم، بحسب ما ورد في بيان صدر عن التجمع.

ونقل البيان عن الوادية قوله أثناء الاجتماع: "أصوات كل من حضر الاجتماع من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحي والقضاة والأكاديميين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والغرف التجارية والشباب والأطباء والحقوقيين والإعلاميين وممثلي المجالس البلدية ولجان إعادة الإعمار والنقابات ورجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير وممثلين من عائلات الشهداء والأسرى والمثقفين والكتاب توحدت لضرورة إيقاف المهزلة الوطنية والتلاعب بمصير النازحين في مدارس الإيواء وسائر المتضررين من الانقسام"، بحسب قوله.

في سياق آخر، أكد الوادية أنه سيتم التواصل مع القيادة المصرية والسفير الفلسطيني لدى القاهرة جمال الشوبكي، بالإضافة إلى وزيري الأوقاف والنقل والمواصلات بحكومة التوافق لتسهيل سفر المعتمرين المحتجزين في قطاع غزة.

مضيفًا: "سنبذل جهود لفتح معبر رفح البري، وتأمين سفر المعتمرين للاستمرار بما تم الاتفاق عليه قبل الأحداث الأخيرة التي شهدها مصر".

التقى رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، الأحد الماضي، أصحاب شركات الحج والعمرة في مدينة غزة؛ لبحث سبل آليات تسهيل سفر الحجاج المعتمرين من قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع وعدم سفر الحجاج منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأوضح الوادية أنه تم الاستماع إلى شكاوي أصحاب شركات الحج والعمرة ومطالبهم والتنسيق معهم لضمان خروج المعتمرين قريبًا من القطاع.

ويوجد أكثر من 7500 معتمر فلسطيني في قطاع غزة ينتظروا موعدًا لفتح معبر رفح البري؛ ليتمكنوا من السفر إلى الأراضي الحجازية لأداء العمرة.

وأدى تأخر سفر المعتمرين لما يقارب الشهرين إلى خسائر فادحة لأصحاب شركات الحج والعمرة، والذين أعلنوا أنهم يتكبدون خسائر تقدر بـ100 ألف دينار شهريًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشخصيات المستقلة يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة الشخصيات المستقلة يؤكد قرب نشر أسماء المسؤولين عن تعطيل ملف المصالحة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday