الطيبي يؤكد أن حكومة الاحتلال سمحت للمستوطنين بأن يعيثوا فسادًا وقتلًا في الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حذر النائب العربي في الكنيست من الوقوع بفخ التمييز بين المستوطنين والاستيطان

الطيبي يؤكد أن حكومة الاحتلال سمحت للمستوطنين بأن يعيثوا فسادًا وقتلًا في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيبي يؤكد أن حكومة الاحتلال سمحت للمستوطنين بأن يعيثوا فسادًا وقتلًا في الضفة

نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي الدكتور أحمد الطيبي
غزة – محمد حبيب

صرَّح نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي الدكتور أحمد الطيبي، بأنَّ المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين، هم الأبناء الشرعيين للحكومة الإسرائيلية، التي وصفها ، بأنها حكومة استيطان، مؤكدًا أنه "من المهم علينا كفلسطينيين عدم الوقوع بفخ التمييز بين المستوطنين والاستيطان، والسياسة الداعمة لهم وللمجموعات المتطرفة".

وأوضح الطيبي في تصريحات صحافية الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية هي التي خلقت جوًا يسمح لهؤلاء المستوطنين المتطرفين، بأن يعيثوا فسادًا وخرابًا وحرقا وقتلا في الضفة الغربية، لأنهم يعتقدون أنه لن يحاكمهم أحد، قائلًا: "حتى الآن احرق 15 منزلاً فلسطيني، ولم يتم القبض على أحد من المستوطنين الإرهابيين"، مضيفًا أن طرق ووسائل التحقيق مع الفلسطيني واليهودي المتطرف تختلف.

وبين أن "التحقيق مع المستوطنين إذا حُقق – هنا يشكك في إجراء أي تحقيق- بقفازات ذهبية، بينما يحققون مع الفلسطيني بكل وسائل التعذيب، لذلك يقول المحققون الإسرائيليون لا يوجد لدينا طرف خيط حول منفذي جرائم الحرق".

وأكد أنَّ "حكومة المستوطنين وسياستها، الداعمة للاستيطان هي المسؤولة سياسيًا وقانونيا وأخلاقيا عن جرائم المستوطنين وخاصة جريمة دوما"، ولفت إلى أنهم يبذلون جهود كبيرة على كافة المستويات لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، والمجموعات المتطرفة.

واستشهد، السبت الماضي، المواطن الفلسطيني سعد دوابشة (37 عامًا) والد الرضيع علي دوابشة الذي أعدمه مستوطنون يهود حرقا، متأثرا بالحروق الخطيرة التي أصيب بها مع عائلته، نتيجة إضرام المستوطنين النيران في بيته بقرية دوما جنوب نابلس شمال الضفة الغربية الجمعة الماضية. في وقت ذكر موقع "واللا" العبري، أن الجيش الإسرائيلي بدأ يتأهب لإمكانية اندلاع مواجهات عنيفة في الضفة الغربية.

وقال الطيبي: "المجرم عندما يرى أن الحكومة تصادر أرض الفلسطيني، معنى ذلك أنه يمكن أن يصادر حياة الفلسطيني"، مضيفًا :"إن الجيش الإسرائيلي يتعامل مع المستوطنين الذين يرشقون الحجارة على المزارعين الفلسطينيين كزملاء، ببنما يتعامل مع فلسطينيين الذي يرشقون الحجارة دفاعًا عن أرضهم بالرصاص"، معتبرًا ذلك يعطي إشارات للمستوطن بأنه يستطيع أن يحرق ويقتل دون عقاب.

وأفرجت أجهزة الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الذين اعتقلتهم، الأحد، في إطار التحقيق في حريق أدى إلى استشهاد الطفل علي دوابشة ووالده سعد وإصابة أمه وشقيقه بحروق خطيرة.

وصرح متحدث باسم "الشاباك، قائلًا: "تم إطلاق سراح جميع الذين تم اعتقالهم البارحة للاستجواب"، بدون أن يحدد عددهم، وكانت وسائل الإعلام العبرية تحدثت عن اعتقال الشين بيت لعشرة أشخاص في بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيبي يؤكد أن حكومة الاحتلال سمحت للمستوطنين بأن يعيثوا فسادًا وقتلًا في الضفة الطيبي يؤكد أن حكومة الاحتلال سمحت للمستوطنين بأن يعيثوا فسادًا وقتلًا في الضفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday