الطيران الحربي يقصف مناطق في محيط مطار كويرس العسكري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فتح نيران رشاشاته الثقيلة على بلدة دير حافر في الريف الشرقي

الطيران الحربي يقصف مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيران الحربي يقصف مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري

قصف لطائرات النظام السوري
دمشق ـ نور خوام

بثَّ تنظيم "داعش" شريط مصور يظهر قياديين اثنين في التنظيم يوجهان رسالة إلى أبناء درعا وحوران والقنيطرة، معلنين "ردة" الفصائل التي ينتمي إليها أهل هذه المدن. وأوضح المتحدث أنَّ تلك الفصائل أسست محكمة بأمر من الغرب، وأسموها دار العدل، مشيرًا إلى أنَّه "لا عدل فيها"، ومن شروطها قتال "داعش".
 
وكانت أطراف منطقة اللجاة في الريف الشمالي الشرقي لدرعا، شهدت اشتباكات بين تنظيم "داعش" وعناصر فصائل مقاتلة ومتشددة، خلال الأيام الماضية، ترافقت مع تفجير مقاتل من التنظيم نفسه قرب حاجز للفصائل وخسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
وفي محافظة حلب؛ قُتل رجل وأصيب طفلان جراء قصف ببرميل متفجر من الطيران المروحي على بلدة الزربة في الريف الجنوبي، في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة والمتشددة من طرف آخر في حلب القديمة، ما أدى لمقتل عنصر من القوات الحكومية وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
 
واستمرت الاشتباكات بين الفصائل المقاتلة والمتشددة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط صوران اعزاز ومحيط قريتي الشيخ ريح والبل في ريف حلب الشمالي، بينما لقي 4 عناصر من التنظيم مصيرهم، وفصل مقاتلون من فصائل متشددة رأسي مقاتلين على الأقل منهم عن جسديهما، وأخذوهما إلى مناطق سيطرة الفصائل في مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.
 
وقصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري المحاصر من قبل تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، عقبها فتح الطيران لنيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة دير حافر في الريف الشرقي والتي يسيطر عليها التنظيم، دون معلومات عن خسائر بشرية.
 
وفتحت القوات الحكومية نيران قناصاتها على مناطق سيطرة المقاتلين في حي جمعية الزهراء وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف المقاتلين. وقُتل رجل و3 مواطنات جراء إصابتهم في قصف على مناطق في قرية احرص على طريق حلب – اعزاز، في حين سقطت قذائف عدة أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في حي بستان القصر، دون معلومات عن إصابات.
 
وتجددت الاشتباكات العنيفة في محيط مطار "ديرالزور" العسكري بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، بالتزامن مع قصف عنيف للقوات الحكومية على منطقة الاشتباك ومناطق في قرية مراط في ريف دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين دارت اشتباكات بين الطرفين في حي الجبيلة في مدينة دير الزور، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة المريعية وقرية الجفرة القريبتين من المطار.
 
وقصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة الهبيط في الريف الجنوبي لدمشق، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وفصائل متشددة وجبهة "النصرة" من طرف آخر في محيط بلدة بسنقول عند اتستراد اللاذقية – أريحا.
 
وسيطرت الفصائل و"النصرة" على 4 قرى وتجمعات وحواجز عدة ومناطق للقوات الحكومية في المنطقة، متقدمة بذلك نحو بلدتي بسنقول ومحمبل، التي تعد من أواخر معاقل القوات الحكومية في محافظة إدلب، ما أسفر عن قتل 4 عناصر من الفصائل بينهم مقدم منشق عن القوات الحكومية وهو قائد حركة متشددة، كما قتل ضابط من القوات الحكومية في الاشتباكات ذاتها.
 
وتواردت معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين. كما قصف الطيران الحربي أماكن في محيط منطقتي كفرشلايا والقياسات، في حين استهدف مقاتلو الفصائل المتشددة تمركزًا للقوات الحكومية قرب محمبل إثر استهدافه بصاروخ، بينما قُتل مقاتل من حركة متشددة خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي.
 
ولقي طفل حتفه جراء إصابته برصاص قناص في قرية أم فخيذ قرب جبل عبد العزيز في محافظة الحسكة، واتهم نشطاء وحدات "حماية الشعب" الكردية بإطلاق النار عليه، بينما تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، على المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق في جنوب الحسكة، وتمركزات للتنظيم فيها وفي جنوب غرب مدينة الحسكة، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.
 
وقصفت القوات الحكومية تمركزات لتنظيم "داعش" في الريف الغربي لمدينة الحسكة إثر هجوم للتنظيم على نقاط للقوات الحكومية قرب منطقة قبر شامية التي سيطرت عليها القوات الحكومية قبل أيام، ولا أنباء عن إصابات. واستمرت الاشتباكات بين وحدات "حماية الشعب" الكردية وتنظيم "داعش" في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه)، قرب الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وسط تقدم للوحدات الكردية وسيطرتها على المزيد من القرى، بحيث باتت على مشارف الحدود الإدارية وتبعد نحو 12 كلم عن بلدة سلوك التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".
 
ونفذت القوات الحكومية مداهمات لمنازل مواطنين في حي الميدان وسط العاصمة "دمشق"، وسط تفتيش للمواطنين في الحي، ولم ترد معلومات عن اعتقالات. وسقطت رصاصات متفجرة على مناطق في حي الميسات وسط العاصمة، دون خسائر بشرية، بينما استهدفت القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة مناطق في محيط مخيم "اليرموك"، دون معلومات عن إصابات، بالتزامن مع اشتباكات بين المسلحين الموالين للقوات الحكومية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في مخيم اليرموك، كذلك تعرضت مناطق في جنوب العاصمة لقصف من القوات الحكومية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.
 
واستهدف مقاتلو الفصائل المقاتلة والمتشددة، تمركزات للقوات الحكومية في حاجز الزلاقيات في ريف حماة الشمالي قرب بلدة محردة التي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية وتسيطر عليها القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في قريتي العمقية والعنكاوي في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.
 
وفجرت القوات الحكومية منازل في منطقة الحاكورة في ريف حماة بدعوى أن المقاتلين يستخدمونها كتحصينات وسواتر خلال هجماتهم على المنطقة، بينما تعرضت مناطق في قرية الحواش بسهل الغاب لقصف من القوات الحكومية، فيما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة اللطامنة، دون معلومات عن إصابات.
 
وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في مزارع مخيم خان الشيح ومحيطها، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محيط اتستراد السلام بغوطة دمشق الغربية، كذلك استمرت الاشتباكات بين "حزب الله" اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من طرف، وجبهة "النصرة" والفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف آخر في جرود فليطة، وسط أنباء عن تقدم لـ"حزب الله" في المنطقة.
 
وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في أطراف بلدة زاكية والطريق الواصل بينها وبين خان الشيح بريف دمشق الغربي، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في غوطة دمشق الشرقية، ولا معلومات عن إصابات.
 
وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة ناحتة في ريف درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما شهدت مناطق في بلدة المليحة الشرقية قصفًا من قبل القوات الحكومية، ولا معلومات عن إصابات.
 
وقُتل طفل في حي الوعر متأثرًا بإصابته في القصف الذي تعرضت له مناطق في مدينة حمص، ليرتفع إلى 8 بينهم طفلان اثنان ومواطنتان من ضمنهم سيدة وطفلها الذي قُتل اليوم، عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف صاروخي للقوات الحكومية على الحي.
 
واستهدفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، بعدد من القذائف وبالرشاشات الثقيلة، دون معلومات عن إصابات.
 
في محافظة السويداء؛ فتح مسلحون مجهولون نيران رشاشاتهم على حاجز لقوات الدفاع الوطني بالقرب من قرية عرى بريف السويداء، عقبها قصف للقوات الحكومية على مناطق في ريف السويداء، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قتل عنصر من المسلحين الموالين للقوات الحكومية جراء إصابته برصاص قناص في ريف السويداء.
 
ونفذت طائرات التحالف العربي – الدولي ضربات عدة استهدف فيها تمركزات لتنظيم "داعش" بريف الرقة، بالقرب من بلدة سلوك، ما أسفر عن مقتل 16 عنصرًا على الأقل من تنظيم "داعش" بينهم 4 من الجنسية السورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يقصف مناطق في محيط مطار كويرس العسكري الطيران الحربي يقصف مناطق في محيط مطار كويرس العسكري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday