الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال الجديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محللون اعتبروها حكومة حرب حقيقية على القدس والمسجد الأقصى

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال الجديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال الجديدة

المتحدث الرسمي لحركة حماس سامي أبو زهري
غزة – محمد حبيب

دعت الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية، لمواجهة حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" الجديدة بعد إعلان نتنياهو الانتهاء من تشكيلها مساء الأربعاء، والتي تضم 61 عنصرا، بقيادة حزب "الليكود" الذي فاز في الانتخابات الأخيرة للكنيست "الإسرائيلي".

وصرّح الناطق الإعلامي باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، أن تشكيلة الحكومة الإسرائيلية تعكس ازدياد الروح العنصرية والتطرف بين الإسرائيليين، مضيفًا أن ذلك يستدعي ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية، وإنهاء مشروع التسوية مع الاحتلال.

وشدد أبو زهري على قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات التي تفرضها تركيبة الحكومة الإسرائيلية.

وأكدت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين الخميس، أن الحركة لا تبني مواقفها في الصراع على تشكيل حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، وأن من يسلك طريق المفاوضات هم من يتباكون على مجيء هذا أو غياب ذلك.

وأوضح المتحدث باسم الحركة داوود شهاب في تصريحٍ صحافي تعقيبا على تشكيل حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، "نحن لا نبني مواقفنا في هذا الصراع على تشكيل الحكومة ومن سيكون جزءا منها أو من سيكون في المعارضة".

وأضاف شهاب، أن الخارطة واضحة بأن حكومة التطرف سيكون برنامجها الاستيطان والتهويد واستمرار العدوان ما يستوجب بالضرورة تصليب الموقف الفلسطيني وعدم الالتفات أبدا إلى المبادرات أو الارتهان للمفاوضات، مع حكومة أسقطت مشروع حل الدولتين، الذي تعطلت بسببه جميع البرامج الوطنية وها هم في النهاية ينهونه من قاموسهم.

وشدد على أن المطلوب فلسطينيا هو العودة مجدداً للحوار الوطني الشامل وتحقيق المصالحة فورا والتوافق على برنامج لحماية القدس، وحماية أرضنا والحفاظ على الثوابت، مجددًا تأكيده على المطلوب عربيا بدعم وإسناد حقيقي للشعب الفلسطيني وقضيته.

ويرى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، أن حكومة نتنياهو الجديدة ستكون أكثر انسجاما في عدائها للشعب الفلسطيني وحقوقه، وفي اعتماد سياسة التوسّع بالاستيطان وتهويد مدينة القدس المحتلة دون النظر لردود الفعل الدولية التي يُمكن أن تعمّق من مأزق دولة العدو في علاقاتها الدولية.

وبيّن الغول خلال تصريحات صحافية الخميس، أن حكومة الاحتلال المقبلة ستسارع إلى تجسيد "يهودية الدولة" بكل ما يتطلبه ذلك من سن قوانين تمييزية وإجراءات من بينها تدمير قرى وتهجير أهلها، وتراجع في الحقوق وتضييق على حريات أهلنا في مناطق الـ 48.

وتوقّع أيضا أن تشدد حكومة الاحتلال إجراءاتها التعسفية والعنفية ضد شعبنا في القدس المحتلة والضفة والقطاع لفرض وتكريس المشروع الصهيوني فيها، وتوفير عوامل الاستقرار لها اعتقاداً منها بأن هذا الطريق هو الذي يعوّض عدم استنادها على أغلبية في الكنيست توفّر لها الاستقرار.

وأضاف أنه لا يستبعد أن تشن حكومة الاحتلال حربًا عدوانية على قطاع غزة واجتياحات لبعض مدن وقرى الضفة الغربية، خصوصًا أن اتجاهات اليمين الصهيوني بشكلٍ عام ومكونات الحكومة بشكلٍ خاص تعتقد أنه كلما تم تدفيع الفلسطينيين مزيداً من الدماء كلما توفّرت فرص تجسيد المشروع الصهيوني، وكلما استقرت أوضاع حكوماتهم.

ويعتقد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، أن الحكومة الضيقة الجديدة التي شكلها نتنياهو، هي الأشد تطرفا وعنصرية في تاريخ إسرائيل، وهدفها المركزي تهويد وضم الأراضي المحتلة ونسف إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وما يسمى بحل الدولتين وتدمير أي فرصة للسلام.

وتبع البرغوثي أنه بعد تشكيل هذه الحكومة التي لن يتضمن برنامجها حتى الغطاء الكاذب بالحديث عن دولة فلسطينية فأنه لم تبق هناك ذريعة أمام أي أطراف دولية أو عربية أو إقليمية للتهرب من ضرورة فرض الضغوطات والعقوبات على حكومة التطرف الإسرائيلية لمحاصرتها وإسقاطها.

ويرى محللون، أن الحكومة التي أعلنها نتنياهو حكومة حرب على المسجد الأقصى بكل ما تعني الكلمة، ويعد معظم وزراء الحكومة الجديدة من المتحمسين لتغيير الواقع الديني والقانوني والسياسي في الحرم القدسي الشريف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال الجديدة الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة الاحتلال الجديدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday