الفصائل تؤكد أنَّ المقاومة في غزة استطاعت خلال الحرب الأخيرة كسر شوكة الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت جاهزيتها الكاملة للتصدي لحماقات العدو تجاه الشعب الفلسطيني

الفصائل تؤكد أنَّ المقاومة في غزة استطاعت خلال الحرب الأخيرة كسر شوكة الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفصائل تؤكد أنَّ المقاومة في غزة استطاعت خلال الحرب الأخيرة كسر شوكة الاحتلال

حركة حماس
غزة – محمد حبيب

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في ذكرى الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة 2014، تمسكها بخيار المقاومة في مواجهة الصلف والعدوان الإسرائيلي وكخيار استراتيجي لتحرير كامل التراب الفلسطيني. وأوضحت الفصائل أنَّ المقاومة استطاعت في الحرب الأخيرة كسر شوكة الاحتلال الإسرائيلي وتكبيده خسائر مادية وسياسية ومعنوية فادحة، وأنَّها على جاهزية كاملة من جميع النواحي للتصدي لأية حماقة يرتكبها العدو تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

وشنت قوات الاحتلال في 7 تموز/ يوليو 2014  حربًا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفًا آخرين، وصدت المقاومة العدوان الإسرائيلي بعمليات نوعية كبدت العدو خسائر كبيرة.

ومن جانبه؛ أكد الناطق باسم حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين داوود شهاب أنَّ المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها "سرايا القدس" على جهوزية كاملة للتصدي لأي عدوان للدفاع عن الأرض والشعب الذي يتعرض لاحتلال منذ عشرات السنوات، موضحًا أنَّ الاحتلال يحاول التهرب من استحقاقات كبيرة، تتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ورفع الحصار الظالم.

وبيَّن أن "هناك مسؤولية كبيرة تقع على العالم الحر، في رفع الظلم الواقع على الفلسطينيين لاسيما في قطاع غزة، ومسؤولية كبيرة على العالم العربي والإسلامي الذي لم يقم حتى اللحظة بما عليها من دور وواجب لتدعيم صمود الشعب الفلسطيني أمام العدوان".

وجدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان تأكيده على أنَّ المقاومة استطاعت كسر شوكة الجيش الصهيوني و"قهرت الجيش الذي يدعي أنه لا يقهر". وأضاف: نتوجه في ذكرى الحرب بالتحية الخالصة للمقاومة وأهالي غزة، ونؤكد تمسكنا بخيار المقاومة كخيار استراتيجي لتحقيق الحلم الفلسطيني. ودعا رضوان إلى ضرورة العمل الجاد لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق أهالي غزة.

ومن جهته؛ أكد الناطق الإعلامي باسم "لجان المقاومة" في فلسطين، أبومجاهد، أنَّ المقاومة استطاعت تحقيق نصر استراتيجي كبير على جيش الاحتلال الإسرائيلي في المعركة الأخيرة. وتوجه أبو مجاهد بالتحية لداعمي المقاومة في غزة، وعلى رأسهم إيران "التي دعمت المقاومة بكل الوسائل المتاحة".
بدوره، أوضح عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر أنَّ العدو الإسرائيلي لم ينجح في المعركة الأخيرة بكسر صمود المقاومة وأهالي غزة. وبين مزهر أن المقاومة نجحت في تكبيد الاحتلال خسائر فادحة "اعتقد أنه لن يعود لذات الخيار مرة أخرى".

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي خالد صادق أن المقاومة استطاعت بقدراتها البدائية والبسيطة أن تقف سدًا منيعًا أمام أطماع الاحتلال الإسرائيلي وان تعمل على إفشال أهدافه. وأضاف: بنيامين نتنياهو جاء للحرب على غزة بثلاثة أهدافٍ محددة وهي القضاء على المقاومة، ووقف إطلاق الصواريخ، وإعادة احتلال غزة، ولم يحقق أحدًا من أهدافه.
وتابع: كل الأهداف التي أعلنها نتنياهو فشلت فشلًا ذريعًا أمام بسالة المقاومة، وأعتقد أنَّ الاحتلال وصل إلى قناعة كاملة أنه لا يستطيع بآلته العسكرية أن يفرض إرادته على الفلسطينيين.
وأشار إلى أن الاحتلال أدرك بسالة المقاومة وأصبح يتحدث عن حلول بديلة غير القوة العسكرية، معتبرًا ما توصل إليه الاحتلال رغمًا عنه أكبر مكاسب المقاومة.
وتوصلت المقاومة الفلسطينية لاتفاق مع الجانب الإسرائيلي وبرعاية مصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد سلسلة من الحوارات الغير مباشرة. وتضمن الاتفاق وقفا لإطلاق النار، فتح المعابر والسماح بإدخال المساعدات بما يحقق متطلبات إعادة الإعمار، والاتفاق على زيادة مساحة الصيد على سواحل القطاع الى6 أميال بحرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل تؤكد أنَّ المقاومة في غزة استطاعت خلال الحرب الأخيرة كسر شوكة الاحتلال الفصائل تؤكد أنَّ المقاومة في غزة استطاعت خلال الحرب الأخيرة كسر شوكة الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday